• الإثنين 25 سبتمبر 2017
  • بتوقيت مصر06:14 ص
بحث متقدم
بالصور..

«المصريون» تتفقد مأساة أحدب بني سويف

قبلي وبحري

أحدب بني سويف
أحمد سيد كساب مفتاح

مصطفي البحار

أخبار متعلقة

مرض نادر

إهناسيا

أحدب بني سويف

أحمد كساب

منشاة كساب

فى  منزل بالبلوك الأبيض  سقفه من جريد "النخيل والبوص" في قرية  منشأة كساب التابعة لمركز إهناسيا غرب محافظة بنى سويف يعيش الشاب "أحمد سيد كساب مفتاح" ،  الذى أصابه مرض نادر جدا ، أدى الى انتشار تشوهات غريبة بوجهه وجسده وأقعده تماما عن الحركة.

كساب يعيش في عزلة تامة مع  أمه وشقيقتيه عن العالم ، منذ ما يقرب من 15 عاما  ، بعد أن توفى عائلها سيد كساب حزنا وكمدا عما أصاب ابنته وابنه بمرض غريب ونادر أدى إلى تشوهات جسدية ومضاعفات خطيرة  جعلت أهالى القرية ينفرون منهم تماما وأودى بحياة الابنة  لتبقى الأم المكلومة تكابد ويلات المرض والفقر والعزلة مع ابنها القعيد المشوه.

تقول الأم " كاملة أحمد محمد"  : الحمد لله ده بتاع ربنا ملناش يد فيه أبدا ، زوجي كان ابن عمي وأنجبنا أحمد الذي ولد بهذا المرض ، مضيفة أنني  فقدت زوجى  منذ 8 سنوات وترك لى حملا ثقيلا ولدين وثلاث بنات لحقت إحداهن بوالدها إلى مثواها الأخير نتيجة مرض غريب ونادر أصابها هي وشقيقها الأكبر أحمد صاحب الثلاثين عاما فأحدث تشوهات في وجهه والجسد صاحبه مضاعفات خطيرة.

وأشارت إلي أنه لا يوجد دخل للأسرة سوى ذلك الذي يتقاضاه أحمد من الضمان الاجتماعي ، ولا يتعدى 120 جنيها لاغير شهريا.

وتابعت: لفينا على الأطباء لمعرفة هذا المرض  ، وأسبابه والبحث عن علاج له  دون جدوى ولما أعيتنا الحيل توقفنا تماما نتيجة الفقر والعوز وقلة الحيلة.

وناشدت وزراء الصحة و التضامن الاجتماعى ومحافظ بنى سويف بتقديم يد العون وزيادة معاش التضامن الذى لا يتناسب مطلقا مع غلاء الأسعار.

فيما يجلس علي كرسي خشبي - غير متحرك " أحمد سيد كساب" 30 سنة   قعيد لا يتحرك ، والذي يقول : "عمري 30 عاما وولدت بهذا الشكل وصيف شتاء أغطي أذناي ، حتى لا يسخر مني الأطفال أو يشمئز مني الكبار وكل شوية حد ييجي يبص علي من فاعلي الخير ويمشي وما يرجعش تاني.

وأضاف لدي ثلاثة أشقاء بنتين  وولد 10 سنوات ولي شقيقة متزوجة والأخرى لم تتزوج وكان لي شقيقة بنفس ظروفي أدي إلي وفاتها ،  ورغم ظروفى الصحية والاجتماعية الخاصة إلا إنني لا أتقاضي من الضمان الاجتماعي إلا 120 جنيها لاغير شهريا. 

ويأمل كساب بزيادة المكافأة من الضمان أو من أهل الخير حتي تعينه علي مصاعب الحياة ، بالإضافة إلي بناء منزله المسقوف من جريد "النخيل والبوص" من أهل الخير ،  حتي يقيهم من حرارة الشمس في الصيف ، وبرد الشتاء القارص. 


تقييم الموضوع:

استطلاع رأي

هل تتوقع عودة أحمد شفيق إلى مصر لخوض انتخابات الرئاسة؟

  • ظهر

    11:51 ص
  • فجر

    04:27

  • شروق

    05:50

  • ظهر

    11:51

  • عصر

    15:18

  • مغرب

    17:53

  • عشاء

    19:23

من الى