• الخميس 23 نوفمبر 2017
  • بتوقيت مصر10:33 م
بحث متقدم
"ذا هوليوود ريبورتر":

ترشيح «الشيخ جاكسون» المصري لـ«الأوسكار»

الصفحة الأخيرة

صورة الخبر الأصلي
صورة الخبر الأصلي

حليمة الشرباصي

أخبار متعلقة

مايكل جاكسون

أوسكار

عمرو سلامة

الشيخ جاكسون

مهرجان تورنتو السينمائي

حظى فيلم "الشيخ جاكسون" المصرى الذي يدور حول رجل دين مسلم يرتدي مثل مغني البوب الشهير مايكل جاكسون، باهتمام كبير ليس فقط بسبب قصته، وإنما أيضًا بسبب ترشيحه لأفضل فيلم أجنبي في حفل الأوسكار الذي يقام في مدينة لوس أنجلوس، إضافة إلى عرضه في مهرجان تورنتو السينمائي الدولي يوم الجمعة المقبل.

وتابع موقع "ذا هوليوود ريبورتر" الأمريكى، أن الفيلم الدرامي الذي أخرجه المصري عمرو سلامة، حول رجل دين ملتح لديه شغف سري بالمغني مايكل جاكسون، تم وضعه في الاعتبار كمرشح قوي لأفضل فيلم بلغة أجنبية في حفل الأوسكار المقبل.

وأشار الموقع في تقرير له، إلى أن "سلامة" تلقى نبأ ترشيح فيلمه لـ"الأوسكار" يوم الاثنين خلال حضوره مهرجان تورنتو السينمائي حيث سيتم عرض الفيلم لأول مرة عالميًا، لينقل الموقع عن "سلامة" قوله: "أنا متحمس جدًا أن الفيلم لاقى مثل هذا الاحتفاء"، متابعًا: "كان كل هدفي أن أكون صادقًا، فمنذ البداية أردت أن أعبر الحدود سواء بالفيلم نفسه أو بموضوعه، وأعتقد أننا حققنا ذلك".

ولفت الموقع، إلى أن الفيلم قد يبدو للوهلة الأولى فيلم كوميدي ساذج على غرار أفلام النجم الأمريكي "بن ستيلر"، إلا أنه أبعد ما يكون عن هذا النمط كونه يدور حول رجل دين متزمت ومعجب سابق بـ"جاكسون" يعاني من أزمة هوية وعقيدة بعد وفاة نجم البوب مايكل جاكسون عام 2009، ليقول "سلامة" عن الفيلم وسبب اختياره الشخصي له: "عندما قرأته لأول مرة كل ما دار في عقلي هو أنه مثلي في الماضي".

وتابع "سلامة" مدللًا على شبهه بالشخصية الرئيسية في الفيلم "الشيخ جاكسون" والتي يقوم بدورها الفنان أحمد الفيشاوي: "كنت مثل الشيخ جاكسون معجبا بالمغني حتى أن لقبي كان "جاكسون" وكنت أطيل شعري، لم يكن هناك أحد مثلي في مصر"، واستطرد: لكن في الجامعة اتخذت طريقا مغايرا مثلي مثل كثير من المصريين في أواخر التسعينيات وأوائل الألفينات لأبدأ مرحلة تدين والتي استمرت عدة سنوات".

وقال "سلامة": "كان الإسلام مزدهرا في تلك الأوقات، ففي تلك الحقبة تزايدت أعداد الفتيات اللاتي يرتدين الحجاب، وبدأ الشباب في الانتظام في الصلاة"، ليشير "سلامة" إلى أن كتابة السيناريو كانت عذاب كونه يعود بالزمن 11 عاما إلى الوراء في شخصية مرتبطة بماضيه بشكل وثيق، إلا أنه لم يستسلم واستمر في العمل.

تقييم الموضوع:

استطلاع رأي

هل تتوقع استمرار شريف إسماعيل في رئاسة الوزراء بعد عودته من المانيا؟

  • فجر

    05:08 ص
  • فجر

    05:07

  • شروق

    06:34

  • ظهر

    11:46

  • عصر

    14:39

  • مغرب

    16:58

  • عشاء

    18:28

من الى