• الخميس 21 سبتمبر 2017
  • بتوقيت مصر04:13 م
بحث متقدم
«الثوري المصري»:

اعتراف رسمي من «الإخوان» بحكم «السيسي»

آخر الأخبار

المجلس الثوري المصري
المجلس الثوري المصري

حسن عاشور

أخبار متعلقة

عبد الفتاح السيسي

الإخوان

الثوري المصري

شن "المجلس الثوري المصري"، الذي يتألف من معارضين للسلطة الحالية في الخارج ، هجومًا على "الإخوان المسلمين"، عقب تصريحات أدلى بها القيادي بالجماعة الدكتور محمد سودان، دعا فيها إلى المشاركة في الانتخابات الرئاسية القادمة في مصر واستثمار الفرصة جيدًا.

وأعتبر أعضاء المجلس الثوري، أن "تصريح سودان؛ ما هو إلا تخلي عن الرئيس الأسبق محمد مرسي وشرعنة جديدة للنظام الحالي"، على الرغم من أنه فسر موقفه بأنه يعبر عن شخصه ولا يمثل رأي الجماعة.

وكان سودان الذي يشغل منصب أمين العلاقات الخارجية بجماعة "الإخوان المسلمين" قال في تصريحات تليفزيونية هذا الأسبوع إن انتخابات الرئاسة 2018 تشكل فرصة جيدة يجب على الإخوان استثمارها.

وأضاف في مداخلة مع برنامج "نافذة على مصر" على قناة "الحوار"، أن انتخابات الرئاسة 2018 فرصة يجب على الإخوان استغلالها بشكل جيد.

غير أنه استدرك قائلاً: "هذا هو رأيي شخصي بعيدًا عن انتمائي للجماعة"، معتبرًا أن "الانتخابات في مصر هي فرصة لجماعة الإخوان لاستغلال الموقف والنجاة بـ80 ألف معتقل".

غير أن محمد حسين، عضو المكتب التنفيذي لـ "المجلس الثوري المصري"، اعتبر أي دعوة للمشاركة في انتخابات 2018 "هو مثابة شرعنة للنظام الحالي في مصر"، فيما وصفه بأنه "خيانة للثورة والشرعية ودماء الشهداء".

وأضاف لـ"المصريون": "مصر ليس لها إلا رئيس شرعي واحد هو  الدكتور محمد مرسي، وهدف الثورة الأساسي هو عودة الشرعية كاملة متمثلة في الرئيس المنتخب لاستكمال مدته كاملة وتحرير البلاد من حكم النظام الحالي".

واستدرك : "وعليه فإن مثل هذه الدعوات للمشاركة في مهزلة 2018 تحت أي مسمى أو إي حجة هو اعتراف ضمني بالنظام الحالي وبإجراءاته، ومشاركة له في قتل المصريين والمستمر منذ صيف 2013 وحتى الآن، وهو بمثابة مكافأة له عن الدماء الزكية التي أُريقت من أجل حرية وكرامة الشعب المصري".

واعتبر أن كل من ينادي بالمشاركة في انتخابات 2018 "فهو مؤيد للنظام الحاكم في مصر ومشاركًا لقادته في ظلمهم للشعب المصري، لأنهم يعملون على ضرب الثورة وتحطيم آمال المصريين في وطن حر ينعمون فيه بالحرية والعزة والكرامة".

من جانبها، وجهت الإعلامية آيات العرابي، عضو "المجلس الثوري أسئلة لسودان أهمها :"هل المشاركة في الانتخابات القادمة هي اعتراف ضمني بالنظام الحالي الذي يقوده عبد الفتاح السيسي".

وتابعت: "هل سيطالب الإخوان الرئيس مرسي بالتنازل عن الرئاسة؟ خاصة أن المحبوسين أنفسهم على ثبات وعزيمة بأن مرسي هو الرئيس الشرعي".


تقييم الموضوع:

استطلاع رأي

هل تتوقع عودة أحمد شفيق إلى مصر لخوض انتخابات الرئاسة؟

  • مغرب

    05:58 م
  • فجر

    04:24

  • شروق

    05:47

  • ظهر

    11:53

  • عصر

    15:21

  • مغرب

    17:58

  • عشاء

    19:28

من الى