• الجمعة 20 أكتوبر 2017
  • بتوقيت مصر04:27 م
بحث متقدم

سر تأخر التحقيقات مع نواب بيع «تأشيرات الحج»

آخر الأخبار

علي عبد العال
علي عبد العال

حسن علام

أخبار متعلقة

البرلمان

الحج

بيع

الشركة

تأشيرات

على الرغم من المطالبات المتكررة، للدكتور علي عبد العال، رئيس مجلس النواب، بفتح تحقيقات عاجلة وسريعة، في قضية النواب الذين باعوا تأشيرات الحج، التي منحها لهم السفير السعودي بالقاهرة مجانًا، إلا أنه وحتى اللحظة لم يتخذ المسئولون بالمجلس، خطوات جادة تجاه تلك القضية، ما أثار تساؤلات حول ذلك.

وكان عدد كبير من أعضاء البرلمان، طالب"عبد العال"، بفتح تحقيقات مع النواب المتورطين في بيع تأشيرات الحج المجانية، وذلك عقب إرسال صاحب إحدى شركات السياحة، مذكرة لرئيس المجلس، كشفت ذلك الأمر.

إبراهيم مصطفى، عضو مجلس النواب، رأى أن المسئولين بالمجلس، عليهم فتح تحقيقات عاجله، بشأن تلك القضية، حتى يتم غلق ذلك الباب، ولكي لا يُثار حول المجلس معلومات مغلوطة، مؤكدًا أن ذلك الإجراء مهم جدًا.

وأوضح لـ"المصريون"، أن بداية دور الانعقاد الثالث سيكون في 2 أكتوبر القادم، لذلك تأخر فتح تحقيقات مع هؤلاء النواب، مشيرًا إلى أن البرلمان سيضع نهاية لتك القضية قريبًا.

ولفت البرلماني، إلى أن أعضاء مجلس النواب، خلال تلك الفترة في إجازة، لذا من الصعب فتح التحقيقات، مضيفًا "أعتقد أنه بمجرد بداية دور الانعقاد سيتم فتح التحقيقات".

أما سامي المشد، عضو مجلس النواب، أكد أنه بمجرد انعقاد الدور القادم، سيتم فتح تحقيقات موسعة بشأن تلك القضية، لافتًا إلى أن ما أثاره صاحب شركة السياحة خطير جدًا ولا يمكن السكوت عنه.

وأوضح المشد، أن البرلمان سيتخذ إجراءات رادعه ضد هؤلاء النواب، إذا ثبت صحة كلامه، أما في حالة ثبوت كذب صاحب الشركة، فسيتم اتخاذ إجراءات قانونية ضده، حتى ينال عقابه.

وأكد عضو مجلس النواب، أنه اتضح خلال الأيام الماضية، عدم صحة ما روجته هذه الشركة السياحية، منوهًا بأن هذا لن يمنع إقامة تحقيقات برلمانية.

وكان إيهاب عبد العظيم عضو لجنة الدفاع والأمن القومي بمجلس النواب، قال إن ما تردد بشأن مسألة "بيع وشراء" تأشيرات الحج، وتورط بعض النواب بها، أمر خطير يمس سمعة أعضاء البرلمان بالكامل.

وقال عبد العظيم، في تصريحات له، إن هذا الأمر يستوجب التحقق من صحته وكشف جميع الملابسات، لإبراء ذمة النواب في حال عدم حدوث هذا الفعل، أو تطبيق اللائحة ضدهم في حال "تورطهم".

وأكد، أن هذا الأمر ينعكس بشكل مباشر على جميع النواب، ويشوه صورتهم في دوائرهم، وبالتالي يجب التحقق من صحة هذه المعلومات ومواجهة الأمر بحزم شديد.

وكان صاحب إحدى شركات السياحة، أرسل إلى الدكتور على عبد العال، أوراقًا ومستندات تكشف تورط 5 نواب في بيع تأشيرات الحج المجانية، وأوضحت الأوراق أن النائبة (ن. ق) حصلت على ما يقرب من 2 مليون و780 ألف جنيه نظير بيع 57 تأشيرة حصلت عليها من نواب زملاء لها بالمجلس، وكشفت المستندات عن المبالغ التي تم إيداعها في حساب النائبة ومواعيد تلك الإيداعات.

وكشفت المذكرة المرسلة لـ"عبد العال" أن صاحب شركة السياحة فوجئ بحضور نائبين آخرين، إلى الشركة وقدما إليه عددًا من الخطابات التي تضمنت منحهما عددًا من التأشيرات الخاصة بالحج حصلا عليها عن طريق موافقة وزيري السياحة والداخلية، وتم الاتفاق على أن تكون تلك التكلفة 57 ألف جنيه لكل حاج.

 


تقييم الموضوع:

استطلاع رأي

هل تؤيد استبعاد "كوبر" عن تدريب المنتخب قبل المونديال؟

  • مغرب

    05:23 م
  • فجر

    04:43

  • شروق

    06:06

  • ظهر

    11:45

  • عصر

    14:57

  • مغرب

    17:23

  • عشاء

    18:53

من الى