• الأربعاء 18 أكتوبر 2017
  • بتوقيت مصر07:20 ص
بحث متقدم

«عبدالعظيم» يكشف أسرار حواره الأخطر مع آمنة نصير

آخر الأخبار

آمنة نصير
آمنة نصير

المصريون

أخبار متعلقة

النواب

حازم عبدالعظيم

أمنة نصير

حوار

أثنى الدكتور حازم عبدالعظيم الناشط السياسي، على تصريحات الدكتورة آمنة نصير أستاذ العقيدة والفلسفة الإسلامية، وعضو مجلس النواب عن ائتلاف «دعم مصر»، التي اعترفت فيها بندمها على خوضها تجربة عضوية البرلمان.

وهاجمت الدكتورة «نصير»، أداء البرلمان، ودور النائبات البالغ عددهن 90 نائبة، وأرجعت تدنى وضعف أدائهن لقلة الخبرة.

وقالت فى حوارها مع صحيفة «المصرى اليوم»، إن عضوية البرلمان كانت أقصى طموح بعض النائبات، وإن عضويتها فى البرلمان «ورطة» تسبب فيها الدكتور كمال الجنزورى، رئيس الوزراء الأسبق، والنائب أسامة هيكل، رئيس لجنة الثقافة والإعلام الحالى بمجلس النواب، ووزير الإعلام السابق، بعد أن دفعاها للترشح على قائمة «فى حب مصر» عن محافظات الصعيد، وهو القرار الذى لا تزال نادمة عليه.

من جانبه كشف «عبدالعظيم» تفاصيل الحوار الذي دار بينه وبين «نصير» بعد انسحابه من قائمة "دعم مصر"، وقال: «عايز اتكلم عن د. آمنة نصير التي احترمها وأقدرها وأتمنى ان تستمر صحوة الضمير في تصريحاتها للمصري اليوم عن قائمة المخابرات».

وتابع عبر موقع التغريدات القصيرة «تويتر»: «دكتورة أمنة نصير حضرت اجتماع المخابرات لتشكيل قائمة حب مصر . وفي 2015 كنا في لقاء مع السفير البريطاني ضمن مجموعة من السياسيين وسألتني صحيح يا دكتور حازم اللي انا سمعته ده . انك انسحبت من القائمة وقولت لها أيوة صحيح وسردت أسبابي قلتلها شكلنا هانبقى شخشيخة في ايدهم».

وتابع مستكملًا حديثه لها: «يا دكتورة آمنة وانا ماليش في اللعبة دي. قالت لي بالنص : والله يابني ماخبيش عليك انا متضايقة جدا وقرفانة من اللي بيحصل بس مش عارفة أعمل ايه وبعدين لو انسحبت زيك مش عارفة ايه اللي هايحصل ولا أأمن شرهم.. وكان معانا السفير محمد العرابي واحنا ماشيين وقال لي ايه، ايه يا دكتور حازم الكلام ده لا ..لا لازم تكمل معانا .. سألتني د. آمنة قرارك نهائي .. قلت لها نهائي .بلا رجعة . وقالت لي ربنا معاك يابني ويحميك .. أقول هذا الكلام بمناسبة حوار نشرته د. آمنة نصير في المصري اليوم في لحظة صحوة ضمير».

واستطرد «عبدالعظيم»: «أتمنى من شخصيات أحبها واحترمها مثل عماد جاد وطاهر ابوزيد ان يغسلوا ايديهم من هذا البرلمان ويقولوا كيف تم تشكيله بالمخالفة للدستور وتزوير ارادة الشعب بالتدخل السيادي من الرئاسة والمخابرات لأختيار عناصر ممكن تبيع ابوها مش بي تفرط في ارض مثلما حدث في مهزلة تيران وصنافير..وفيه ناس بتسأل لماذا تحديدا طاهر أبو زيد وعماد جاد بعد آمنة نصير .. لاني باحترمهم ونسيت كمان أحمد سعيد ايضا .. اما الباقين من نوعية محمود بدر و الجبالي المراغي و وكيل المجلس محمود الشريف وهم عناصر برلمانية منتقاة من المخابرات ,,وغيرهم فاعتقد اختاروا طريقهم ولا أمل فيهم.أخيرا شكرا لد. آمنة نصير على صحوة ضمير و أتمني الاستمرار وان تكوني أكثر شجاعة.. أشكرك».





تقييم الموضوع:

استطلاع رأي

هل تؤيد استبعاد "كوبر" عن تدريب المنتخب قبل المونديال؟

  • ظهر

    11:45 ص
  • فجر

    04:42

  • شروق

    06:05

  • ظهر

    11:45

  • عصر

    14:58

  • مغرب

    17:25

  • عشاء

    18:55

من الى