• الأحد 24 سبتمبر 2017
  • بتوقيت مصر02:16 م
بحث متقدم

تطورات جديدة في أحداث الفتنة الطائفية بالمنيا

قبلي وبحري

ارشيفية
طوة

جمال زكى

أخبار متعلقة

حبس

مسلمين

احداث عنف

متهمين

طوة

قررت نيابة مركز المنيا، تحت إشراف المستشار أحمد الفولي، المحامي العام لنيابات جنوب المحافظة، في التحقيقات التي باشرها عمر الخشاب مدير النيابة، حبس 18 متهمًا جميعهم من المسلمين، 4 أيام على ذمة التحقيقات، بعد توجيه تهم التجمهر وإحداث الإصابة بمسيحيين من أهالي قرية طوة، وحرق عدد من السيارات وإتلاف محلات تجارية لمواطنين مسيحيين.

كما شمل قرار النيابة، ضبط وإحضار شابين مسيحيين هما باسم عبد الملاك فهيم، ومينا يونان صموئيل، لقيامهما بنشر صور وكتابة عبارات مسيئة للشيخ محمد حسان، وعدد من رموز الدين الإسلامي، على صفحات التواصل الاجتماعي "فيس بوك".

وكانت إدارة البحث الجنائي ألقت القبض على أكثر من 100 متهم جميعهم من المسلمين، على خلفية الأحداث التي شهدتها قرية طوة والمعروفة إعلاميًا بفتنة "فيس بوك".

ونشبت اشتباكات بين مسلمين ومسيحيين في قرية طوة بمحافظة المنيا، الأربعاء الماضي، على خلفية نشر شبان أقباط صورًا ومنشورات مسيئة لرموز إسلامية على مواقع التواصل الاجتماعي.

وعبر عدد من أقباط قرية طوة عبر صفحاتهم على «فيسبوك» عن قلقهم وشعورهم بالرعب، جراء تجمهر المسلمين في القرية ورشق منازلهم بالحجارة.

وأثار منشور إساءة الشاب القبطي لرموز إسلامية على مواقع التواصل الاجتماعي «فيسبوك» عبر نشر صور «مسيئة» للمسلمين ورموزهم، مشاعر المسلمين، وأسفر عن اشتباكات أدت لإصابة العشرات من الطرفين.

وطالب اللواء ممدوح عبدالمنصف، مدير أمن المنيا، أمس الجمعة، أهالي المحافظة بعدم الانسياق وراء الشائعات، والتأكيد على المعايشة وحب الآخر، محذرًا من الفتنة الطائفية والقبلية بين أبناء المحافظة.

وتوجهت قافلة دعوية من رجال الأوقاف والأزهر بمشاركة «عبدالمنصف» وقيادات المديرية إلى قرية طوة التابعة لمركز المنيا بقصد التوعية والتهدئة بين أبناء القرية بعد نجاح الأجهزة الأمنية بالتنسيق مع الحكماء بالمنيا في احتواء بوادر أزمة طائفية.

وكان عصام البديوي، محافظ المنيا، قد تفقد أيضًا أمس الجمعة، قرية طوة، لمتابعة استقرار الحالة العامة في القرية، والتقى خلال جولته أهالي القرية، فيما رافقه عدد من رجال الدين الغسلامي والمسيحي، ونواب البرلمان، مؤكدًا أن مصر ستظل يدًا واحدة ولن يفرقها أحد.

وطالب المحافظ الأهالي بأن يقفوا صفًا واحدًا ضد أي محاولة من شأنها النيل من العلاقات الطيبة بين أهالي القرية.

 

تقييم الموضوع:

استطلاع رأي

هل تتوقع عودة أحمد شفيق إلى مصر لخوض انتخابات الرئاسة؟

  • عصر

    03:18 م
  • فجر

    04:26

  • شروق

    05:49

  • ظهر

    11:52

  • عصر

    15:18

  • مغرب

    17:54

  • عشاء

    19:24

من الى