• السبت 18 نوفمبر 2017
  • بتوقيت مصر12:53 ص
بحث متقدم
رغم خلافهما السياسي..

شقيق «شوبير»: لن أسمح بالتعرُض لأخي وهو مع «السيسي»

آخر الأخبار

محمد شوبير
محمد شوبير

المصريون

أخبار متعلقة

أمريكا

الإخوان

السيسي

شوبير

أكد الناشط محمد شوبير، المعارض للنظام لحالي والذي يقيم في أمريكا، وشقيق الكابتن أحمد شوبير، أنه لن يسمح لأحد من مؤيدي الإخوان ومعارضي السلطة في مصر الذين ينضم إليهم فى تظاهراتهم ضد الرئيس أن يسُب أو يُهين شقيقه أثناء تواجده مع "السيسي" خلال زيارته لأمريكا.

وكتب «شوبير» عبر صفحته على موقع التواصل الاجتماعي "فيس بوك" رسالة لشقيقه، قائلًا: "تضاربت المشاعر واختلطت، والتبس الامر علي بعض الوقت،، فقد كنت اعلم بقدوم اخى احمد الي نيويورك ضمن وفد السيسي ،منذ اسبوع ،،وتمنيت الا يأتي بهذه الصفه،، ولكنه وصل منذ يومين".

وتابع: "نصحني اخوة افاضل لى الا اخرج تحاشيا لما قد بحدث،،وان هناك من سيهينه ويسبه بامه وابيه،،وربما سيعتدون عليه،،وبلا ادنى شك ودون مواربة لو حمعتني به مثل هذه الظروف التي لااتمناها،،،، بلا ادنى تردد سأدافع عنه وازود عنه ماقد يلحق به من أذى،، قولا واحدا، ،ولكن بالنسبه لى ،، ينقسم الامر الي شقين،،، انساني وسياسي".

وأضاف شقيق "شوبير": "أما الشق الانسانى والدم وصلة الرحم ، فقد كنت حريصا عليه من اول الازمة ولم يحدث ان تعرضت لاحمد بسؤ،، وانما انتقدت مواقفه السياسيه بكل ادب واحترام".

واستطرد: "أما الشق الثاني وهو السياسي،، فقد اختار احمد موضع قدميه واخترت انا ايضا من ابمانى بالحق والعدل ودفع الظلم عن المظلومين،، فقد حضر احمد مع السيسي مدافعا عنه وعن مواقعه السياسيه،، وساخرج انا ايضا مدافعا عن مواقفى السياسيه،، ولن اقف ضد اخي انسانيا وساعمل علي ابقاء رابطة الدم بعيده عن السياسه، لقد حرصت عليها دوما".

وواصل كلامه مشددًا: "ولن ارضى اهانة اخي او التعرض له بالقول او بالفعل،، وسادافع عنه حال وجودى".

واختتم قائلًا: "شعور اليم ان اعلم انك علي بعد مئات الامتار مني ولانلتقي ، يارب لطفك بعبادك".

وكان الرئيس عبد الفتاح السيسي وصل في الخامسة فجر اليوم، الأحد، نيويورك للمشاركة في اجتماعات الدورة الثانية والسبعين للجمعية العامة للأمم المتحدة، يرافقه وفد وزارى يضم سامح شكري وزير الخارجية وغادة والي وزيرة التضامن الاجتماعي،  وسحر نصر وزيرة الاستثمار والتعاون الدولى.

وقالت مصادر رئاسية، إن الرئيس السيسي سيلقي بيان مصر أمام الجمعية العامة للأمم المتحدة عصر الثلاثاء بتوقيت نيوريوك، نحو العاشرة مساء بتوقيت القاهرة.

 ويستعرض السيسي خلال كلمته رؤية مصر لمجمل أوضاع المجتمع الدولي، وكيفية إرساء دعائم السلام والاستقرار في العالم، فضلاً عن المواقف المصرية إزاء القضايا الإقليمية بمنطقة الشرق الأوسط، وجهود مكافحة الإرهاب.

ويتضمن جدول عمل السيسي في نيويورك لقاءات مكثفة على هامش اجتماعات الجمعية العامة للأمم المتحدة، حيث من المقرر أن يلتقي البروفيسور كلاوس شواب المؤسس والمدير التنفيذي للمنتدى الاقتصادي العالمي، لبحث التطورات الاقتصادية.



تقييم الموضوع:

استطلاع رأي

بعد فشل مفاوضات سد النهضة.. ما هى الخطوة التالية لمصر في رأيك؟

  • فجر

    05:03 ص
  • فجر

    05:03

  • شروق

    06:30

  • ظهر

    11:45

  • عصر

    14:40

  • مغرب

    17:00

  • عشاء

    18:30

من الى