• الثلاثاء 19 سبتمبر 2017
  • بتوقيت مصر03:28 م
بحث متقدم
عاصم عبد الماجد:

هذا سلوك «الإخوان» حال الإطاحة بـ«أبوإسماعيل» و«أبوالفتوح»

الحياة السياسية

عاصم عبد الماجد
عاصم عبد الماجد

المصريون

أخبار متعلقة

الرئيس التركي

ميانمار

مولود تشاويش

مسلمى الروهينجيا

امية أردوغان

أكد المهندس عاصم عبد الماجد عضو مجلس شورى الجماعة الإسلامية أن جماعة الإخوان لم تكن تواجه أى محاولة للإطاحة بأى رئيس منتخب باعتبارها إرادة الشعب إذا كان هذا الرئيس لا ينتمى إليها أو عضوا نشطا فى أطر الجماعة مثل الشيخ حازم صلاح أبو إسماعيل أو الدكتور عبد المنعم أبو الفتوح.

وقال عبد الماجد فى تدوينة له على شبكة التواصل الاجتماعى "فيس بوك" إن الإسلاميين لم يضحوا كل هذه التضحيات عقب الثالث من يوليو 2013 لمجرد أن "مرسي" هو اختيار الشعب فقط، وإنما لأنه مع ذلك من التيار الإسلامي. وأن الإخوان تحديدا ضحوا لأنه (مع كونه اختيار الشعب) من الإخوان.

وأشار عبد الماجد فى معرض رده على بعض الانتقادات التى وجهت له: الإسلاميون لو قالوا سنموت فداء لرئيس بوذى أو شيوعى لأنه اختيار الشعب فلن يصدقهم أحد والإخوان لو قالوا سنموت فداء لعبد المنعم أبو الفتوح أو حازم أبو إسماعيل لأنه اختيار الشعب فلن يصدقهم أحد قط.

واستدرك عبد الماجد مفسرًا ما ذهب إليه: الإخوان تحديدا يعتقدون أنهم شيء متميز عن كل الأمة فهما وسلوكا وكفاءة وأداء وعلما وعملا وحالا. وقد زرعت كلمات الأستاذ البنا رحمه الله هذا المعنى فيهم.

وتابع: وهذه مسألة أخرى لا علاقة لها بالنية. فهم يقصدون نصرة مرسى لا لمجرد كونه من الإخوان. ولكن لأن كونه من الإخوان يعنى - عندهم - أنه أعمق فهما وأمضى عزيمة وأكثر حكمة وأقرب لتحقيق مصالح الأمة.

ولفت إلى أن هناك نية أخرى اصطحبها الإسلاميون عمومًا فى مقاومتهم للإطاحة بمرسى وهى الدفاع عن أنفسهم وحرماتهم.

وأضاف: ونية ثالثة أحسن من سابقتها. وهى الدفاع عن وطنهم وشعبهم. لأنهم رأوا ببصيرتهم أن ما جرى فى الثالث من يوليو 2013 جاء لتدمير البلاد وإفقار العباد. وقد كان!! ونية رابعة أحسن وأحسن وهى الدفاع عن دينهم.

وخلص "عبد الماجد" فى نهاية تدوينته: هذه كلها نوايا حسنة فى ميزان حسناتنا جميعًا إن شاء الله.. أما إن تقول لى إن الإسلاميين يضحون من أجل بوذى اختاره الشعب فلن أصدقك.

تقييم الموضوع:

استطلاع رأي

هل يخضع البرلمان «نواب التأشيرات» للتحقيق والمساءلة؟

  • مغرب

    06:00 م
  • فجر

    04:23

  • شروق

    05:46

  • ظهر

    11:54

  • عصر

    15:22

  • مغرب

    18:00

  • عشاء

    19:30

من الى