• الخميس 23 نوفمبر 2017
  • بتوقيت مصر06:37 م
بحث متقدم
بالصور..

بالشورت والبيجامة ومن الحمام.. الوجه الآخر لمحللي الفضائيات

الصفحة الأخيرة

مجيد عصفور
مجيد عصفور

الطيب حسين

أخبار متعلقة

حاتم الجمسي

قنوات فضائية

ضيوف الفضائيات

لم تكن واقعة ظهور حاتم الجمسي، المصري الذي يعمل "طباخ" في الولايات المتحدة، وتستضيفه عدة فضائيات مصرية وهو يجري مداخلاته من "الحمام"، باعتباره خبيرًا في الشأن الأمريكي، هي الأولى من نوعها في هذا الجانب.

في أكثر من مرة، يطل أحد المحللين السياسيين، أو الخبراء في شأن ما على الجمهور، وهم في جدية كاملة، إلا أن خطأ ما يحدث، أو رغبة من الضيف نفسه، تكشف خلاف ذلك، ما يحول المشاركة في الفقرة المقدمة، إلى مادة للتندر والطرافة.

يطل على جمهور الفضائيات المصرية من "الحمام"

ويوم أمس كشفت صحيفة "نيويورك تايمز" الأمريكية، قصة على حاتم الجمسي، المحلل السياسي المصري، والذي أكدت أنه يطل كل يوم عبر وسائل الإعلام المصرية، ليلقي الضوء على السياسة الأمريكية.

وأوضحت الصحيفة أن "الجمسي" بعدما ينتهي البث ويخلع سماعات الأذن يفتح باب الاستوديو المؤقت ويعود إلى وظيفته، فيمتلك مطعم "لوتس دلي" في حي ريدجوود كوينز، والمعروف بصناعة الساندويتشات وخاصة البيض منها، والبيرة، مبينة أن قلة من زبائنه أو مشاهديه في مصر يعلمون بوظيفته الأخرى.

وأِشارت إلى أن الاستوديو الخاص به يقع في غرفة غسيل الأطباق، وبعد فترة من جمعه بين العمل كمحلل وصانع ساندويتشات، يعرف الكثيرون أن الاستوديو الخاص به هو في الواقع حمام في الظهر.

ضيف "الجزيرة" مرتديًا "شورت"

يوم 27 يوليو الماضي، استضافت قناة الجزيرة، مجيد عصفور، المحلل السياسي الأردني، عبر "سكايب" للحديث عن تداعيات ما حدث بالسفارة الإسرائيلية في عمّان أثناء قيام أحد أفراد الأمن الإسرائيلي بإطلاق النار على أردنيين بسبب خلاف بينهم، ما أدى إلى مقتلهما، وقد جرت المقابلة بشكل اعتيادي في حينها.

وبعد انتهاء المقابلة انتشر  مقطع فيديو  صوّره نجل "عصفور" وظهر فيه الأخير مرتديًا سروالًا، حيث أصبح "الفيديو" حديث مواقع التواصل بعد ذلك بساعات.
وظهر "عصفور" مجددًا على القناة ليوضح حقيقة ما جرى، ويعلق على الحادثة التي انتشرت بسرعة كبيرة عبر مواقع التواصل الاجتماعي.

وقال عصفور ـ بحسب ما جاء في المقابلة الجديدة على "الجزيرة" ـ إن نجله مناف هو مَن صوّر مقطع الفيديو على سبيل المزاح، وأرسله لأصدقاء أوروبيين له في إسبانيا حيث كان يدرس، مبدياً استغرابه من انتشار المقطع بهذا الشكل.

عصفور، الذي ظهر مع إبنه في المقابلة الأخيرة، أكّد أنه تفاعل بشكل إيجابي مع الحادثة ولم ينزعج، قائلاً إنه لم يصادف شهرة مثل هذه الشهرة في حياته رغم مسيرته الطويلة، مضيفًا أنها "ضريبة السوشيال ميديا".

من جهته، قال نجل المحلل السياسي، إنه في البداية شعر ببعض الندم تجاه ما قام به، لكنه لاحقًا شعر بالارتياح بعد أن تحدّث مع والده وتفاجأ أنه "مرتاح" للأمر، ولم يشكّل مشكلة له.

ضيف "بي بي سي" يظهر مرتديًا "بيجاما"

وفي مقابلة كان يفترض أن تكون سياسية بحتة وجدية، أجرتها "بي بي سي"، مع المحلل السياسي البريطاني روبرت كيلي، في 11 مارس الماضي، بشأن كوريا الشمالية، تحولت إلى "مشهد عائلي طريف"، عندما اقتحمت طفلتاه مكان تصوير المقابلة، ما زاد من الطرافة حين اقتحمت الأم الهواء، فإذا بالمقابلة تتحول إلى جلسة عائلية فوضوية!

وظهر "كيلي" مجددًا على "بي بي سي" ليجيب عن بعض الأسئلة التي طرحها المشاهدون، لا سيما أن البعض قال إنه كان يرتدي ملابس النوم "بيجاما" لذلك لم ينهض من مكانه ولم يقم بأي ردة فعل.


تقييم الموضوع:

استطلاع رأي

بعد فشل مفاوضات سد النهضة.. ما هى الخطوة التالية لمصر في رأيك؟

  • فجر

    05:08 ص
  • فجر

    05:07

  • شروق

    06:34

  • ظهر

    11:46

  • عصر

    14:39

  • مغرب

    16:58

  • عشاء

    18:28

من الى