• السبت 23 سبتمبر 2017
  • بتوقيت مصر10:00 م
بحث متقدم

"النائب العام" وميادة أشرف وغادة عبدالرازق.. أبرز القضايا غداً

قضايا وحوادث

محاكم مصرية
ارشيفية

مصطفى صابر وشيماء السيد

أخبار متعلقة

النائب العام

ميادة أشرف

انصار بيت المقدس

غادة عبدالرازق

محاكم مصر

تشهد محاكم مصر المختلفة غداً السبت، العديد من القضايا المهمة، التي تشغل الرأي العام كثيرًا؛ حيث يأتي في مقدمة هذه القضايا, إعادة محاكمة متهم باغتيال النائب العام برئاسة المستشار حسن فريد، كمل تنظر محكمة جنايات القاهرة، برئاسة المستشار محمد شيرين فهمي، محاكمة 48 متهمًا في القضية المعروفة بـ"مقتل ميادة أشرف", كما تشهد محكمة جنح المعادى، أولى جلسات محاكمة الفنانة غادة عبد الرازق في تهمة "الفعل الفاضح"، كما تنظر أيضاً محكمة جنايات القاهرة، برئاسة المستشار حسن فريد، المنعقدة بمعهد أمناء الشرطة بطرة، محاكمة 213 متهمًا من عناصر تنظيم أنصار بيت المقدس.

إعادة محاكمة متهم باغتيال النائب العام 

تشهد غدًا السبت محكمة جنايات القاهرة، برئاسة المستشار حسن فريد، إعادة محاكمة البسطاوى غريب المتهم بقضية "اغتيال النائب العام" .

كانت المحكمة قضت فى وقت سابق بالسجن المشدد 15 سنة غيابيًا فى حق المتهم البسطاوى غريب.

محاكمة المتهمين بمقتل ميادة أشرف

تنظر غدًا السبت محكمة جنايات القاهرة، برئاسة المستشار محمد شيرين فهمي، محاكمة 48 متهمًا في القضية المعروفة بـ"مقتل ميادة أشرف".

وأسندت النيابة العامة إلى المتهمين وعددهم 48 ارتكابهم لجرائم تولي قيادة في جماعة إرهابية وإمدادها بالمعونات المادية والأسلحة، والانضمام إليها، وحيازة وإحراز الأسلحة النارية والذخائر والمفرقعات وتصنيعها، والتجمهر المخل بالأمن والسلم العام، والقتل العمد والشروع فيه، والاتلاف العمد للممتلكات تنفيذًا لغرض إرهابي.

محاكمة 213 متهمًا في " أنصار بيت المقدس" 

كما تعقد غدًا السبت محكمة جنايات القاهرة، برئاسة المستشار حسن فريد، المنعقدة بمعهد أمناء الشرطة بطرة، محاكمة 213 متهمًا من عناصر تنظيم أنصار بيت المقدس .

كانت النيابة العامة، قد وجهت المتهمين تهم بارتكاب 54 جريمة تضمنت اغتيالات لضباط شرطة، ومحاولة اغتيال وزير الداخلية السابق، محمد إبراهيم، وتفجير منشآت أمنية عديدة، بالإضافة إلى ارتكابهم جرائم تأسيس جماعة إرهابية، تهدف إلى تعطيل أحكام الدستور والقوانين ومنع مؤسسات الدولة من ممارسة أعمالها، والاعتداء على حقوق وحريات المواطنين والإضرار بالوحدة الوطنية والسلام الاجتماعي، والتخابر مع منظمة أجنبية المتمثلة في حركة حماس (الجناح العسكري لتنظيم جماعة الإخوان) وتخريب منشآت الدولة، والقتل العمد مع سبق الإصرار والترصد والشروع فيه، وإحراز الأسلحة الآلية والذخائر والمتفجرات.

محاكمة غادة عبدالرازق بتهمة الفعل الفاضح 

تنظر غدًا السبت محكمة جنح المعادى، أولى جلسات محاكمة الفنانة غادة عبد الرازق، فى الجنحة المباشرة التى أقامها المحامى سمير صبرى، واتهمها فيها بارتكاب الفعل العلنى الفاضح .

