• الثلاثاء 26 سبتمبر 2017
  • بتوقيت مصر02:52 م
بحث متقدم

مكتب لـ «حماس» بالقاهرة يثير الجدل على «تويتر»

آخر الأخبار

مكتب حماس بالقاهرة
مكتب حماس بالقاهرة

خالد الشرقاوي

أخبار متعلقة

حماس

تويتر

مكتب حماس بالقاهرة

أثارت الأنباء المتداولة عن موافقة مصر على فتح مكتب للحركة الفلسطينية "حماس" في القاهرة، جدلا واسعا على موقع التواصل الاجتماعي "تويتر"، متسائلين عن سبب تقارب مصر مع الحركة في ظل اتهامها بقتل الجنود المصريين في سيناء واقتحام سجن وادي النطرون، واتهام الرئيس الأسبق محمد مرسي بالتخابر مع الحركة.

وكتب الناشط السياسي حازم عبد العظيم تغريدة على حسابه الرسمي بـ"تويتر"، قال فيها: "مصر توافق ع فتح مكتب حماس في القاهرة.. اعلام السيسي هايضرب لخمة ويقولك خودوا بالكم يا مسرييين حماس دولم غير حماس دوكهوما .لحسن تكونوا فاهمين".

وكتب الدكتور تقادم الخطيب، الأكاديمي، والباحث المصري في جامعة برلين، على حسابه بموقع التواصل الاجتماعي "تويتر"، "بعد أن قام النظام المصري بفتح مكتب لحركة حماس في القاهرة سقطت بذلك إحدى التهم التي يحاكم بها "محمد مرسي" وهي التخابر مع حماس".

وكتب "عمر عبدالرحمن" على حسابه، "مصر تفتح مكاتب لحركة حماس الإرهابية بالقاهرة.. خد بالك..الرئيس مرسى بيتحاكم بتهمة التجسس لصالح حركة حماس.. دول الحصار بتتهم قطر بدعم حركة حماس".

بينما كتبت ناشطة تدعى "شيماء محمد" في تغريدة لها: بعد فتح مكتب دائم لحماس في القاهره، ياترى الإخوه الإعلاميين هيطلعوا يقولوا إيه على حماس الإرهابيه وكدا".

وكتبت "حياة اليماني" المذيعة بقناة الجزيرة، تغريدة قالت فيها: "خبرونا يا كرام هل حركة #حماس إرهابية ولأجلها فرضتم الحصار على قطر أم أنها حركة مقاومة تفتحون لها مقار في بلدانكم؟".

وعلى صعيد اخر قالت ناشطة مؤيدة لسياسات النظام الحالي في تغريده لها: "والله العظيم حماس ارهابيه، ومالهومش آمان، ودخلوا م الإنفاق، واقتحموا السجون، وخرجوا الإخوان، وقلبوا النظام.. أحسن تكونوا نسيتوا #مصر #السيسي".

وكان موقع "عرب 48" قد أفاد بأن مصر وافقت على فتح مكتب لحركة "حماس" بالقاهرة، وهو ما نفاه مصادر مقربة من الحركة لـ"المصريون".

يذكر أن مصر تشهد تقاربًا كبيرًا في مجال التنسيق الأمني والسياسي مع الحركة في الآونة الأخيرة، واستقبال وفود من حركتي "حماس وفتح" لبحث سبل حل أزمة إدارة قطاع غزة، وإتمام المصالحة بين الحركتين.


تقييم الموضوع:

استطلاع رأي

هل تتوقع عودة أحمد شفيق إلى مصر لخوض انتخابات الرئاسة؟

  • عصر

    03:17 م
  • فجر

    04:27

  • شروق

    05:50

  • ظهر

    11:51

  • عصر

    15:17

  • مغرب

    17:51

  • عشاء

    19:21

من الى