• الأربعاء 13 ديسمبر 2017
  • بتوقيت مصر03:05 م
بحث متقدم

القبض على عصابة شعارها «مبروك ورثت 20 مليون دولار»

قضايا وحوادث

عصابة برازيلية تغلق الطرقات لتنفيذ سرقة القرن
ارشيفية

مصطفى صابر

أخبار متعلقة

الاجهزة الامنية

مباحث الاموال العامة

النصب على المواطنين

القبض علي صابة

تمكنت إدارة مباحث الأموال العامة بوزارة الداخلية، اليوم السبت، من إلقاء القبض على تشكيل عصابي يضم جنسيات إفريقية، بتهمة الاحتيال على المواطنين عبر شبكة الإنترنت.

 بينت التحريات أن المتهمين أوهموا موظفا أنه الوريث الوحيد لمليونير أجنبي ورصيده في البنك 22 مليون دولار، ودلت التحريات أن المتهمين استولوا على مبلغ نصف مليون جنيه بحجة إنهاء الإجراءات، وأحيلوا إلى نيابة المعادي للتحقيق.

البداية عندما تلقت إدارة مباحث الأموال العامة بوزارة الداخلية، بلاغا من "محمد.ح. م" موظف، بتعرضه لواقعة احتيال من قبل سيدة مجهولة ادعت عبر شبكة الإنترنت عملها بأحد البنوك بدولة أجنبية ووجود حساب بالبنك بلغت أرصدته مبلغ 22 مليون دولار أمريكي، باسم شخص يدعى "إدوارد .ح" الذي توفي دون وريث، وأوهمته إمكانية صرف تلك المبالغ له بادعاء أنه الوريث الوحيد لعميل البنك المتوفى.

وأضاف المبلغ أن المتهمة تمكنت من الاستيلاء منه على مبلغ 600 ألف جنيه كمصروفات ورسوم نظير تحويل الأموال من البنك الأجنبي لحسابه البنكي وأتعاب محاماة.

وأفاد في محضر الشرطة بأنه حول جزءا من المبلغ عن طريق إحدى شركات تحويل الأموال وإيداع الجزء المتبقي بحساب إحدى شركات الاستيراد والتصدير بأحد البنوك داخل البلاد، تم تشكيل فريق بحث.

ومن خلال جمع المعلومات وتكثيف التحريات توصلت جهود فريق البحث إلى تحديد مرتكبي الواقعة وهم "عبدالقادري.م.ى" يحمل جنسية إحدى الدول الإفريقية، مقيم بالقاهرة، و"ساهيد أ.ا" يحمل جنسية إحدى الدول الإفريقية، مقيم بالقاهرة، و"حسين.ى.ع"، صاحب شركة استيراد وتصدير، مقيم بدائرة قسم شرطة المعادي.

وبينت التحريات أن الأول والثاني بالاشتراك مع آخرين خارج البلاد دأبوا على الإيقاع بالضحايا من خلال شبكة المعلومات الدولية "الإنترنت" والاحتيال عليهم منتحلين أسماء مختلفة وفتح الثالث حساب باسم إحدى شركات الاستيراد والتصدير لتلقي الأموال محل النشاط الإجرامي واقتسام تلك المبالغ فيما بينهم.

وبإعداد الأكمنة الثابتة والمتحركة, تم ضبط المتهمين المذكورين وعثر بحيازة الثالث على هاتف محمول، وبحيازة الأول على مبلغ 20 ألف دولار أمريكي من متحصلات نشاطه تم صرفها بمعرفة الثالث من أحد البنوك بالقاهرة وجهاز كمبيوتر محمول "لاب توب"، 7 هواتف محمول، 3 أجهزة "تابلت" وبطاقتين ائتمانيتين عن أحد البنوك باسم الأول وإشعارات إيداع مبالغ مالية نقدية بالدولار الأمريكي في حساب شركة استيراد وتصدير مملوكة للمتهم الثالث بأحد البنوك وعدد كبير من إشعارات تحويل أموال صادرين عن شركة تحويل أموال من خلال المتهم الأول لأشخاص مختلفين بالخارج، ومجموعة من الأوراق مدون عليها أسماء لأشخاص يحملون جنسيات دول إفريقية وأرقام حساباتهم ببنوك أجنبية والمبالغ المالية المحولة إليها وإيصالات تحويل مبالغ مالية من حساب الأول والثاني بأحد البنوك لشخصين خارج البلاد، وسيارة كان يستقلها الثاني حال ضبطه مملوكة لأحد الأشخاص.

بفحص أجهزة الحاسب الآلي والهواتف المحمولة المضبوطة تبين وجود العديد من المحادثات الكتابية فيما بين الأول والثالث متضمنة تلقي المتهم الثالث لبعض المبالغ المالية، بمواجهة المتهمين اعترفوا بارتكاب واقعة الاحتيال على المبلغ والاستيلاء على أمواله وتم اتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة حيال الواقعة، والعرض على النيابة التي باشرت التحقيق.


تقييم الموضوع:

استطلاع رأي

لمن ستعطى صوتك فى الانتخابات الرئاسية المقبلة؟

  • مغرب

    04:58 م
  • فجر

    05:21

  • شروق

    06:50

  • ظهر

    11:54

  • عصر

    14:40

  • مغرب

    16:58

  • عشاء

    18:28

من الى