• الأحد 19 نوفمبر 2017
  • بتوقيت مصر01:05 ص
بحث متقدم
تقرير ألماني:

مصر وتونس الوجهة السياحية للسويسريين 2018

الحياة السياسية

صورة الخبر
صورة الخبر

علا خطاب

أخبار متعلقة

تركيا

مصر

السياحة

سويسرا

تونس

ذكرت صحيفة "بليك" السويسرية، أن الأوضاع الجيوسياسية في مصر وتونس دفعت السويسريين للتخطيط في قضاء عطلاتهم هناك، حيث ساهم بعض الاستقرار السياسي في تلك الدول لردع الخوف، الذي سيطر على معظم الأوروبيين في العام الماضي.

وتابعت الصحيفة، في تقريرها، أن خلال عطلة الخريف، سيعود كثير من السويسريين للسفر إلى مصر أو تركيا مرة أخرى، كما تبقي تونس وجهة سياحية مهمة في الفترة المقبلة.

وأشار التقرير، إلى أن نسبة الحجوزات إلى مصر زادت بنسبة 26% عن العام الماضي، لافتًا إلى أن الموسم السياحي في مصر ينشط في الخريف والشتاء، ووفقًا لتصريحات منظمي الرحلات السياحية فإن الحجوزات لمصر في فصل الخريف تزداد بصورة ملحوظة.

وضع مصر وتونس على حد سواء

وبحسب شركات السياحة التونسية، فإن نسبة الحجوزات اليوم وصلت إلى 85% وفي الآونة الأخيرة، رغم وقوع هجمات إرهابية في مصر وفي تونس، مشيرةً إلى أن الفترة الأخيرة تحدثت وسائل الإعلام، عن زيادة الإرهاب.

في حين، قالت المتحدثة الإعلامية عن شركة "سويس هوتيل" السويسرية: "إن السويسريين في الوقت الحالي أصبحوا أقل خوفًا و يريدون السفر مرة أخرى إلى مصر وتونس، فهذان البلدان يحظيان باهتمام السياح السويسريين".

البلدان الأكثر شعبية في عطلة الخريف

في السياق ذاته، أوضحت المتحدثة باسم "سويس توي"، بيانكا شميت، "أن حجوزات السياح لمصر تعدت الـ60%، بينما تونس بلغت إلى 80%"، متابعة أن هذان البلدان تحظيان بشعبية واسعة، وخاصة بالنسبة للرياضيات المائية.

وأضافت "أن في شهر أكتوبر الماضي، أقامت شركة "سويس توي"، رحلة إضافية من مدينة زيوريخ السويسرية إلى الغردقة، كعطلة في فصل الخريف، مؤكدة أن المزيد من الناس سافروا إلى مصر في الآونة  الأخيرة".

وقدمت شركة "كووني سويسرا"، رحلات إضافية إلى الغردقة ومرسى علم؛ لقضاء عطلة الخريف المقبل في مصر، وقال المتحدث باسم الشركة، ماركوس فليك، إن في الوقت الراهن يحدث انتعاش لقطاع السياحة في مصر وتونس، حيث زادت أرقام الحجز، وخصوصا الأسعار، التي تعد أحد الأسباب لتنشيط عن السياحة العربية، مشيدًا بأنه تطور إيجابي".

انتعاش الرحلات إلى تركيا

بينما في تركيا، نوه التقرير بأن برغم قلة الحجوزات إليه، إلا أن مع ذلك، ينوي البعض السفر إلى هناك في الموسم المقبل، وقد انخفض عدد حجوزات مقارنة بالعام السابق بنسبة 15%، مرجعًا ذلك إلى أن الوضع السياسي لا يزال غير مستقر جدًا، ولذلك يريد القليل من الناس قضاء عطلاتهم في تركيا.


تقييم الموضوع:

استطلاع رأي

بعد فشل مفاوضات سد النهضة.. ما هى الخطوة التالية لمصر في رأيك؟

  • فجر

    05:04 ص
  • فجر

    05:04

  • شروق

    06:31

  • ظهر

    11:45

  • عصر

    14:40

  • مغرب

    17:00

  • عشاء

    18:30

من الى