• الأربعاء 20 سبتمبر 2017
  • بتوقيت مصر05:57 ص
بحث متقدم
بالصور..

"الخشت" يتفقد كليات الجامعة لمتابعة انتظام الدراسة

آخر الأخبار

الخشت
الخشت

أسامة عبد الله

أخبار متعلقة

طلاب

جامعة القاهرة

الانشطة الطلابية

كليات

الدراسة

تفقد الدكتور محمد عثمان الخشت رئيس جامعة القاهرة، صباح اليوم الأحد، عدد من كليات الجامعة لمتابعة انتظام الدراسة وسير العلمية التعليمية في بداية العام الجامعي الجديد، واستعدادات الكليات للعام الدراسي الجديد من حيث إعلان الجداول الدراسية، وتوافر قاعات المحاضرات، والأنشطة الطلابية المقدمة للطلاب خلال العام الجامعي الجديد.

ورافق "الخشت" خلال جولته عدد من قيادات الجامعة، والتقى بالطلاب خلال سيره بالحرم الجامعي.

 كما تفقد بعض الأنشطة الطلابية المقامة داخل الحرم الجامعي، ومنها حفل استقبال الطلاب الجديد أمام القبة، ومعرض فني أقامه الطلاب، موجهًا رسالته للطلاب بالاجتهاد في دروسهم وممارسة الأنشطة الطلابية المختلفة التي تنمي مهاراتهم.

وزار رئيس جامعة القاهرة كلية الاقتصاد والعلوم السياسية والقي كلمة للطلاب أكد خلالها أن الجامعة ستطلق مبادرة لإقامة مؤتمر طلابي يشارك فيه طلاب وقيادات الجامعة، لتبادل الرأي والتعرف على رؤية الطلاب في عملية التطوير والإصلاح وتقديم الأفكار التي تساهم في رقي التعليم والبحث العلمي في الجامعة. كما أشار الخشت أن الجامعة تدرس عمل جائزة للخريج المتميز.

كان وزير التعليم العالي الدكتور خالد عبد الغفار قد زار جامعة القاهرة أمس السبت في أول يوم دراسي بالجامعات تفقد خلالها استعدادات الجامعة للعام الدراسي الجديد، والتقي الوزير بعمداء كليات الجامعة بحضور رئيس الجامعة والنواب.

وشدد الوزير علي أهمية تحية العلم الوطني في اليوم الأول في الدراسة لغرس روح الانتماء لدي طلاب الجامعات المصرية.

 وأشار الوزير الي أهمية انتظام العملية التعليمية، وتواجد أعضاء هيئة التدريس ودعم التواصل بينهم وبين الطلاب، مؤكدا علي ضرورة دعم الأنشطة الطلابية المختلفة وتوسيع قاعدة المشاركة فيها بين الطلاب، جنبا الي جنب مع العملية التعليمية.

وطالب وزير التعليم العالي بضرورة وجود دليل للطالب الجامعي يتعرف من خلاله علي حقوقه وواجباته في الجامعة.

وشهد وزير التعليم العالي ورئيس جامعة القاهرة ونواب رئيس الجامعة وعمداء الكليات بحضور الطلاب تحية العلم الوطني أمام قبة جامعة القاهرة، تلاها طابور عرض لحملة الأعلام وعزف النشيد الوطني علي أنغام الموسيقي العسكرية.





تقييم الموضوع:

استطلاع رأي

هل تتوقع عودة أحمد شفيق إلى مصر لخوض انتخابات الرئاسة؟

  • ظهر

    11:53 ص
  • فجر

    04:23

  • شروق

    05:47

  • ظهر

    11:53

  • عصر

    15:22

  • مغرب

    17:59

  • عشاء

    19:29

من الى