• الثلاثاء 26 سبتمبر 2017
  • بتوقيت مصر03:54 ص
بحث متقدم
خوفًا على السياحة..

مصر تماطل في تحقيقات حادث الغردقة

الحياة السياسية

صورة الخبر الأصلي
صورة الخبر الأصلي

مؤمن مجدي مقلد

أخبار متعلقة

داعش

السياحة في مصر

حادث طعن الغردقة

فيرونيكا

كوخينيوفا

أفرد موقع  باينر ألجماينه تسايتونج  الألماني، تقريرًا عن آخر مستجدات الوضع في حادث طعن الغردقة، متسائلاً عما إذ كنت تماطل مصر في التحقيقات؛ إذ إن سفيرة التشيك في القاهرة اتهمت السلطات المصرية بتأخير مجرى التحقيقات في قضية مقتل إحدى السائحات التشيكيات، منوهًا بأن السلطات المصرية تريد بدء التحقيقات من فرضية أن الجاني يعاني من اضطراب نفسي، ولا ينتمي لجماعة إرهابية خوفًا من انهيار السياحة .

فاستطرد الموقع أنه على الرغم من أنه تم إلقاء القبض على المتهم بتنفيذ هجوم الطعن في الغردقة بحق سيدتين ألمانيتين وسائحتين أحدهما روسية والأخرى تشيكية بسرعة، مات منهن ثلاث سيدات، إلا أن سفيرة التشيك في مصر، فيرونيكا كوخينيوفا، اتهمت السلطات المصرية بتعطيل مجرى التحقيقات، مصرحة: "هم لا يتحدثون عن حادث إرهاب؛ إذ إن كلمة إرهاب تفزع السياح، مؤكدة للموقع أن هناك اتصالاً بين السلطات الألمانية ونظيرتها التشيكية، إلا أن كلا الطرفين لم يخبر الآخر بأي جديد في القضية، الأمر الذي أصابها بالإحباط.

والآن يجب العمل على توضيح عما إذا كان الحادث يتعلق بدافع سياسي؛ بيد أن المتهم البالغ من العمر 28 عامًا نفسه يرى أنه ينتمي إلى تنظيم "داعش" الإرهابي، فضلًا عن أنه أخذ في الاعتبار أيضًا أن الجاني قد يكون يعاني من مرض نفسي، وبناءً على ذلك تريد السلطات المصرية بدء التحقيق.

وأشار الموقع إلى أن نيابة مدينة "هيلدسهايم" الألمانية ومكتب الجريمة الألماني يحققان توازيًا مع السلطات المصرية، اللذين لا يمكن أن يصرحا بأي معلومة؛ إذ إنه لم يصدرا تقريريهما النهائي، فضلًا عن أن أحد مسئولي النيابة العامة في "هيلدسهايم" ويدعى، كرستيان جوت فريد، أكد وجود عراقيل في تبادل المعلومات مع السلطات المصرية، ولكن في حالة أن أثبتت أن هناك دافعًا إرهابيًا إسلاميًا وراء الحادث، سيتولى النائب العام الألماني القضية.

ونوه الموقع بأن القضاء الألماني سيتولى البت في حكم على الجاني، في حالة أن يحكم عليه القضاء المصري بعقوبة أقل، مما هو موجود في القانوني الألماني، إلا أن "جوت فريد" يستبعد ذلك.

 وألمح الموقع أنه وفقًا لما أدلى به شهود عيان فإن هناك رجلاً ظهر على شاطئ الفندق فجأة، وتحدث إلى سيدتين ألمانيتين بالألمانية في البداية، وطعنهما عدة طعنات بالسكين، ثم سبح لأحدى الشواطئ الأخرى، حيث هاجم سائحتين أخريين، من بينهما السائحة التشيكية.


تقييم الموضوع:

استطلاع رأي

هل تتوقع عودة أحمد شفيق إلى مصر لخوض انتخابات الرئاسة؟

  • فجر

    04:27 ص
  • فجر

    04:27

  • شروق

    05:50

  • ظهر

    11:51

  • عصر

    15:17

  • مغرب

    17:51

  • عشاء

    19:21

من الى