• الثلاثاء 12 ديسمبر 2017
  • بتوقيت مصر11:48 م
بحث متقدم

داعية مغربي يُشكك في حديث نبوي بسبب نجاح«ميركل»

آخر الأخبار

الداعية المغربي « محمد عبدالوهاب رفيقي»
الداعية المغربي « محمد عبدالوهاب رفيقي»

المصريون

أخبار متعلقة

ألمانيا

ميركل

داعية مغربي

يشكك

شكك الداعية المغربي « محمد عبدالوهاب رفيقي» الملقب بـ«أبو حفص»، في أحد الحديث النبوية المذكور في صحيح البخاري، بسبب فوز المستشارة الأمانية أنجيلا ميركل في الانتخابات العامة للمرة الرابعة لتواصل مسيرتها في السلطة.

وكتب "رفيقي" عبر صفحته الشخصية على موقع التواصل الاجتماعي "فيس بوك"، تعليقًا على فوز "ميركل" :«هل نصدق ما يراد لنا أن نفهم من حديث : ( لا يفلح قوم ولوا أمرهم امرأة)، أم نصدق الواقع الذي نراه مع ميركل وما حققته لوطنها خلال ثلاث ولايات واستحقت معه الرابعة؟.. فهل الحديث لم يقله النبي عليه السلام علما أنه في البخاري؟».

وتابع في منشوره الذي أثار جدلًا واسعًا على صفحات التواصل الاجتماعي :« أم أن فلاح ميركل في سياسة قومها أكذوبة ومؤامرة صهيونية ماسونية عالمية لتدمير الإسلام وتكذيب نبي الإسلام؟ ممكن ربما ألمانيا كلها أكذوبة من خيال أعداء الدين لتشكيكينا في مقدساتنا وصرفنا عن دراسة العلم الشرعي؟».

وأضاف :« متى نصالح بين الفكرة والواقع؟ متى نعترف أن كثيرا من النصوص حتى وإن صحت فهي ليست لنا ولا لواقعنا ولا حلا لمشكلاتنا؟ متى نتأكد من أن كثيرا من النصوص لها سياقاتها الخاصة وظروفها وأسباب نزولها التي تجعلها قاصرة عليها فلا تصلح لأن تكون حكما فوقيا على طول الزمان والمكان؟»، حسب قوله

واختتم قائلًا :« عموما هنيئا للألمان بميركل.. المرأة التي أفلح قومها حين ولوا عليهم امرأة».

التدوينة المنشورة أثارت جدلا كبيرا بين المتابعين، الذين رأي بعضهم تطاولا على السنة المكملة لما جاء في القرآن الكريم، ومنهم من اتفق مع رأي الداعية المغربي.

ويقول أحد المعلقين على المنشور: «المقصود لن يفلحوا يوم القيامة وليس الآن، أولائك قوم عجلت لهم حسناتهم في حياتهم الدنيا»، بينما يعلق آخر بنبرة ساخرة: «لا يجوز نسب ميركل للنساء حتى يتم فحصها .فقد تكون ذكرا متخفيا».

ويستنكر متابع آخر هذا الطرح، معتبرا أن فيه تطاولا على النبي صلى الله عليه وسلم، قائلا: «هذه الطريقة تعرض كلام رسول الله صلى الله عليه وسلم للسخرية والاستهزاء من طرف العابثين الذين يتبعون هواهم».

جدير بالذكر، أن التحالف المحافظ بقيادة المستشارة الألمانية «أنجيلا ميركل» تصدر الانتخابات العامة في ألمانيا رغم تراجعه الكبير، بينما سجل اليمين المتطرف نتيجة تاريخية مكنته من دخول البرلمان لأول مرة.



تقييم الموضوع:

استطلاع رأي

لمن ستعطى صوتك فى الانتخابات الرئاسية المقبلة؟

  • فجر

    05:21 ص
  • فجر

    05:20

  • شروق

    06:49

  • ظهر

    11:54

  • عصر

    14:40

  • مغرب

    16:58

  • عشاء

    18:28

من الى