• الإثنين 23 أكتوبر 2017
  • بتوقيت مصر08:59 م
بحث متقدم

أسباب التفاف المصريين حول "صلاح".. أبرزها رقم 2

الرياضة

محمد صلاح
محمد صلاح

المصريون

أخبار متعلقة

المصريون

محمد صلاح

ليفربول

الجماهير المصرية

نجح محمد صلاح المحترف في صفوف ليفربول الإنجليزي، في خطف قلوب الجماهير المصرية بمختلف انتماءاتها حوله خلال فترة قصيرة، منذ بداية مسيرته الاحترافية وحتى انتقاله لصفوف الريدز في الميركاتو الصيفي الماضي، كأغلى لاعب في تاريخ النادي الإنجليزي.

وتعتبر الجماهير المصرية، دعم صلاح هدفًا قوميًا بالنسبة لها، لا تترك ناديا يذهب إليه إلا وتذهب خلفه بالملايين، ما جعل أندية عريقة مثل ليفربول وروما يطلقان صفحات باللغة العربية تفاعلاً مع جماهير مصر.

ويتعجب الكثيرون من الشعبية الجارفة التي يتمتع بها لاعبنا محمد صلاح المحترف في ليفربول الإنجليزي، فبالطبع صلاح ليس المحترف الأول، وهناك من سبقه بالنجاح في أوروبا مثل هاني رمزي وميدو وأحمد حسن وغيرهم، لكن الشعبية الكبيرة التي تمتع بها صلاح لها أسباب عديدة تتمثل فيما يلي:

1- الأداء القوي مع المنتخب

من أهم الأسباب التي أدت للشعبية الكبيرة لمحمد صلاح بين جماهير الكرة المصرية هي آداؤه القوي مع المنتخب الوطني، ما جعل البعض يربط حلم المونديال بأقدام بيكاسو الكرة المصرية، وهناك الكثير من اللاعبين الذين تألقوا في أوروبا ولا تتابعهم الجماهير المصرية بسبب عدم آدائهم القوي مع المنتخب، ولعل أحمد المحمدي خير مثال على ذلك، فكان يحطم الأرقام القياسية بالمشاركة مع هال سيتي لكن رد الفعل في الشارع الرياضي لم يكن بنفس القوة.

صلاح هو هداف المنتخب الوطني، بل واقترب من تحطيم أرقام أساطير الكرة المصرية وتخطى بعضهم مثل الخطيب وحسن شحاتة رغم سنه الصغير، وهو ما يدل على إخلاصه حينما يرتدي قميص المنتخب.

2- صلاح موحد القطبين

لعل أغلب لاعبي الكرة المصرية يرغبون في أن ينتموا للأهلي أو الزمالك بسبب الشعبية الجارفة للناديين الكبيرين، لكن خروج محمد صلاح من المقاولون العرب أفاد محمد صلاح أكثر مما ضره، فجماهير الأهلي والزمالك التفت حوله، لم يخسر جماهير أحدهما، وقف بجوار ضحايا الأهلي بارتداء رقم 72 مع فيورنتينا، وساند ضحايا الزمالك بارتداء شارة سوداء برقم 22 على ذراعه مع روما.

3- أخلاقه والتزامه

أصبح محمد صلاح نموذجًا للعديد من الشباب المصري بأخلاقه والتزامه وتدينه، فلم تلتقط له صورة في وضع غير مناسب للاعب كرة رغم نجومية اللاعب في الفترة الأخيرة.

صلاح تزوج مبكرًا، وابتعد تمامًا عن ما وقع فيه بعض محترفينا من سلوك تم لومهم عليه لعدم توافقه مع عاداتنا وتقاليدنا الشريقة.

4- انتشار سوشيال ميديا

ساهم في انتشار ظاهرة محمد صلاح ودخولها جميع البيوت المصرية انتشار السوشيال ميديا في مصر، فأصبح من السهل متابعة أخبار اللاعب وصوه، وأصبح صلاح هو الصورة الشخصية لأغلب حسابات مشجعي الكرة على فيس بوك وتويتر.

شعبية محمد صلاح عبر سوشيال ميدا جعلت أي صورة يقوم بنشرها يتخطى الإعجاب بها عشرات الآف، وتنهال التعليقات عليها متمنين له التوفيق ومواصلة النجاح.

5- التألق أمام الكبار

رغم احتراف عدد من المحترفين في أندية كبرى أبرزهم ميدو إلا أن المستوى الذي لعب فيه محمد صلاح أعلى بكثير ما جعل جماهير الكرة المصرية تنتظر مباريات اللاعب خاصة أمام الأندية الكبرى في دوري الأبطال، حيث إن اللاعب يتألق دائماً أمام الكبار فسجل من قبل في مرمى تشيلسي وتوتنهام وأرسنال وأشبيلية.

تقييم الموضوع:

استطلاع رأي

هل تؤيد استبعاد "كوبر" عن تدريب المنتخب قبل المونديال؟

  • فجر

    04:46 ص
  • فجر

    04:45

  • شروق

    06:08

  • ظهر

    11:44

  • عصر

    14:55

  • مغرب

    17:19

  • عشاء

    18:49

من الى