• الثلاثاء 26 سبتمبر 2017
  • بتوقيت مصر03:58 ص
بحث متقدم
عبد الماجد للإخوان:

أخطأ حسن البنا ومارس الغلو والآن تحصدون النتيجة

آخر الأخبار

عاصم عبد الماجد
عاصم عبد الماجد

أحمد عادل شعبان

أخبار متعلقة

حسن البنا

عاصم عبد الماجد

أبدى المهندس عاصم عبد الماجد - القيادي بالجماعة الإسلامية - استغرابه لرفض جماعة الإخوان والجماعة الإسلامية نصائحه لهما بدعوى أن حزب النور يستغل تلك الملاحظات للهجوم عليهم .

وبدأ "عبد الماجد" تدوينته بالهجوم على الدكتور ياسر برهامي - نائب رئيس الدعوة السلفية - وغيره من قيادات النور .. مضيفًا: "عامتهم سذج بسطاء. فهم يصدقون أن أي خطأ يقع فيه الإخوان هو دليل على صحة موقفهم من مولاة السيسي. ولو عطس عاطس في تركيا لقالوا عن حزبهم (دعوة وربي يبارك فيها)".

وانتقل "عبد الماجد" للهجوم على "الإخوان" قائلًا: " أما الوقت أيها السادة فهو وقته. فمن لم يصلح أخطاءه اليوم فلن يكون متواجدا غدا. إنها حرب استئصال هذه المرة. وأنتم قد تعطلت تماما كل أسلحتكم ومركباتكم في وسط ساحة القتال. وأصبحتم هدفا سهلا لنيران العدو كما ترون. وليس لديكم خطة للتقدم ولا حتى مناورة ، وقد أوصلنا وأوصلكم لهذا المأزق جملة من الأخطاء. فهل نصلحها أم نظل مستمتعين بالجلوس في مركباتنا المعطلة؟".

وأضاف: "من هذه الأخطاء أنكم استعديتم كل من خالفكم الرأي وخونتموه حتى وإن لم يكن خائنا. وأنكم لم تحاولوا التماس عذر لأحد. ولا حتى وضع الناس في درجات ومراتب حسب قربهم من الحق أو بعدهم عنه ، بل رفعتم مبدأ المأفون جورج بوش (من لم يكن معنا فهو علينا).  .. لم تفكروا في احتواء أحد ولم تتغافلوا عن تقصير أو ضعف أحد. الكل عندكم خائن ومدان وعميل مادام لا يتطابق رأيه مع رأيكم" .. مضيفًا: "في هذا السياق كان رفضي الدائم لهجوم شبابكم وفضائياتكم وإعلامييكم على الشيخ حسان. لا لأني أصحح مواقفه كلها، ولكن لأني أرى المفسدة واضحة وضوح الشمس فيما تفعلونه. ولأنكم تجاوزتم العدل في انتقاده فتحول الأمر إلى سباب وشتائم وقحة. بل وتجاوزتموه لتسخروا أيضا من الشيخ يعقوب حتى وصلنا للفيديو الوقح لأحد شبابكم في الاستهزاء بداعية إسلامي معروف".

وأردف: "فأردت أن أذكركم بأن لكم أخطاء هي أشد بكثير مما فعله الشيخ حسان. وذكرت لكم على سبيل المثال لا الحصر الخطأ الكبير الذي وقع فيه مكتب الإرشاد وأعضاء البرلمان من الإخوان بقيادة الهضيبي بمبايعة حسني مبارك عام 1987 بينما كان هذا المجرم قد أطلق يد السفاح زكي بدر لقتل شباب الجماعة الأسلامية ، ومرادي أن أقول لكم كما تغاضيتم عن هذه الخطيئة التي فعلتها جماعة بأسرها (إلا قلة منها قليلة استنكرت وأنكرت) فتغاضوا عن محمد حسان ولكن لا حياة لكن تنادي".

وتابع: "انطلقت أبواق السباب والشتائم والتخوين لتنالني أنا الآخر. إعمالا للمبدأ الأكثر عبطا لجورج بوش. وبعضهم حتى يستحل شتمي افترى علي كلاما لم أقله كي يستبيح هو والسامعون له عرضي، فتكون غيبتي أسهل على نفوسهم والطعن في ديني أحب إلى قلوبهم .. ونعم التربية .. ونعم الالتزام" .. مضيفًا: "أيها الناس أفيقوا من سباتكم..صحجوا أفكاركم عن أنفسكم وعن الآخرين ..لستم - والله - معصومين، ولا أنتم شعب الله المختار، ولا أنتم أبناء الله ولا أحباؤه. ولستم الأكثر حكمة ولا الأعظم خبرة ولا الأصح فهما ولا الأكثر علما وا الأصدق لهجة ولا الأعظم عطاء ولا الأقوى شكيمة .. في الأمة الإسلامية ملايين وملايين ستجدونهم يفوقونكم في هذه الأبواب وغيرها".

واستدرك: "لقد أخطأ الشيخ البنا رحمه الله عندما قال عن جماعته (نحن الإسلام أيها الناس) وأخطأ حين قال لكم إن الأمة كلها لا تعمل بما يفرضه عليه إيمانها وإن الإخوان وحدهم يعملون بذلك .. هذا غلو شديد في جماعته وتحقير لباقي الأمة .. ولقد أخطأ علماؤكم حينما لم يقولوا بصراحة إن الشيخ رحمه الله تجاوز في هذه المقولات وأمثالها. وأخطأ المربون حينما علموكم هذه المعاني الباطلة ..وأنتم تحصدون الآن ما زرعته هذه الكلمات فيكم ..تحصدونها تعاليا على الناس وإحساسا كاذبا بالتفرد ..تحصدونها رفضا دائما مستمرا مزمنا لنصح الناصحين (وآه ثم آه مما جره عليكم إعراضكم الدائم عن نصح الناصحين) .. تحصدونها ثقة عمياء في قرارات حتى لو كانت ظاهرة الخطأ مفضية إلى الهلاك ..تحصدونها رغبة عارمة لهدم كل رمز لا ينتمي إليكم .. تحصدونها نفرة من أقرب الأقربين لكم".

وأنهى كلامه قائلًا: "أيها الكرام.. اتقوا الله. ولا تكونوا كالذي ذمه الله (وإذا قيل له اتق الله أخذته العزة بالإثم) .. اتقوا الله..فالشباب يقتل بلا رحمة.. والأعراض انتهكت.. والسجون امتلأت.. والخطوب ادلهمت. وإنا لله وإنا إليه راجعون".

تقييم الموضوع:

استطلاع رأي

هل تتوقع عودة أحمد شفيق إلى مصر لخوض انتخابات الرئاسة؟

  • فجر

    04:27 ص
  • فجر

    04:27

  • شروق

    05:50

  • ظهر

    11:51

  • عصر

    15:17

  • مغرب

    17:51

  • عشاء

    19:21

من الى