• الأربعاء 20 سبتمبر 2017
  • بتوقيت مصر05:52 ص
بحث متقدم

ضبط أخطر خلية داعشية ببنى سويف

قبلي وبحري

انتشار قوات الامن
ارشيفية

مصطفى البحار

أخبار متعلقة

وزارة الداخلية

النيابة العامة

حيازة مخدرات

حبث باحث تنمية

أحبط جهاز الأمن الوطنى مخططًا لتفجير مصر في 11 نوفمبر المقبل تزامنًا مع دعوات تنظيم الإخوان بالإعداد لما يسمى بثورة الغلابة.

وألقى الأمن الوطنى ببنى سويف بالتنسيق مع الأمن العام والبحث الجنائى القبض على خلية داعشية مكونة من 4 عناصر خطرة بقريتى زاوية المصلوب والديابية بمركز الواسطى شمال المحافظة.

 وكشفت التحقيقات عن تورطهم فى مخطط إرهابى كبير وتنسيقهم مع داعش لبيا لتنفيذ تفجيرات فى عدة محافظات مصرية ضد منشآت حيوية وشرطية يوم 11 نوفمبر المقبل الخلية يقودها الإرهابى محمد سعد الدين محمد خليفة المقيم بقرية زاوية المصلوب مسئول التثقيف والفتوى بداعش الصعيد وتضم إسلام عادل عبد الخالق مقيم بقرية زاوية المصلوب و زكريا محمد على مقيم بقرية الديابية وأحمد نبيل كمال عويس مقيم بقرية الزاوية.

وتبين أنهم تلقوا تكليفات من داعش بإمارة درنة الليبية التابعة لتنظيم شمال أفريقيا عبر إيميلات خاصة وصفحات وجروبات خاصة بالتنظيم على صفحات التواصل الاجتماعى ورسائل عبر "إنستجرام" بالإعداد لتنفيذ تفجيرات وأعمال عنف فى 11 نوفمبر المقبل لإحداث فوضى فى البلاد تزامنًا مع دعوات تنظيم الإخوان الإرهابى بالإعداد لما يسمى ثورة الغلابة.

وأكدت التحقيقات عن قيام عناصر الخلية بالعمل على تجنيد مجموعات جديدة أطلق عليهم "المرابطون" وتسفيرهم إلى ليبيا للتدريب على السلاح لتنفيذ العمليات الإرهابية ولهم ارتباط وثيق بتنظيمات داعش في دول شمال أفريقيا والساحل مثل النيجر ونيجيريا ومالي ومصر لجذب مزيد من المقاتلين إلى ليبيا وأفادت مصادر تواصل التنظيم داخل ليبيا مع "بوكوحرام" في نيجيريا و"الشباب المجاهدين" في الصومال.

وبمواجهتهم اعترف المتهمون بإغراء تنظيم داعش الإرهابي لهم بالحصول علي رواتب عالية حال انضمامهم إلى صفوفه ووصل عرض التنظيم الإرهابي للشاب الواحد إلى 2000 دينار ليبي شهريا وهو ما يوازي تقريبا 1700 دولار أمريكي فضلاً عن الزواج من 4 نساء غير ما ملكت يمين حررت للمتهمين محاضر أرقام "1922 و1923 و1924و1925" مركز شرطة الواسطى وأمرت النيابة العامة بحبسهم 15 يومًا وكلفت أجهزة الأمن باستكمال تحرياتها حول تلك العناصر وعلاقاتها بأي مجموعات إرهابية أخرى.

تقييم الموضوع:

استطلاع رأي

هل تتوقع عودة أحمد شفيق إلى مصر لخوض انتخابات الرئاسة؟

  • ظهر

    11:53 ص
  • فجر

    04:23

  • شروق

    05:47

  • ظهر

    11:53

  • عصر

    15:22

  • مغرب

    17:59

  • عشاء

    19:29

من الى