• الجمعة 24 نوفمبر 2017
  • بتوقيت مصر08:28 م
بحث متقدم

جامعة أسوان تنتهى من استعدادات العام الدراسى الجديد

قبلي وبحري

أرشيفية
أرشيفية

محمد حسين

أخبار متعلقة

الطلاب

المدن الجامعية

الدكتور أحمد غلاب

جامعة أسوان

تجهيز القاعات

انتهت جامعة أسوان برئاسة الأستاذ الدكتور أحمد غلاب  رئيس الجامعة  من الاستعدادات التعليمية من تجهيز القاعات والمقررات الدراسية والمباني والمدن الجامعية، لاستقبال 23ألفا و500 طالب وطالبة مع بداية عام الدراسي الجديد  في 19كلية ومعهدا.

 

وقامت الإدارة العامة للمدن الجامعية والتغذية بالاستعدادات السنوية لها على مدار الإجازة الصيفية  لاستقبال  الطلاب من أول يوم في الدارسة وبدأ الاستعداد بعمل صيانة لجميع المباني من قبل إدارة الصيانة بالجامعة بالاشتراك مع إدارة الصيانة بالمدن الجامعية وذلك في أعمال السباكة والكهرباء والنجارة كما تم التعاقد مع شركة الاتصالات لتوصيل خدمة الإنترنت بمباني المدن الجامعية.

وشملت أعمال الصيانة تجهيز المطعم المركزي بالجامعة وصالة الطعام الرئيسية وكذلك صالات الطعام بالمباني وتجهيز صالات المذاكرة من حيث تركيب وصيانة التكييفات والإضاءة وتم وضع خطة للنشاط الطلابي للمدن الجامعية متضمنة جميع أوجه النشاط الطلابي علي مدار العام الجامعي والاستعداد للانتخابات  إتحاد طلاب المدن الجامعية للعام الجامعي 2017/2018 على أن تكون في شهر أكتوبر 2017.

وفي ذات السياق تم تركيب برجولات خشبية بمباني السيل والسماد وناصر للطالبات وذلك لاستخدامها في الأنشطة الطلابية وكصالات للمذاكرة والعمل على زيادة المساحات الخضراء بالمباني وأضاءتها وتحرص الجامعة علي رفع جودة الطعام والوجبات المقدمة للطلاب بالمدن الجامعية وذلك بالاستعانة بطباخين متخصصين.

 يذكر أن القوة الاستيعابية للمدن الجامعية بجامعة أسوان مايزيد على  2500 طالب وطالبة ويكون التسكين لطلاب القدامى بالأعلى تقديرًا والطلاب الجدد بالسن  حسب تاريخ ميلاد المتقدمين وفق اللائحة المعمول بها أما طلاب ذوي الاحتياجات الخاصة وأصحاب الحالات المرضية  تكون لهم الأولوية والحالات الاجتماعية الصعبة مراعاة للبعد الاجتماعي.

وأكد  رئيس جامعة أسوان أن الاستعداد للعام الجامعي الجديد يأتي من خلال الخطة الموضوعة من قبل إدارة الجامعة من توفير أعضاء هيئة التدريس بمختلف التخصصات لطلاب الكليات والعمل علي توفير الكتاب الجامعي بسعر يتناسب مع جميع الطلاب مع بداية العام الدراسى.

كما تم وضع خطة للأنشطة الطلابية يتم تنفيذها علي مدار العام بالتعاون مع الاتحاد الرياضي للجامعات وفق الألعاب الرياضية والمشاركة في المهرجانات الطلابية مع الجامعات الأخرى كما تم إنشاء معسكر دائم للكشافة بمقر الجامعة بصحاري.

 

وفي سياق متصل أشار غلاب أنه لأول مرة تستقبل جامعة أسوان طلاب وافدين بكلية التربية الرياضية حيث وصل عدد الدارسين حوالي 37 دارس بالدراسات العليا بالكلية .

وكما استعدت  جامعة أسوان بتوفير وسائل النقل والمواصلات بمختلف الخطوط لنقل الطلاب والعاملين وأعضاء هيئة التدريس ومعاونيهم كما تم توفير خط سير لنقل الطلاب من عند حديقة السلام إلي مدينة أسوان الجديدة تيسيرا علي الطلاب والعمل علي توفير وقتهم وسبل الراحة التي تخدم المنظومة التعليمية والطلاب

تقييم الموضوع:

استطلاع رأي

هل تتوقع استمرار شريف إسماعيل في رئاسة الوزراء بعد عودته من المانيا؟

  • فجر

    05:08 ص
  • فجر

    05:08

  • شروق

    06:35

  • ظهر

    11:47

  • عصر

    14:39

  • مغرب

    16:58

  • عشاء

    18:28

من الى