• الإثنين 20 نوفمبر 2017
  • بتوقيت مصر09:16 م
بحث متقدم
بالفيديو..

مصر تتخطى أوغندا بهدف.. وتقترب من روسيا

الرياضة

منتخب مصر
منتخب مصر

أمير سعد

أخبار متعلقة

مصر

كأس العالم

أوغندا

المصريون

تصفيات

نجح المنتخب الوطني في الفوز على أوغندا، بهدف دون رد، في المباراة التي جمعتهما اليوم الثلاثاء، على ملعب برج العرب، ضمن منافسات الجولة الرابعة من التصفيات الأفريقية المؤهلة لبطولة كأس العالم.

ومع انطلاق المباراة، شهدت سيطرة متبادلة من لاعبى الفريقان على مجريات اللعب ومنطقة وسط الملعب، في محاولة لفرض السيطرة من كلا لاعبى الفريقان.

ونجح عبد الله السعيد في إرسال كرة عرضية إلى محمد صلاح داخل منطقة الجزاء لينفرد بالحارس، ويسددها في جسده لترتد له مرة أخرى، ليسددها في الشباك، معلناٌ تقدم مصر بالهدف الأول مع الدقيقة 6.

وأرسل محمد صلاح كرة عرضية رائعه داخل منطقة الجزاء، ولكن يفشل عبد الله السعيد في توجيه ويهدر فرصة هدف، ويحاول رمضان صبحى أن يخترق دفاع الفريق الاوغندى ولكن تخرج الكرة خارج الملعب.

ومع الدقيقة 19 يهدر مهاجم اوغندا فرصة هدف برأسيه اثر كرة عرضية رائعه، ولكن تذهب اعلى العارضة في تهديد قوى من جانب منتخب اوغندا الذي يبحث عن هدف التعادل.

ويحاول لاعبى منتخب مصر الرد بأكثر من كرة طويلة على الأطراف في اتجاه محمد صلاح ورمضان صبحى، ولكن ينجح دفاع الفريق الاوغندى في تشتيت الكرة.

وفي الدقيقة 27 أرسل أحمد فتحى كرة عرضية لعبد الله السعيد الذي يسددها برأسه في جسد حارس المرمى وترتد إلى رمضان صبحى الذي يفشل في تسديدها مرة أخرى بالمرمى.

ويتعرض عمرو جمال لإصابة قوية ونزيف دماء بالوجه عقب تدخل قوى من جانب لاعب اوغندا في كرة مشتركة، ويستمر الفريقان في تبادل السيطرة على منطقة وسط الملعب، لينتهى الشوط تقدم الفراعنه بهدف دون رد.

مع انطلاق الشوط الثانى، سيطر لاعبى منتخب مصر على منطقة وسط الملعب، واستطاع محمد صلاح أن يمرر الكرة إلى عبد الله السعيد على حدود منطقة الجزاء، ولكن يتباطىء الأخير في تسديده الكرة وينجح دفاع اوغندا في تشتيت الكرة.

ويحاول عمرو جمال اختراق دفاع اوغندا اثر تمريره من جانب محمد الننى داخل منطقة الجزاء، ولكن يقوم لاعبى اوغندا بأبعاد الكرة عن منطقة الجزاء.

وحاول محمد صلاح لاعب منتخب مصر أن يهدد مرمى اوغندا بتسديده من على حدود منطقة الجزاء ، ولكن تذهب بعيداٌ عن المرمى.

ورد لاعبو اوغندا بأكثر من محاولة على مرمى منتخب الفراعنه ، ولكن ينجح لاعبى مصر في تشتيت الكرة ومنع أي خطورة من عرضية.

وأجرى كوبر المدير الفنى لمنتخب مصر تغيير بخروج رمضان صبحى ، ومشاركة بدلاٌ منه محمود تريزيجيه ، ويرسل محمد صلاح كرة عرضية ويحاول حارس اوغندا أن الإمساك بها ولكن يفشل وتسقط أمام تريزيجيه الذي يسددها في جسد الحارس.

وخرج عمرو جمال مع الدقيقة 77 ، وينزل بدلاٌ منه أحمد حسن كوكا ، ويسيطر لاعبى اوغندا على الكرة بشكل كامل وسط تراجع دفاعى من لاعبى منتخب مصر.

ونجح محمد صلاح في مراوغه أكثر من لاعب بمنطقة وسط الملعب ، ويصنع انفراد إلى عبد الله السعيد الذي يفشل في تسديده الكرة.

وحاول مجدداٌ محمد صلاح مراوغه لاعب اوغندا داخل منطقة الجزاء ويسدد الكرة ولكن يتصدى لها حارس المرمى ويحرمه من فرصة الهدف الثانى ، وينزل صالح جمعه مع الدقيقة 87 بدلاُ من عبد الله السعيد.

وبهذه النتيجة تتصدر مصر المجموعه برصيد 9 نقاط ، ويتجمد رصيد اوغندا عند النقطة 7 وتحتل المركز الثانى.


تقييم الموضوع:

استطلاع رأي

بعد فشل مفاوضات سد النهضة.. ما هى الخطوة التالية لمصر في رأيك؟

  • فجر

    05:05 ص
  • فجر

    05:05

  • شروق

    06:31

  • ظهر

    11:45

  • عصر

    14:39

  • مغرب

    16:59

  • عشاء

    18:29

من الى