• الجمعة 22 سبتمبر 2017
  • بتوقيت مصر08:21 ص
بحث متقدم

إحالة "سفاح إمبابة" للمفتي

قضايا وحوادث

سائق
ارشيفية

مصطفى صابر

أخبار متعلقة

ليبيا

جنايات الجيزة

المفتي

احالة سائق

قتل اسرة

قررت محكمة جنايات الجيزة، إحالة سائق مقيم بمنطقة كرداسة إلى فضيلة مفتي الجمهورية، لأخذ الرأي الشرعي حول إعدامه، لاتهامه بقتل عديله وزوجته وابنه، وذلك في دولة ليبيا.

 صدر القرار برئاسة المستشار فرغلي مخلوف، وعضوية المستشارين عبدالله عبدالكريم وهشام عبد الظاهر وسكرتارية رفاعي فهمى وحسام كمال.

 وكشفت تحقيقات نيابة حوادث شمال الجيزة، أن المتهم محمد حسن السيد حيدر، 46 سنة، سائق، كان علي خلاف مع زوجته "روحية. ر"، وذلك خلال وجودهم في الجماهيرية الليبية، وانتقلت الزوجة للإقامة بمنزل والدها المقيم في ليبيا كذلك بسبب كثرة خلافاتها مع زوجها المتهم، وهو ما أثار غضبه.

 وتابعت التحقيقات أن المتهم قرر الانتقام من زوجته، وكذلك الاستفادة من ذلك الانتقام علي أتم وجه، فقرر التخلص من شقيقة زوجته، المتزوجة من ليبي الجنسية، وميسورة الحال، وكامل أسرتها انتقاما من زوجته، وكذلك بغرض السرقة، فاتفق مع 3 آخرين وجهزوا سلكا معدنيا وقطعة حديدية، وتوجهوا لمنزل الأسرة المستهدفة، مستغلين الانفلات الأمني بليبيا.

 وبينت التحقيقات أن اثنين من المتهمين وقفا أمام المنزل لمراقبة الطريق، ودخل المتهم وآخر، وبعدها ضرب المتهم الزوج "عديله"، ليبي الجنسية، بالقطعة الحديدية، ليسقط أرضا من قوة الضربة، وقيد ذراعه، ليقوم شريكه في الجريمة بخنق المجني عليه حتي الموت.

 وأشارت التحقيقات إلى أن المتهمين استمروا في تنفيذ مخططهم، فانتقلوا لغرفة شقيقة زوجة المتهم، وهاجموها فشلوا حركتها تماما، واستخدموا قطعة قماش "شال" لخنقها حتي فارقت الحياة، من ثم انتقلوا لقتل ابن المجني عليهما باستخدام سكين، فطعنوه في بطنه، ونحروا عنقه، وفروا هاربين بعدما استولوا علي مبالغ مالية ومشغولات ذهبية من المنزل، تاركين خلفهم 3 جثث هامدة.

 وأوضحت التحقيقات أن زوجة المتهم توجهت لمنزل شقيقتها لزيارتها في اليوم التالي، لتفاجأ عند دخولها المنزل بجثة شقيقتها و"الشال" حول رقبتها، وبتفحص باقي المنزل عثرت علي جثة زوجها وطفلهما، وعلي الفور أبلغت السلطات الليبية عن الواقعة.

 وقد ألقت قوات الشرطة بالجيزة القبض علي المتهم الرئيسي بعد أن فر من ليبيا متوجها الي مصر بمساعدة أخرين، وطلبت حينها السلطات الليبية عن طريق الإنتربول من الدولة المصرية تسليم المتهم، إلا أن النائب العام أمر بحبسه، تمهيدًا لإحالة للمحاكمة، لتقرر بعدها محكمة الجنايات إحالته للمفتي تمهيدا لإعدامه.

 

تقييم الموضوع:

استطلاع رأي

هل تتوقع عودة أحمد شفيق إلى مصر لخوض انتخابات الرئاسة؟

  • ظهر

    11:52 ص
  • فجر

    04:25

  • شروق

    05:48

  • ظهر

    11:52

  • عصر

    15:20

  • مغرب

    17:56

  • عشاء

    19:26

من الى