• السبت 23 سبتمبر 2017
  • بتوقيت مصر02:55 م
بحث متقدم
بالصور..

"المصريون" تلتقي الرجل الذى باع للإرهابيين فاكهة

الحياة السياسية

باع للإرهابين فاكهة
باع للإرهابين فاكهة

أحمد الشربيني

أخبار متعلقة

الداخلية

خلية

ارض اللواء

تاجر خضروات

عشرات المصطافين على ناصية شارع الإسفنج بأرض اللواء، لا صوت يعلو فوق صوت معركة الفجر، بين قوات الأمن وعناصر إرهابية بالمنطقة.

على ناصية الشارع يقبع الرجل الأربعيني "تاجر خضراوات"، رسم الزمان خيوطًا على قسمات وجهه، يتحدث بلسان الفارس عن نجاح الأمن فى تتبع العناصر الإرهابية قبل الحادث بأسبوع، قائلًا: "لم يكن قتل قوات الأمن للعناصر الإرهابية صدفة، فرجال الأمن تسللوا إلى تلك المنطقة منذ أسبوع مضى، يتعقبون أثر تلك الجماعات التى لم يتجاوز وجودها في المنطقة شهرًا واحدًا".

وأوضح فى تصريحات لـ"المصريون"، أنه يبيع الفاكهة للعناصر التي أعلنت قوات الأمن تصفيتها فجر اليوم، الأحد، حيث قال عن كيفية تعامله معهم، "لم يتحدثوا بلسان الحال المصرى فيبدو على لهجتهم كجماعات بدوية، كانوا يأتون لشراء الفاكهة.. ولا يعرفون الفصال.. وكانت أيديهم سخية لا تعرف البخل.. إلا أنه عندما كنت أتحدث إليهم، كانوا يجيبون بأنهم من منطقة فى الفيوم، ثم هاجروا إلى كرداسة ومنها إلى أرض اللواء بعد نجاح الأجهزة الأمنية في تعقبهم".

وتابع الرجل الذى رفض الإفصاح عن اسمه، أن الشقة التى نجحت قوات الأمن فى تصفية عناصر بداخلها، ما هي إلا مقر لتجمعاتهم، فكثافة أعدادهم، تعجز الشقة عن احتوائها كاملة، وكذلك زوجاتهم اللاتى كن معهم، واللاتى يحرصن كل 3 أيام على شراء الفاكهة من عندى.

وأضاف أن قوات الأمن نصبت حواجز حديدية فى الساعة الرابعة فجرًا قبل بدء المعركة، وعندما حاولت القوات مداهمة الشقة، ألقى أحد عناصر الجماعات الإرهابية، قنبلة أصابت رجال الشرطة إلا أن القوات الخاصة نجحت فى قتل الإرهابيين وتصفيتهم - وفق قوله.

وكانت وزارة الداخلية، قد أصدرت في وقت سابق من اليوم، بيانًا كشفت فيه تفاصيل العملية.

وقالت الوزارة، في بيان لها: "فى إطار جهود الوزارة الرامية لملاحقة عناصر البؤر الإرهابية والإجرامية المتورطين بتنفيذ أعمال العنف والإرهاب بالبلاد، والذين يسعون لإثبات تواجدهم على الساحة فى محاولة زعزعة الاستقرار بالبلاد، فقد توافرت معلومات لقطاع الأمن الوطنى؛ تثبت اتخاذ مجموعة من العناصر التكفيرية الهاربة من شمال سيناء، شقتين سكنيتين بمنطقة أرض اللواء بمحافظة الجيزة، وكرين للاختباء وعقد لقاءاتهم التنظيمية، والإعداد لتنفيذ سلسلة من العمليات الإرهابية بنطاق محافظات المنطقة المركزية".

وأضافت الوزارة: "تم التعامل مع تلك المعلومات بالتنسيق مع أجهزة الوزارة المعنية واستهداف الشقتين المشار إليهما، عقب استئذان نيابة أمن الدولة العليا، فى توقيت تزامن مع فجر 10 سبتمبر الجارى، حيث فوجئت القوات حال مداهمة الأولى (كائنة 11 شارع مصنع الأسفنج من شارع الطريق الأبيض) بإطلاق أعيرة نارية تجاهها وقيام أحد العناصر بإلقاء عبوة متفجرة عليها إلا أنها انفجرت فيه، وتعاملت القوات مع تلك العناصر، وأسفر ذلك عن مصرعهم جميعًا "وعددهم ثمانية أشخاص"، بينما بادرت العناصر المتواجدة فى الشقة الثانية (كائنة بشارع عبدالعال إبراهيم من شارع عبده خليفة) بإطلاق أعيرة نارية تجاه القوات استمرت لمدة أربع ساعات وأسفر التعامل معهم عن مصرع اثنين آخرين".

وتابعت: "عُثر بالشقة الأولى على (2 سلاح آلى، 1 خنجر، 1 سكين، نظارة ميدان، مبلغ 5800 جنيه مصرى) كما عُثر بالثانية على (عدد 2 سلاح آلى) وكمية من الطلقات النارية، وأمكن تحديد عدد ستة من العناصر التى لقيت مصرعها وهم: أكرم الأمير سالم محمد حرب (مواليد 1/8/1979 القاهرة ويقيم بها حدائق حلوان/ فنى حاسب آلى)، عمر إبراهيم رمضان إبراهيم الديب ( مواليد 3/12/1994 القاهرة ويقيم بها 103 شارع السباق / مصر الجديدة – طالب )، مطلوب ضبطهما وإحضارهما فى القضية رقم 79/2017 حصر أمن الدولة "تحرك للعناصر الإرهابية بشمال سيناء"، ومعاذ أحمد يحيى أحمد (مواليد 18/11/1995 الجيزة ويقيم بها 10 شارع 3 مدينة النور/ إمبابة)، وحمزة هشام حسين إبراهيم (مواليد 18/10/1995 القاهرة ويقيم بها المطرية / 3 شارع محمد سليمان / عزبة شوقى – طالب بكلية الآداب بحلوان )، وشريف لطفى خليل عبدالعزيز (مواليد 11/8/1974 الجيزة ويقيم بها العجوزة/ميدان لبنان / 24 ش النيل الأبيض)، وخليل سيد خليل أحمد (مواليد 11/12/1990 الجيزة ويقيم بها ميت عقبة/وادى النيل/ 8 ش محمود حبيش)".

وأوضحت الداخلية في بيانها، أنه أصيب من جراء ذلك عدد (3 ضباط، 3 مجندين) من قوة قطاع الأمن المركزى وضابط من قوة قطاع الأمن الوطنى، وإثنين من أفراد البحث الجنائى بمديرية أمن الجيزة بكدمات وجروح مختلفة بالجسم وتم عمل الإسعافات اللازمة لهم، وتم إخطار نيابة أمن الدولة العليا لاتخاذ اللازم، وجار العمل على تحديد هوية باقى العناصر التى لقيت مصرعها (وعددهم أربعة).

شاهد الصور:



تقييم الموضوع:

استطلاع رأي

هل تتوقع عودة أحمد شفيق إلى مصر لخوض انتخابات الرئاسة؟

  • عصر

    03:19 م
  • فجر

    04:25

  • شروق

    05:49

  • ظهر

    11:52

  • عصر

    15:19

  • مغرب

    17:55

  • عشاء

    19:25

من الى