• السبت 25 نوفمبر 2017
  • بتوقيت مصر01:16 م
بحث متقدم

تفاصيل «اغتصاب» صحفية بجنوب سيناء

آخر الأخبار

حاتم زكريا سكرتير عام نقابة الصحفيين
حاتم زكريا سكرتير عام نقابة الصحفيين

خالد الشرقاوي

أخبار متعلقة

جنوب سيناء

الطور

نقابة الصحفيين اغتصاب صحفية

قال حاتم زكريا سكرتير عام نقابة الصحفيين، إن الصحفية التي قالت إنها تعرضت للاغتصاب بمدينة الطور، لم تتقدم بما يثبت تعرضها لذلك، ولم تتقدم بأي مذكرات رسمية للنقابة، حتى الآن، لتتحرك النقابة بشكل قانون ورسمي، خاصة وأنه لا يوجد شهود على الواقعة أو روايات أخرى غير رواية الزميلة.

وأضاف في تصريحات إلى "المصريون"، أن "النقابة تلقت شكوى من صحفية تعمل لدى هيئة الإذاعة والتلفزيون وعضو بنقابة الصحفيين، صباح الجمعة الماضية، تفيد بتعرضها للاغتصاب على يد مجموعة من أمناء الشرطة داخل فندق بجنوب سيناء، أثناء رحلتها إلى مدينة الطور لإعداد تقرير عن عصابات الاتجار بالأعضاء البشرية، وأنها لا تملك أية نقود ولم تذق الطعام لمدة ثلاثة أيام".

بدورها أرسلت النقابة رئيس العلاقات العامة بالنقابة وعضوًا بالجمعية العمومية إلى مكان إقامة الصحفية، ودفع تكلفة إقامتها بالفندق والرجوع بها إلى القاهرة ظهر السبت، وتم الالتقاء بها داخل النقابة والاستماع إلى شكواها، إلا إن تفاصيل الواقعة التي رصدتها الصحفية "لم تكن موزونة، ولا يوجد شاهد على حديثها"، بحسب قوله.

وتابع زكريا:" طالبت النقابة الزميلة بسرعة إعداد تقرير طبي عن حالتها الصحية، إلا أنها لم تستمع لطلب النقابة، وأوضحت لي خلال اتصال هاتفي معها أنها سوف تتقدم ببلاغ للنائب العام وانتظار تحويلها للطب الشرعي".

وأشار إلى أنها قالت في حديثها معه "أنها استيقظت من النوم ولم تكن تشعر بشيء لمدة يومين، وأنه يراودها الشك بأنها قد تعرضت للاغتصاب".

وبحسب رواية الصحفية، فإن أمين الشرطة استدرجها إلى منطقة نائية وحاول خطفها إلى مكان مجهول، إلا أنها نجحت في الإفلات منه بعد الاستغاثة بالأهالي، وتوجهت إلى قسم شرطة الطور لتحرير محضر بالواقعة إلا أن القسم رفض تحرير محضر لها حسب نص كلامها، وذلك على مدار يومين كاملين.

وأضافت الصحفية في روايتها، أنها انصرفت من قسم الشرطة بعد أن هددتهم بفضح الأمر لدى وزير الداخلية، ودخلت غرفتها في الفندق لتنام – وحسب روايتها أيضًا، فإن مجهولين دخلوا عليها غرفتها وقاموا بتخديرها وتناوبوا على اغتصابها على مدار يومين.

وأكدت أن عملية الاغتصاب تمت من خلال مجموعة من الأشخاص وليس فرد واحد، وأنها على يقين أنهم قاموا بتصويرها أثناء اغتصابها لإخراسها وإسكاتها.

واستغاثت الزميلة بنقابة الصحفيين، فكلف السكرتير العام حاتم زكريا بعض موظفي النقابة وأحد أعضاء الجمعية العمومية بالتوجه إلى مدينة الطور واستعادتها واتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة لحمايتها.


تقييم الموضوع:

استطلاع رأي

هل تتوقع استمرار شريف إسماعيل في رئاسة الوزراء بعد عودته من المانيا؟

  • عصر

    02:38 م
  • فجر

    05:08

  • شروق

    06:36

  • ظهر

    11:47

  • عصر

    14:38

  • مغرب

    16:58

  • عشاء

    18:28

من الى