• الجمعة 24 نوفمبر 2017
  • بتوقيت مصر02:17 ص
بحث متقدم

صورة نادرة تجمع ثلاثة من أساطير كرة القدم

الرياضة

وفاة لاعب كرة القدم الـ"الأسطورة" بجرعة مخدرات زائدة
وفاة لاعب كرة القدم الـ"الأسطورة" بجرعة مخدرات زائدة

أحمد سالم

أخبار متعلقة

مارادونا

زيدان

بيليه

تداول رواد موقع التواصل الاجتماعي "تويتر"، صورة نادرة يظهر فيها كل من الأسطورة الأرجنتيني مارادونا، والبرازيلي بيليه، والفرنسي زيدان عندما كان يلعبون لعبة "بيبي فود"، ويعتبر الثلاثة أساطير اعتزلوا لعب كرة القدم منذ فترة ليست ببعيدة.

هؤلاء اللاعبون صنع كل منهم تاريخًا في الأندية التي لعبوا لها مثلما ينصع الآن ميسي ورونالدو، فهم ثلاثة من كبار الكرة العالمية التي حفروا زكريات كروية لا يمكن لها أن تنسي.

ماردوانا

يسمي دييغو أرماندو مارادونا من مواليد عام 1960 وهو أرجنتيني الجنسية ويعد اللاعب الأكثر إثارة للجدل في تاريخ كرة القدم حيث يعتبره الكثيرون أفضل لاعب في تاريخ كرة القدم.

لعب مارادونا في أربع بطولات بكأس العالم، بما فيها بطولة المكسيك عام 1986، حيث قاد منتخب الأرجنتين للفوز على ألمانيا الغربية في المباراة النهائية، وحينها فاز بجائزة الكرة الذهبية بوصفه أفضل لاعب في البطولة.

بيليه

هو إديسون أرانتيس دو ناسيمنتو المعروف ببيليه (بالبرتغالية ‏)، وهو لاعب كرة قدم برازيلي معتزل، من مواليد عام 1940 في مدينة تريس كاراكوس في البرازيل.

كما اعتبر الكثيرين مارادونا من أفضل لاعبي كرة القدم كذلك اعتبروا بيليه من أفضل اللعبين علي مستوي العالم حيث يعتبره شعب البرازيل بطلا قوميا ، حيث لعب بيليه كمهاجم وكصانع ألعاب، وقد أشتهر بلعب للكرات الخلفية، وقال أنه نادم لأنه لم يسجل مثل هذه الكرة في كأس العالم.

ففي عام 1999 اختير كلاعب القرن من قبل الاتحاد الدولي لتاريخ وإحصاءات كرة القدم، قبل أن يحصل علي لقب لاعب القرن، بعدما طلبت مجلة فرانس فوتبول من الفائزين بجائزتها (جائزة الكرة الذهبية) لترشيح أفضل لاعب بالقرن.

زيدان

هو لاعب معتزل فرنسي الجنسية يسمي زين الدين يزيد زيدان، ويعمل حاليا مدرب كرة قدم لحساب نادي ريال مدريد كمدرب ومدير فني للفريق الأول، وكان يلعب زيدان في خط الوسط وتحديدا في الوسط المتقدم وصانع ألعاب.

وهو من مواليد عام 1972 لابوين جزائريين، ويُعد زيدان واحد من أساطير الكرة في التاريخ بشهادة العديد من الخبراء، حييث أحرز مع منتخب بلاده كأس العالم لكرة القدم، وأتبعه بكأس أمم أوروبا ثم كأس القارات.

حصل زيدان على جائزة أفضل لاعب في العالم3 مرات، وعلى مستوى الأندية حقق مع نادي ريال مدريد دوري أبطال أوروبا مرة عام 2002 وكأس العالم للأندية 2002 وكأس السوبر الأوروبية.




تقييم الموضوع:

استطلاع رأي

هل تتوقع استمرار شريف إسماعيل في رئاسة الوزراء بعد عودته من المانيا؟

  • فجر

    05:08 ص
  • فجر

    05:08

  • شروق

    06:35

  • ظهر

    11:47

  • عصر

    14:39

  • مغرب

    16:58

  • عشاء

    18:28

من الى