• الخميس 21 سبتمبر 2017
  • بتوقيت مصر11:18 م
بحث متقدم

حرب تغريدات بين زعيم «الجماعة الإسلامية» وقيادي منشق

آخر الأخبار

أسامة حافظ،
أسامة حافظ،

حسن علام

أخبار متعلقة

تويتر

حرب

الجماعة

النيابة

قيادات

اشتعلت حرب تدوينات بين أسامة حافظ، رئيس مجلس شورى "الجماعة الإسلامية"، ومنتصر عمران، القيادي السابق بالجماعة، عبر موقع التدوينات القصيرة "تويتر"، إثر توجيه الأول انتقادات للقيادات التي انشقت عن الجماعة، وادعت في شهادتها أمام النيابة، بأن حزب "البناء والتنمية" يمارس العنف ويحصل على تمويل خارجي ويدعو للتمايز الديني وتمزيق الوحدة الوطنية.

وكانت دائرة شئون الأحزاب بالمحكمة الإدارية العليا، قررت إحالة طلب لجنة شئون الأحزاب السياسية، بحل حزب "البناء والتنمية"، وتصفية أمواله وتحديد الجهة التي يؤول إليها، إلى هيئة مفوضي الدولة؛ لإعداد تقرير بالرأي القانوني فيها.

وكتب حافظ، عبر حسابه على "تويتر"، سلسلة تغريدات قال فيها: "عن قضية الحزب، ربيع علي عبد الحميد شلبي هو الذي تقدم بطلب حل الحزب عام 2014"، مضيفًا: "نص مذكرة ربيع ومذكرة التحريات متطابقين من نقل من الآخر".

وأضاف: "الصحفي منتصر عمران أحد الشهود الذين أرسلوا إلى النيابة للشهادة ضد الحزب"، مشيرًا إلى أن "عوض الحطاب و4 آخرون هم باقي الشهود في قضية البلاغ ضد الحزب مع منتصر".

وكان عمران، تقدم باستقالته من حزب "البناء والتنمية" بعد فوز الدكتور طارق الزمر برئاسة الحزب، بدعوى أن "الحزب لم يجرِ الانتخابات على أرض الواقع، وأن مسئول الجماعة الإسلامية في كل محافظة كان يتولى اختيار الأعضاء في لجان الحزب بالمراكز، وكذلك اللجنة العامة بالمحافظة".

وكذَّب رئيس مجلس شورى "الجماعة الإسلامية"، قيادات الجماعة المنشقة، والذين أدلوا بشهادتهم أمام النيابة في البلاغ المقدم ضد الحزب، قائلًا: "الشهود ادعوا بدرجات متفاوتة وهم كاذبون أن الحزب يمارس العنف ويحصل علي تمويل خارجي، ويدعو للتمايز الديني وتمزيق الوحدة الوطنية وتهم جنائية أخري".

وقال: "النيابة حققت دون أن تستدعي أحدًا من الحزب تواجهه بالتهم مكتفية بالشهود الذين أحضروهم لها والتحريات"، مستطردًا "البلاغ 24-4-2014ومحضر التحريات 17-5-2017 بعد 3سنوات وهو مركون".

وأضاف: "منتصر عمران كان عضوا في الحزب حتى شهر 5-2017 ثم استقال وأرسل للشهادة بعد أن اكتشف جرائم الحزب!!!!!"، متابعًا: "الشهود لم يستدعوا للشهادة إلا بعد 3سنوات من تقديم البلاغ للنيابة".

 ورد عمران، على كلام حافظ، عبر حسابه على "تويتر"، قائلًا: "بادي ذي بدء فقد اعترف الشيخ أسامة حافظ بأني كنت عضوًا مؤسسًا حتى شهر مايو من هذا العام، وهو ما أنكره الأمين العام للحزب وأمين الحزب، هو ذو صفة رسمية أعلى درجة بكثير من أسامة حافظ الذي ليس ألا عضوًا مؤسسًا، فهذا يدل ويؤكد على صحة ما ذهبت إليه من أن الحزب ما هو إلا واجهة إعلامية وسياسية لمجلس شورى الجماعة الإسلامية التي أنشئت خارج إطار القانون".

وتساءل: "فكيف يخرج علينا الشيخ أسامة حافظ بهذا البيان الذي نشر على صفحته الشخصية على الفيس وهو عضو عادي ولم يخرج من رئيس الحزب محمد تيسير، فهذا التخبط بعينه وهذا يؤكد أن الحزب يدار بسياسة الجماعة التي تعتمد على السمع والطاعة وليس عمل تنظيمي حزبي".

وعرج إلى أسباب استقالته من الحزب قائلاً: "أما قوله انه أتي بي إلى النيابة لأقول ما أملي علي فهذا غير صحيح بالمرة فأنا أعلنت استقالتي من الحزب فور إعلان فوز طارق الزمر الهارب خارج البلاد والمحكوم عليه في حكم قضائي، فهل يعقل أن يدير الحزب شخص خارج البلاد إلا أن يكون ذلك من خلال التليفون ! والغريب في الأمر انه اعتذر عن الترشح علي صفحته بالفيس ثم فوجئ الجميع بإدراج اسمه في الترشح بل والفوز".

 وكشف عن نص شهادته التي أدلى بها أمام النيابة، قائلًا "وكل ما ذكرته في شهادتي أمام النيابة التي استدعيت لها بتاريخ 12/6/2017 إني قدمت استقالتي لأسباب منها أن الحزب يترأسه شخص هارب وعليه حكم قضائي بل موضوع على قوائم إرهاب، الحزب يعتبر عنصري لأنه يقتصر في أعضائه على أعضاء الجماعة الإسلامية وذويهم ولا يوجد داخل الحزب عضو مسيحي كما أن تواجد المرأة محدود للغاية ويقتصر على زوجات أعضاء الجماعة وأخواتهم".

 وأضاف: "كما أن الحزب لا تجرى فيه انتخابات وفق نظام الأحزاب بل يتم التعيين ثم تجرى انتخابات شكلية ويكون تم مسبقا اختيار الرئيس وأعضاء الهيئة العليا"، متابعًا "السمع والطاعة والعصبية للجماعة الإسلامية الكيان الغير قانوني هما المقياس لتولى المناصب القيادية للحزب!".

وتساءل: "فهل يعقل أن يتجاهل رئيس مجلس شورى الجماعة الإسلامية الكيان الغير قانوني رئيس حزب رسمي حتى تاريخه و يتعدى جميع الأشخاص الذين هم ذو صفة قيادية في الحزب، وما هي صفته في أن يطلع على أوراق قضية معروضة الآن أمام محكمة الإدارية العليا للبت فيها !!!!!!!!!!!!!!!!!!!! ولماذا لم يذكر أقوال كل شاهد على حده بالتفصيل حتى يعلم الرأي العام حقيقة ما ذكر في التحقيقات لان أقوال كل شاهد خاصة بشخصه دون غيره؟!!!!!!".

 


تقييم الموضوع:

استطلاع رأي

هل تتوقع عودة أحمد شفيق إلى مصر لخوض انتخابات الرئاسة؟

  • فجر

    04:25 ص
  • فجر

    04:24

  • شروق

    05:47

  • ظهر

    11:53

  • عصر

    15:21

  • مغرب

    17:58

  • عشاء

    19:28

من الى