• الإثنين 25 سبتمبر 2017
  • بتوقيت مصر12:58 ص
بحث متقدم
تقرير ألماني:

خراب ودمار فادح في «فلوريدا»

عرب وعالم

صورة الخبر الأصلي
صورة الخبر الأصلي

مؤمن مجدي مقلد

أخبار متعلقة

مقتل شخص

رصاصة طائشة

العري

مستشفى العريش العام

ذكر موقع "دير شبيجل" الألماني، أن جزر "فلوريد كيز" لم تعد صالحة للسكن، إذ يتوقع البيت الأبيض بعد إعصار "إرما" المروع أن سكانها لن يتمكنوا من العودة إليها لأسابيع عدة؛ حيث صرح مستشار الأمن الداخلي للرئيس الأمريكي، دونالد ترامب، توم بوسرت، بأن الأمر يستغرق وقتًا طويلًا لتعافي المنطقة من الإعصار، إذ إن لدنيا أسبابًا لهذا الاحتمال السيئ؛ حيث اختفت الجسور التي تربط جزر فلوريدا بالشوارع، ما يجعلني أتوقع بأن السكان لن يتمكنوا من دخول "كيز" لأسابيع.

ونوه الموقع بأن عين الإعصار أصابت "فلوريدا كيز" في صباح يوم الأحد الماضي؛ لأنها تقع في أقصي جنوب فلوريد، وتضم حوالي 70 ألف نسمة، كما أن الاتصال الوحيد بين الجزر والبر هو طريق "أوفرسيز" السريع.

وخلّف "إرما"، خرابًا فادحًا في "كيز"، حيث مات أشخاص، وظهرت في الصور منازل مدمرة، حيث اقتلع الإعصار جزءًا كبيرًا من المنازل، وتم استخدام القوارب في البر، وحدثت انقطاعات في الكهرباء.

وقال محافظ فلوريدا، "ريك سكوت"، للصحفيين: إن ما حدث أمر مروع، وكنت آمل فقط أن ينجو الجميع، غير أن إمداد الماء في سلسلة الجزر انقطع، ولا يوجد هناك كهرباء، وحتى أن مجارى الصرف الصحي لا تعمل، ولهذا سيأخذ الأمر أسابيع عدة حتى تعود "كيز" مؤهلة للسكن.

ووفقًا للسلطات في فلوريدا فإن الكهرباء انقطعت على أكثر من 7,2 مليون منزل ومحل، أي أكثر من نصف المنازل في الولاية بأسرها، وتتوقع هيئة الحماية من الكوارث أن بعض المناطق لن يصل لها الكهرباء لأسابيع.

وفي يوم الاثنين وصل "إرما" إلي ولاية جورجيا، وقع هطول قوي للأمطار وفيضانات، وألغيت الكثير من  الرحلات في مطار "أطلنطا"، وفي المدينة الساحلة"سافانا" دفعت الرياح العاتية مياه من البحر إلي النهر، ما أدى إلي وقوع فيضانات، وأكدت متحدثة باسم هيئة الحماية من الكوارث في جورجيا أن شخصين لقيا حتفهما على أثر الإعصار.

ووفي "فلوريدا" مات العديد من الناس، حيث ذكرت قناة "إيه بي سي نسوز"، أن ستة أشخاص لقوا حتفهم، وفي السياق قال المحافظ "سكوت" إننا نريد أن نساعد الجميع للحياة الطبيعية ، مضيفًا أن الأمر سيستغرق بعض الوقت؛ إذ إن حجم الأضرار كبيرة في معظم الأماكن، معتبرًا أن ارتفاع منسوب الماء على السواحل والفيضانات هو الخطر الأكبر في هذا الأسبوع.

تقييم الموضوع:

استطلاع رأي

هل تتوقع عودة أحمد شفيق إلى مصر لخوض انتخابات الرئاسة؟

  • فجر

    04:27 ص
  • فجر

    04:27

  • شروق

    05:50

  • ظهر

    11:51

  • عصر

    15:18

  • مغرب

    17:53

  • عشاء

    19:23

من الى