• السبت 23 سبتمبر 2017
  • بتوقيت مصر10:59 ص
بحث متقدم
ديلي ميل تكشف:

جهاديات "داعش" يروين قصصا مرعبة

عرب وعالم

صورة الخبر الأصلي
صورة الخبر الأصلي

حليمة الشرباصي

أخبار متعلقة

داعش

تعذيب وحشي

معاذ الكساسبة

جهاديات داعش

الرقة بسوريا

سلطت صحيفة "ديلى ميل" البريطانية، الضوء على حكايات إحدى الهاربات من الجندية في تنظيم "داعش"، هاجر 25 عاما، لتبادر الأخيرة بالحديث عن مدى استمتاعها بتعذيب النساء أمام أفراد عائلاتهن، خلال الفترة التى قضتها فى مخيم السيدات فى منطقة الرقا بسوريا.

وكشفت "هاجر" فى حديثها للصحيفة، عن أن الجهاديات البريطانيات يكن الأكثر وحشية وسادية فى التعذيب، فيستخدمن أداة يطلق عليها "بايتر" يقال إن آلامها أسوأ وأشد من آلام الولادة، وتابعت "هاجر": "كنت من أوائل اللاتى تم تجنيدهن فى داعش للانضمام إلى جسر الخنساء الخاص بالنساء فقط خلال عام 2014، وهى مجموعة من الجهاديات السيدات اللاتى تم مقارنتهن بمعسكرات الجستابو لهتلر".

وأشارت الصحيفة فى تقرير لها، إلى أن "هاجر" كانت جزءا من جسر الخنساء فى البداية، إلى أن نجحت فى الهروب فى وقت لاحق مع مجموعة من فتيات لندن وهن شاميمة بيجم، أميرة عباسي، كاديزا سلطانة، واللى اعتنقت الإسلام حديثًا سالى جونز 47 عاما من كينت.

وأوضح التقرير، أن دور جسر الخنساء كان العمل كشرطة دينية، وضمان أن سكان "الرقة" يتبعون قواعدهم الصارمة، أما بالنسبة لهؤلاء ممن يكسرون القواعد فسوف تطبق عليهم عقوبات قاسية فبحسب هاجر.

وتابعت "هاجر": "لقد استمتعت للغاية، استمتعت بتعذيب السيدات السوريات، خاصةً حينما كنت أجبر آباءهن أو أزواجهن على المشاهدة"، مشيرةً إلى أن أداة التعذيب "بايتنج" أو العضاضة هى اختراع إنجليزى خالص، وهى الأداة المفضلة فى معسكر الخنساء، فهى أداة أقرب لفخ صيد، عبارة عن أداة معدنية من الحديد تشبه الملقاط يضغط على الفك بأسنان حادة قادرة على اختراق لحم الضحية.




ولفت التقرير، إلى أن هاجر كشفت أيضًا عن كونها أحد الشهود العيان على حادث قتل وتعذيب قائد الطيارة العسكرية الأردنية، معاذ الكساسبة، والذى تسبب إعدامه الوحشى فى دهشة وصدمة للعالم بأجمعه.

يذكر أن "الكساسبة" تم أسره بواسطة "داعش" بعد أن سقطت طائرته "إف 16" فى منطقة الرقة بالقرب من مخيمات داعش فى عشية الكريسماس عام 2014، وفى ينايبر 2015 أطلق "داعش" فيديو مرعبا يظهر فيه الجندى 26 عامًا وهو يحرق حيًا فى قفص، لتحكى "هاجر" عن الحادثة" "مازلت أتذكر كيف عذبته أم سلامة، وأم ريان لقد كان أكثر تعذيب وحشى شاهدته على الإطلاق".

                           

تقييم الموضوع:

استطلاع رأي

هل تتوقع عودة أحمد شفيق إلى مصر لخوض انتخابات الرئاسة؟

  • ظهر

    11:52 ص
  • فجر

    04:25

  • شروق

    05:49

  • ظهر

    11:52

  • عصر

    15:19

  • مغرب

    17:55

  • عشاء

    19:25

من الى