• الجمعة 22 سبتمبر 2017
  • بتوقيت مصر08:09 ص
بحث متقدم

4 حقائق عن إعصار "إرما"

عرب وعالم

صورة الخبر الأصلي
صورة الخبر الأصلي

مؤمن مجدي مقلد

أخبار متعلقة

فلوريدا

ديرشبيجيل

إرما

كوارث إنسانية

تحت عنوان "إرما في الطريق إلي فلوريدا.. كل الحقائق عن الإعصار".. أفرد موقع "دير شبيجيل" الألماني، تقريرًا عن الإعصار، عارضًا آخر مستجدات الوضع هناك، مستهلًا تقريره بأنه مازال إعصار "إرما" يزداد قوة، حيث رفع الخبراء الأمريكيون تصنيفه إلي الدرجة الرابعة، وهو الآن في طريقه إلي فلوريدا، حيث يقبع عشرات المئات في فلوريدا دون كهرباء منتظرين الإعصار.

1- الإعصار يزداد قوة

صنف مركز الإعصار الأمريكي في ميماي، الإعصار الاستوائي من الفئة الرابعة من جديد، وتزداد قوة الرياح الإعصار لـ240 لكل ساعة، وتقطع مسافة حوالي عشرة كيلومترات في الساعة في اتجاه الشمال الغربي، وكان الخبراء قد صنفوا الإعصار على أنه من الفئة الثالثة "فقط". 

وقد تدمر أكثر من 170 ألف منزل ومحل قبل ظهور الإعصار الحقيقي، والسبب في ذلك كان ظهور رياح عاتية وكميات مطر كبيرة، ما أدى إلي انقطاع الكهرباء، ووفقًا للسلطات فإن نصف الأعطال  الكهربائية وقعت في مقاطعة ميامي داد، والتي تقبع فيها مدينة ميماي ذات الكثافة السكانية التي تقدر بملايين، وهناك أكثر من 16 ألف عامل من محطات توليد الكهرباء مستعدين للتعامل مع الأعطال المحتملة بسرعة.

2- تهديد بعزل جزيرة "فلوريد كيز"

وصل الإعصار في البداية إلي جزر منطقة "فلوريدا كيز"، كان يتوقع بأن سرعة الرياح تقدر بـ250 كيلو كل ساعة، ويعيش هناك 70 ألف شخص، وتم إجلاء العديد من المناطق، غير أن جزر فلوريدا كيز تربطها بالبر 40 كوبري، وإذا ما تم إغلاق كوبري واحد، ستنعزل الجزيرة.

ويرى علماء الطقس، أن الإعصار سيضرب منطقة "تامبا" بقوة كبيرة وبالطبع ميماي، إذ إن "تامبا" تقع في الساحل الغربي لأحد خلجان المكسيك، وفي المنطقة يوجد عدد من الأنهار تصب في البحر، الأمر الذي يجعل المنطقة مهددة بالفيضان بصورة أكبر، حيث من المتوقع وجود تهديدات بموجات فيضان تصل إلي 4,6متر.

3- إجلاء الملايين

ووسع محافظ فلوريدا، ريك ستوك، قرار الإجلاء لـ6,3 مليون مواطن، وحذر سلسلة جزر كيز بأنه من الصعب جدًا النجاة من الإعصار، مشيرًا إلي أن فلوريدا تضم 20,6 مليون نسمة.

4- نقل المساجين من الجزيرة للبر

وتم فرض حظر التجوال في ميماي اعتبارًا من صباح الأحد الساعة السابعة صباحًا، ووفقًا لما أدلي به "ستوك" فإن حوالي 60 ألف شخص ذهبوا إلي حوالي 320 ملجأ للطوارئ، الذين تم إنشاؤها في  الولاية، بينما دبر مئات الآلاف الآخرين ملجأ للطوارئ بأنفسهم.

وإلي الآن تم الاستعانة بـ7 آلاف من أعضاء الحرس الوطني، حيث إن فلوريدا مستعدة للإعصار، ويقدر أن هناك حاجة إلي آلاف الممرضات وممرض في ملاجئ الطوارئ، نقلت سلطات الأمن 460 مسجونًا من الجزيرة إلي البر ووفقًا لحى ولاية فلوريدا كيز، فإنه تم إغلاق كل المستشفيات، وغرف الإسعاف على الجزيرة، فلا يوجد هناك أي ملجأ للطوارئ حقيقية؛ حيث أنشأت السلطات ملجأ إيواء مؤقتة، وتم إعلان حالة الطوارئ في الولايات المجاورة.

تقييم الموضوع:

استطلاع رأي

هل تتوقع عودة أحمد شفيق إلى مصر لخوض انتخابات الرئاسة؟

  • ظهر

    11:52 ص
  • فجر

    04:25

  • شروق

    05:48

  • ظهر

    11:52

  • عصر

    15:20

  • مغرب

    17:56

  • عشاء

    19:26

من الى