• الثلاثاء 26 سبتمبر 2017
  • بتوقيت مصر01:57 ص
بحث متقدم

نجوم الأهلي يضعون روشتة عبور موقعة "الترجي"

الرياضة

الاهلى والترجي
الاهلى والترجي

أمير سعد

أخبار متعلقة

المصريون

الاهلى

دورى ابطال افريقيا

الترجى

يلتقي الفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي مع نظيره الترجي، في السابعة من مساء اليوم السبت، باستاد برج العرب في ذهاب دور الثمانية لبطولة دوري أبطال أفريقيا.

ويدخل الأهلي اللقاء وسط ظروف صعبة بسبب رغبة المارد الأحمر، في تخطي الفريق التونسي العنيد من أجل استكمال المشوار نحو استعادة لقب دوري أبطال أفريقيا الغائب عن قلعة الجزيرة منذ 2013.

وحرص موقع "المصريون" على استطلاع آراء نجوم الأهلي السابقين في التقرير التالي:

عصام عبد المنعم: المباراة ستحدد مصير البطولة

أكد عصام عبد المنعم نجم الأهلي السابق، أنه دائمًا ما تحظى مباريات الفرق المصرية والتونسية بالاهتمام الكبير من متابعى كرة القدم في الوطن العربي كله، مؤكدًا أن اللقاء يعد صدامًا كرويا قويا بين فريقين كبيرين.

وأوضح عبدالمنعم، أن المباراة ستحدد مصير البطولة بشكل كبير ومن سيتوج بها، مشيرًا إلى أن الأهلي فرص تحقيقه للفوز أكبر من الترجي.

وقال عبد المنعم: "يجب على حسام البدري أن يطالب لاعبيه بعدم إهدار الفرص مثلما حدث في مباراة طلائع الجيش بالدوري، لأن ذلك غير مقبول بالمرة في الفريق البطل "

وأشار عبد المنعم إلى أن خط دفاع الأهلي سيكون له الكلمة العليا، في المباراة من خلال التمركز الجيد و التركيز طوال عمر اللقاء، مؤكدًا أن التنظيم الدفاعي الجيد سيتسبب في نتفيذ اللاعبين للشق الهجومي بالشكل الجيد أيضا خاصة أن الأهلي إذا دافع جيدًا من منتصف الملعب دائمًا يكون لاعبيه أفضل فى الناحية الهجومية.

بدر رجب: أخشى على الأهلي من الكرات الثابتة 

أكد بدر رجب، نجم الأهلي الأسبق، أن الفريق الأحمر يدخل لقاءً مصيريًا ستحدد نتيجته من سيصل إلى منصة التتويج بالأميرة الأفريقية، حيث يعلم بطل مصر أن عقبة الترجي ربما تكون هي الأقوى والأشرس خلال رحلة استعادة لقب أفريقيا.

توقع رجب أن يكون الفوز من نصيب الأهلي في المباراة بالرغم من قوة فريق الترجي التونسي، مشيرًا إلى أن الأهلي يمتلك العديد من اللاعبين أصحاب القدرات الفنية والبدنية الكبيرة التي سترجح كفتة.

قال رجب: "أخشى على الأهلي  في المباراة من الكرات الثابتة لأن الفريق التونسي مميز بها  ولا بد أن يتم التعامل معها بشكل جيد".

مصطفى يونس: "جمعة والشيخ" سيكون لهما دور مؤثر 

 اتفق مصطفى يونس نجم الأهلي الأسبق مع عصام عبد المنعم، على صعوبة اللقاء على الفريقين، مشيرًا إلى أن هناك صراعًا كبيرًا للغاية سيكون بين المدربين حسام البدري المدير الفني للأهلي، وفوزي البنزرتي للترجي التونسي، ومن يتفوق فيهما خلال اللقاء.

وأكد يونس أن اللقاء يعد "نهائي مبكر"، مؤكدًا أن هناك لاعبين سيكون لهما دور مؤثر في نتيجة المباراة هما أحمد الشيخ وصالح جمعة خاصة أنهما لديهما سرعة نقل اللعب من الحالة الدفاعية إلى الهجومية.

وأضاف يونس، أنه يتمنى أن يبدأ الثنائي " الشيخ ـ صالح" اللقاء لتكون للأهلي الغلبة من البداية.

وطالب يونس مدافعى الأهلي بالحذر و التركيز طوال الـ 90 دقيقة وأن يكون اللعب على المضمون ولا يكون اللعب بالمغامرة و المخاطرة .

محمد فضل: خبرات الأهلي ستحسم اللقاء لصالحه 

توقع محمد فضل نجم الأهلي السابق، أن يكون لفريقه الأفضلية في اللقاء نظرًا لتمتع لاعبيه بخبرات أفريقية بشكل أكبر من لاعبي الترجي.

قال فضل: "المباراة لن تكون سهلة لأن فريق الترجي لديه لاعبين أصحاب مهارات كبيرة خاصة في التلت الهجومي، ولكن الأهلي لديه رصيد من الخبرات التي تجعله يخرج فائزًا".

أضاف فضل، أن الأهلي سيستعين بعامل الأرض والجمهور بشكل إيجابي ليضع لاعبي الترجي تحت ضغط عصبي منذ البداية.

حذر فضل من الكرات الثابتة للفريق التونسي مؤكدًا أن فرق شمال أفريقيا كلها تجيد التعامل مع الكرات الثابتة.

محمد فاروق يحذر من الاندفاع الهجومي

توقع محمد فاروق نجم الأهلي السابق، أن يحاول الفريق التونسي الضغط في الدقائق الأولى من المباراة  لخطف هدف مبكر يزيد من صعوبة اللقاء على الأهلي، لذلك يحذر من الاندفاع الهجومي على حساب الدفاع.

قال فاروق المباراة ستكون صعبة على لاعبي الأهلي وأن لاعبي الترجي سيحاولون استخدام العوامل النفسية في الضغط على لاعبي الأهلي، ولكنى أتوقع أن يخوض لاعبينا اللقاء بروح قتالية وأن تكون الغلبة لأبناء القلعة الحمراء.

أضاف فاروق إلى أن الثنائي "المغربي وليد أزارو والنيجيري جونيور أجايي" سيكون لهما دور في ترجيح كفة الأهلي كما أنه يتوقع أن يخوض البدري اللقاء بتشكيل لا يخرج عن  شريف إكرامي في حراسة المرمى وأمامه الرباعي رامي ربيعة وسعد سمير وأحمد فتحي وعلي معلول، وفي الوسط عمرو السولية وحسام عاشور، وفي الأمام الرباعي الهجومي  وليد سليمان وعبد الله السعيد وأجايي ووليد أزارو.

تقييم الموضوع:

استطلاع رأي

هل تتوقع عودة أحمد شفيق إلى مصر لخوض انتخابات الرئاسة؟

  • فجر

    04:27 ص
  • فجر

    04:27

  • شروق

    05:50

  • ظهر

    11:51

  • عصر

    15:17

  • مغرب

    17:51

  • عشاء

    19:21

من الى