• الأحد 22 أكتوبر 2017
  • بتوقيت مصر01:17 ص
بحث متقدم

ملاهي ووصلات رقص داخل الحرم الجامعي

آخر الأخبار

ملاهى داخل الحرم الجامعى
ملاهى داخل الحرم الجامعى

خالد الشرقاوي

أخبار متعلقة

العام الدراسي الجديد

جامعة القاهرة

الأعلى للجامعات

جامعة حلوان

بعدما أثار قرار الدكتور خالد عبدالغفار، وزير التعليم العالي والبحث العلمي، بتفعيل "تحية العلم" في جميع الجامعات المصرية في بداية العام الجامعي الجديد، موجة من الجدل، في ظل دفاعه والمسئولين بالوزارة عن القرار بدعوى تعزيز الانتماء للوطن، أتت الرياح بما لا تشتهي السفن.

فقد تحولت تحية العلم إلى احتفاليات شهدت عروضًا استعراضية راقصة، في حضور وزير التعليم العالي، ما أثار الجدل على نطاق واسع، وخاصة مع تداول الفيديوهات الخاصة بالعروض الراقصة داخل الحرم الجامعي على مواقع التواصل الاجتماعي.

لم يقف الأمر عند هذا الحد، فالظاهرة الأغرب كانت داخل حرم جامعة حلوان، التي استعانت بملاهي الأطفال لاستقبال الطلاب الجدد، ما دفع النشطاء على مواقع التواصل الاجتماعي إلى السخرية من ذلك.

وقال الدكتور عبدالحميد زيد، رئيس قسم الاجتماع بجامعة الفيوم لـ "المصريون"، إن "تلك الأنشطة خرجت عن المألوف، ومست عادات المجتمع المصري، ويجب أن لاتستمر، لأن الحرم الجامعي له حرمته".

وأضاف زيد لـ"المصريون": "الاحتفال بالعام الدراسي الجديد يجب أن يدخل في إطار ما هو مسموح به داخل المجتمع مع الالتزام بآدابه، وأن يأتي في سياق القيم المجتمعية".

واعتبر أن "استعانة جامعة حلوان بألعاب الأطفال، وان كانت رمزية إلا أنه مبالغ فيها وناتجة عن قرارات غير مدروسة، وتعد مؤشرًا على أن من يشرف على رعاية الشباب غير قادر على اختلاق أنشطة تجذب الشباب".

وشدد على أن "تلك الأنشطة سعت لجذب نوعية فقط من الشباب التي تهتم بأنشطة غير أخلاقية ولا تقبلها آداب وقيم المجتمع"، مطالبًا رعاية الشباب بالجامعات بـ "ابتكار أنشطة تجذب الشباب وتوجههم نحو القيم السامية، واستغلال ميزانيتها في أنشطة تفيد الطلاب وتساعدهم على الابتكار وتنمية روح الإبداع لديهم".

وقال النائب عبدالرحمن برعي، وكيل لجنة التعليم والبحث العلمي بالبرلمان، إن "رقص الطالبات بجامعة القاهرة يعد نشاطًا طلابيًا، في إطار الاحتفال باستقبال العام الدراسي الجديد، خاصة وأنهن لم يكن يرتدين ملابس خليعة"، مستهجنًا مهاجمة رواد مواقع التواصل الاجتماعي للاحتفال.

وأضاف برعي لـ"المصريون": "أنا اتفرجت على فيديو رقص الطالبات، وعندما وجدت نشطاء الفيس يهاجمون وزير التعليم والفتيات، تعمدت مشاهدة الفيديو مرارًا وتكرارًا، ولم أجد ما يحملهم على الغضب، لأن الطلبة كانوا يحتفلون ببداية العام الدراسي، انتو زعلانين ليه؟، نلبسهم نقاب يعني؟".

وتابع وكيل لجنة التعليم والبحث العلمي بالبرلمان، قائلاً: "إحنا بقينا عاملين زي جحا لما شال الحمار، فعندما أصدر قرارًا بمنع دخول المنقبات للمعامل، تعرض القرار لهجوم كبير، وعندما منع دخول الفتيات التي ترتدي بنطلون مقطع زعلوا برضوا!".


تقييم الموضوع:

استطلاع رأي

هل تؤيد استبعاد "كوبر" عن تدريب المنتخب قبل المونديال؟

  • فجر

    04:44 ص
  • فجر

    04:44

  • شروق

    06:08

  • ظهر

    11:44

  • عصر

    14:55

  • مغرب

    17:20

  • عشاء

    18:50

من الى