وقال سمير صبرى، فى عريضة الجنحة المباشرة، إن غادة عبد الرازق تواصلت مع معجبيها وردت على تساؤلاتهم وهى فى حالة تشبه السكر، مرتدية ملابس نوم، وظهر جزء حساس من جسدها خادش للحياء عدة مرات للناس على مواقع التواصل الاجتماعى لكون الفيديو يذاع مباشرًا، وما أن أذيع حتى انتشر على جميع مواقع التواصل الاجتماعى بصورة كبيرة وأصبح متداولاً.

وأوضحت الجنحة المباشرة، أن تصرف غادة يعد فعلاً خادشًا وفاضحًا للجميع دون أن تراعى حرمة الجسد والأخلاق والقيم السائدة فى المجتمع، موضحًا: "فبدلاً من أن تقوم بدورها كفنانة لغرس القيم النبيلة، قامت بالنقيض من هذا بإفساد الأخلاق ونشر الفسق والفجور ونشر الفحشاء والرذيلة بين الناس، وبعد ذلك قامت بعد أن تعرضت للهجوم الشديد من قبل الجمهور، وبعد أن اكتشفت ما فعلته من فعل مجرم بحذف الفيديو من على صفحتها الشخصية، ولكن بعد أن ظهر ذلك الفيديو للكافة وعلم به القاصى والدانى".

الحكم على 26  متهمًا في "خلية الجيزة الإرهابية "

تصدر غدًا السبت محكمة جنايات الجيزة، والمنعقدة بأكاديمية ألشرطة، حكمها علي 26 متهمًا بقضية خلية الجيزة الإرهابية منهم 5 هاربين  لاتهامهم بالانضمام إلى جماعة إرهابية أسست على خلاف أحكام القانون والدستور، والتخطيط لتنفيذ عمليات إرهابية واخر حدث، يصدر الحكم برئاسة المستشار محمد ناجى شحاتة وعضوية المستشارين محمد النجدى وعبد الرحمن صفوت  الحسينى  واحمد عبد الحكم وسكرتارية أحمد صبحى عباس.

كانت النيابة قد أسندت للمتهمين تهم تأسيس جماعة على خلاف القانون الغرض منها تعطيل أحكام الدستور والقانون، ومنع مؤسسات  الدولة من ممارسة أعمالها، والاعتداء على الحرية الشخصية، وإمداد الجماعة بمعونات مادية ومالية، منها مفرقعات وألعاب نارية ومهمات وأدوات ومقرات تنظيمية والمشاركة فى تجمهر الغرض منه ارتكاب جناية القتل وتخريب الممتلكات العامة، والشروع فى قتل ضابط بالإدارة العامة لقوات أمن الجيزة، بعد أن ألقوا عليه زجاجة مولوتوف حارقة والشروع فى قتل ضابط الأمن المركزى وتخريب سيارة شرطة وسرقة أسلحة ميرى وصنع مفرقعات شديدة الانفجار.

محاكمة المتهمين بـ"رشوة إيجوث"

كما تنظر غدا السبت محكمة جنايات القاهرة، برئاسة المستشار عبد التواب إبراهيم، محاكمة 5 متهمين بالقضية المعروفة بـ"رشوة إيجوث" .

وأسندت نيابة أمن الدولة العليا إلى المتهم الأول، أنه بصفته موظفا عموميا "العضو المنتدب للشئون الفنية بالشركة المصرية العامة للسياحة والفنادق- إيجوث" طلب وأخذ عطية لأداء عمل من أعمال وظيفته، بأن طلب وأخذ لنفسه المبالغ المالية موضوع الاتهام، من المتهمين الثلاثة مقدمي الرشاوى،كما أسندت النيابة إلى المتهمين الثلاثة مقدمي الرشاوى، أنهم قدموا رشوة لموظف عمومي، لأداء عمل من أعمال وظيفته.


تقييم الموضوع:

استطلاع رأي

هل تتوقع عودة أحمد شفيق إلى مصر لخوض انتخابات الرئاسة؟

  • فجر

    04:26 ص
  • فجر

    04:25

  • شروق

    05:49

  • ظهر

    11:52

  • عصر

    15:19

  • مغرب

    17:55

  • عشاء

    19:25

من الى