• الخميس 23 نوفمبر 2017
  • بتوقيت مصر12:00 ص
بحث متقدم
زعماء مشجعون..

قادة ومشاهير العالم وعشقهم لكرة القدم

الرياضة

هتلر وفاروق
هتلر وفاروق

أمير سعد

أخبار متعلقة

كرة القدم

هتلر

قادة

انور السادات

«ما تفسده السياسة، تصلحه كرة القدم» عبارة باتت مؤكدة بعدما أصبحت كرة القدم عبر عقود هي مصدر الرفاهية والمتعة لدى الكثيرين، والجامعة بمختلف الشعوب والجماهير والأعراق والأجناس والألوان حتى أن قادة وزعماء ومشاهير الكرة الأرضية لم يخفوا عشقهم لكرة القدم، وأعلن الكثير منهم الفريق الذي يشجعه إما لأغراض انتخابية أو العمل على زيادة شعبية، وذلك لأن اللعبة الشعبية الأولى هي مصدر اهتمام جميع الشعوب.

ونستعرض في التقرير التالي العديد من القادة والمشاهير التي أعلنوا انتماءهم:

«روبرت موجابي»

«موجابي» هو رئيس دولة زيمبابوي ويتولى حكمها منذ عام 1987م، ويعد من أبرز العاشقين لكرة القدم ويشجع نادي «تشيلسي الإنجليزي» في المقام الأول ومن بعده «برشلونة الإسباني».

وسبق أن صرح «موجابي» البالغ من العمر 93 عامًا، بأنه يتابع باستمرار مباريات كرة القدم ويدعم بقوة ناديي «برشلونة» و«تشيلسي»

وأضاف «الرئيس الزيمبابوي» أن زوجته تدرك جيدًا أنه يعشق كرة القدم بجنون وتجلس بعيدًا عنه، فعندما يسجل أي لاعب في الملعب يسجل هو الآخر في المنزل من خلال ركل أي شيء يوجد أمامه.

«أسامة بن لادن»

قضى «بن لادن» فترة من حياته قبل تأسيس تنظيم القاعدة، في العاصمة الإنجليزية لندن، برفقة أسرته وكان يحرص على الذهاب لمتابعة مباريات نادي «أرسنال»، وحرص على شراء قمصان اللاعبين لأولاده.

«معمر القذافي»

عثر بين مقتنياته الشخصية عقب مقتله إثر اندلاع الثورة الليبية، على كوب يحمل شعار نادي «ليفربول الإنجليزي»، كما قيل إن أحد أبنائه كان يرغب في شراء حصة من أسهم النادي.

«جوسيف ستالين»

يعد زعيم الاتحاد السوفييتي السابق «جوسيف ستالين»  من أبرز المشجعين لنادي «سبارتاك موسكو» السوفيتي سابقاً الروسي حالياً.

وظهر عشق «ستالين» لنادي «سبارتاك موسكو» عقب خسارة «منتخب الاتحاد السوفييتي» من نظيره اليوغسلافي في دورة الألعاب الأوليمبية الصيفية في هلسنكي عام 1952، حيث أجبر نادي «سيسكا موسكو» الغريم التقليدي لـ«سبارتاك» على الانسحاب من بطولة الدوري كعقاب له كون المنتخب ضم حينها أكبر عدد من اللاعبين من صفوفه، ولكن دون المساس بناديه المفضل.

«الملك فاروق»

ان مشجعا لنادي الزمالك، حتى أنه طلب من حيدر باشا وزير الحربية وقتها ورئيس النادي، تغيير اسمه من "نادي قصر النيل" إلى "نادي فاروق"، وكان ذلك في عام 1944 بعد حضوره مباراة نهائي كأس مصر التاريخية بين قطبي الكرة، وفاز فيها الزمالك على الأهلي بست أهداف مقابل لا شئ.

«فرانكو»

اشتهر «فرانكو» على أنه أحد أسباب العداء التاريخي بين «ريال مدريد» و«برشلونة» حيث كان مغرماً بالأول وبشدة.

وقيل إنه في إحدى مباريات الكلاسيكو قديماً قد أجبر «برشلونة» على الخسارة أمام «ريال مدريد» بنتيجة 11/1 بعدما هدد لاعبيه بالقتل والسجن، وهي واقعة غير مؤكدة.

«رادوفان كاراديتش»

كان الزعيم البوسني «كاراديتش» صاحب الأصول الصربية من أكثر الشخصيات المطلوب القبض عليها بسبب جرائم الحرب التي ارتكبها وبخاصة إبادة المسلمين والكروات.

وعرف عنه حبه الشديد لنادي «إنتر ميلان الإيطالي»، وبخاصة بعد تعاقد النادي مع الثنائي الصربي «سينيسيا ميهالوفتيش» و«ديجان ستانكوفيتش».

«أنور السادات»

شجع النادي الأهلي بشكل غير معلن وكذلك زوجته جيهان السادات، وكان جمال السادات نجل الرئيس المصري الأسبق محمد أنور السادات، قد صرح في حفل أقيم لتوقيع عقد الرعاية بين شركة اتصالات والنادي الأهلي منذ 4 سنوات، أن والده كان يشجع الفريق الأحمر بقوة رغم عدم إعلانه عن هذا الأمر صراحة. 

«نيكولاي تشاوتشيسكو»

سيطر الدكتاتور «تشاوتشيسكو» على نادي «ستيوا بوخارست الروماني» بشكل كامل حتى اندلاع الثورة الرومانية في عام 1989.

وكان «تشاوتشيسكو» من عشاق «ستيوا بوخارست» ومن أجل كان يتدخل بشكل واضح في سوق الانتقالات بل قام بضم «جورج حاجي» لصفوف الفريق دون موافقة ناديه الأصلي.

«أدولف هتلر»

«هتلر» هو الدكتاتور الأشهر في العالم، أعلن في أكثر من مناسبة وبشكل صريح تشجيعه لنادي «شالكة الألماني» حتى قيل إن الأخير توج بـ«الدوري الألماني» 6 مرات في فترة حكمه بفضل مساعدته له.

جمال عبد الناصر

الزعيم الراحل جمال عبدالناصر كان أهلاويًا، حيث أعلن في يناير 1956 قبوله الرئاسة الشرفية للنادي، تقديرًا للدور الوطني الذي لعبته القلعة الحمراء في مساندة الثورة.

منصور بن زايد آل نهيان

يُعرف إمراء دولة الإمرات العربية المتحدة بعشقهم لفريق مانشستر سيتي الإنجليزي، حتى وصل بهم الحد إلى شراء النادي في عام 2008، حيث يترأسه حاليًا الشيخ منصور بن زايد آل نهيان أحد أفراد العائلة المالكة.



تقييم الموضوع:

استطلاع رأي

بعد فشل مفاوضات سد النهضة.. ما هى الخطوة التالية لمصر في رأيك؟

  • فجر

    05:07 ص
  • فجر

    05:07

  • شروق

    06:34

  • ظهر

    11:46

  • عصر

    14:39

  • مغرب

    16:58

  • عشاء

    18:28

من الى