• الثلاثاء 24 أكتوبر 2017
  • بتوقيت مصر01:21 م
بحث متقدم
بالغربية

إحالة إمام مسجد للمحاكمة العاجلة لتزويجه قاصرات

قضايا وحوادث

احالة مؤمن زعرور والسيد نجيدة الي دائرة الارهاب
ارشيفية

مصطفى صابر

أخبار متعلقة

الغربية

النيابة الادارية

احالة امام مسجد

المحكمة العاجلة

تزويج قاصرات

قررت هيئة النيابة الإدارية برئاسة المستشار محمد الأدهم، إحالة إمام مسجد بقرية ميت حبيب التابعة لمركز سمنود بمحافظة الغربية، للمحاكمة العاجلة بعد اتهامه بتزويج نحو 27 من الفتيات القاصرات بالمخالفة للقانون قبل بلوغهن السن القانونية للزواج.

وكانت والدة إحدى الفتيات، قد تقدمت بشكوى لمديرية الأوقاف بالغربية تتهم فيه إمام مسجد الأربعين بتزويج ابنتها القاصر زواجًا عرفيًا وذلك حتى بلوغها السن القانونية للزواج وبعدها يتم عقد قرانهما رسميًا ويقوم بإشهار عقد الزواج بالمسجد وأخذ الضمانات اللازمة على الزوج حتى يقوم بإنهاء الإجراءات الرسمية للزواج.

ورفض زوج ابنتها توثيق عقد الزواج بعد بلوغها السن القانونية، رغم علم الزوج بأن زوجته حامل مما دفعها للذهاب إلى إمام المسجد للحصول على الضمانات التي تم أخذها على الزوج والمتمثلة في إيصالات أمانة وذلك بعد رفضه توثيق الزواج إلا أن إمام المسجد رفض إعطاءها إيصالات الأمانة ما دفعها لتحرير شكوى رسمية ضد الزوج بعد قيام ابنتها بوضع المولود وقامت بتحرير دعوى إثبات نسب ضد الزوج.

ومن جانبها قامت مديرية الأوقاف بالغربية، بإحالة الشكوى إلى النيابة الإدارية بالمحلة التي فتحت تحقيقًا في القضية وقامت والدة الزوجة بإرفاق مقطع فيديو يظهر فيه إمام المسجد أثناء إشهار عقد زواج ابنتها بالمسجد وتمت مواجهة الإمام بمقطع الفيديو بعد إنكاره بعدم قيامه بإشهار زواج ابنتها.

وكشفت تحريات ضباط مباحث مركز سمنود، أن المتهم قام بتزويج عدد من الفتيات القاصرات بلغ 27 فتاة زواجًا عرفيًا بالمخالفة للقانون عن طريق إشهار الزواج واخذ ضمانات على الزوج عبارة عن إيصالات أمانة لحين بلوغ الزوجة السن الرسمية للزواج وتوثيقه عند المأذون الشرعي بالقرية.

وبناء على أقوال الشاكية وتحريات المباحث حول الواقعة قرر المستشار محمد الأدهم رئيس النيابة الإدارية بالمحلة إحالة إمام المسجد إلى محاكمة تأديبية عاجلة.

وقال الشيخ بكر عبدالهادى صالح وكيل وزارة الأوقاف بالغربية، إنه تم نقل إمام مسجد الأربعين الذى يتبع جمعية شرعية بقرية ميت حبيب التابعة لمركز سمنود إلى مسجد آخر على خلفية إحالته للمحاكمة التأديبية العاجلة من قبل النيابة الإدارية في واقعة اتهامه بتزويج 27 فتاة قاصرًا.

وأضاف "صالح" في تصريح صحفى، أن المديرية ستبدأ التحقيق مجددًا مع الإمام وسيتم اتخاذ القرار بناء على ما تسفر عنه نتائج التحقيقات وفي حالة ثبوت الاتهامات سيتم إيقافه عن العمل نهائيًا.

 


تقييم الموضوع:

استطلاع رأي

هل تؤيد استبعاد "كوبر" عن تدريب المنتخب قبل المونديال؟

  • عصر

    02:54 م
  • فجر

    04:46

  • شروق

    06:09

  • ظهر

    11:44

  • عصر

    14:54

  • مغرب

    17:18

  • عشاء

    18:48

من الى