• الثلاثاء 26 سبتمبر 2017
  • بتوقيت مصر02:08 ص
بحث متقدم
رغم الظروف الصعبة

طلاب ضمن العشرة الأوائل على جامعة العريش

قبلي وبحري

حسين القيم

أخبار متعلقة

فى إضافة جديدة لعملية التفوق وتحدى الظروف التى يقوم بها أبناء مدينتى الشيخ زويد ورفح، وذلك بسبب الأوضاع السيئة من انقطاع الكهرباء والمياه والشبكات وإغلاق الطرق، وإدخال الفتات من المستلزمات، تجد طلابًا يتحدون الظروف ويتفوقون على أنفسهم ويسجلون أعلى الدرجات .

نجح ثلاثة من طلاب جامعة العريش، من أبناء الشيخ زويد أن يكونوا من العشرة الأوائل على الجامعة هذا العام .

حيث  حصل أحد ابناء حى الكوثر بمدينة الشيخ زويد على المركز الأول من العشرة الأوائل المكرمين وهو الطالب ناصر أحمد مهران ليسانس آداب وتربية، والذى حصل على تقدير امتياز مع مرتبة الشرف فى اللغة العربية والدراسات الإسلامية.

والذى أكد أنه كان يذاكر أغلب وقته على ضوء الشموع، وكان غالبًا يسافر إلى المبيت عند أقاربه فى مدينة العريش لكى يتمكن من المذاكرة على ضوء الكهرباء، قاطعًا بذلك مسافة 35 كم، من الشيخ زويد الى العريش، وسط إغلاقات الطرق وما يلاقيه المواطنون على الطريق من معاناة .

وأكد مهران، لقد وضعت نصب عينى علامات التفوق وساعدنى على ذلك والدى الذين شدا من أزرى كثيرًا، والحمدلله كان لى ما أرادوا فقد حصلت على المركز الأول على الجامعة، وأهدى هذا التفوق لأهالى مدينتى الشيخ زويد ورفح  الصامدون برغم كل الظروف.

فيما حصلت الطالبة مروة محمد القيم على المركز السادس على الجامعة، الثانية على القسم ، فى قسم اللغة الإنجليزية بتقدير امتياز مع مرتبة الشرف، والتى لاقت من المعاناة مثل جميع الطلاب بمدينتى الشيخ زويد ورفح، وقالت، كان والدى يحضر لى الشموع لأننى كنت أتذكر أشياء وأنا نائمة فاستيقظ وأوقد الشمعة لكى أراجعها،  ثم أنام مرة أخرى لكى استيقظ مبكرًا لمراجعة الدروس، فقد كانت أغلب أوقات مذاكرتى بعد صلاة الفجر، مشيرة كل شىء يأتى بالجهد والاجتهاد ولكل مجتهد نصيب.

وحصلت إسراء فوزى قسم بيولوجى من مدينة الشيخ زويد أيضًا على امتياز مع مرتبة الشرف، وكانت ضمن العشرة الأوائل على الجامعة، وتسلمت شهادة التقدير من عميد الجامعة، والتى قال أحد أقاربها إن معاناة جميع الطلاب متشابهة، متمنيًا أن تراعى الجهات المسئولة مشاكل الطلاب والمرضى والنساء والأطفال فى مدينتى الشيخ زويد ورفح، وتضع حدًا لانقطاع الكهرباء والمياه وخصوصًا وقت الدراسة والامتحانات..

 وفى السياق ذاته، فقد كرمت جامعة العريش بحضور الدكتور عادل سرايا عميد الجامعة، وكل من الدكتور خليل رضوان وكيل كلية التربية، والدكتور كمال عبد الوهاب عميد الكلية لشئون وتعليم الطلاب، والدكتور رفعت عزوز وكيل الكلية للدراسات والبحوث العلمية، العشرة الاوائل على جامعة العريش هذا العام، والذى من بينهم ثلاثة من أبناء الشيخ زويد.

وكان قد حصل الطالب أحمد مصطفى القيم على المركز الأول بالثانوية العامة قسم علمى علوم، بتقدير 99.2%، ليدخل كلية الطب جامعة الإسماعيلية، متحديًا ايضًا الظروف السيئة والمعاناة الصعبة من انقطاع الخدمات الضرورية.

تقييم الموضوع:

استطلاع رأي

هل تتوقع عودة أحمد شفيق إلى مصر لخوض انتخابات الرئاسة؟

  • فجر

    04:27 ص
  • فجر

    04:27

  • شروق

    05:50

  • ظهر

    11:51

  • عصر

    15:17

  • مغرب

    17:51

  • عشاء

    19:21

من الى