• الثلاثاء 12 ديسمبر 2017
  • بتوقيت مصر04:05 م
بحث متقدم

أطفال.. لكن مغتصبون!

ملفات ساخنة

أطفال.. لكن مغتصبون!
أطفال.. لكن مغتصبون!

أحمد الشربينى

أخبار متعلقة

طالب يفشل فى اغتصاب ابنة عمه فيقتلها.. وآخر يسرق 3 دراجات بخارية.. و5 أطفال يقيمون "حفلة جنسية" لزميلهم فى الحمام

خبير أمنى: الأعمال الفنية وراء ارتفاع معدلات عنف الأطفال

خبير نفسى: إدمان المخدرات وتغييب العقول والتفكك الأسرى انعكس على الأطفال

تزايدت معدلات الجريمة والعنف خلال الآونة الأخيرة، فبدلًا من اقتصار أعمال العنف والقتل على الكبار، اقتحم الأطفال عرين الجريمة وأصبحوا ينافسونهم على الجريمة فى مشهد يهدد وحدة المجتمع.

"المصريون" ترصد معدلات العنف لدى الأطفال وحوادث القتل..

فشل فى اغتصاب ابنة عمه.. فقتلها بالدقهلية

لم يرحم توسلاتها وآهاتها، عندما حاول طفل اغتصاب ابنة عمه وفشل، فقرر الانتقام لرجولته وأقدم على قتلها بالدقهلية.

بتاريخ 11 سبتمبر 2017، تلقى اللواء أيمن الملاح، مدير أمن الدقهلية، إخطارًا بتحرير أسرة الطفلة "منة. ح" (6 أعوام)، محضرًا بتغيبها عن المنزل منذ يومين، وتم البحث عنها فى قريتها بمركز أجا، ولم يتم العثور عليها.

وبالفحص، تبين مقتل الطفلة على يد ابن عمها "محمد" (12 عامًا)، والذى حاول اغتصابها فى حجرة الطيور بالمنزل، وعندما قاومته طعنها بسكين ومفك حتى ماتت، ثم احتفظ بها داخل جوال لجمع بقايا الطيور، وعندما ظهرت رائحتها الكريهة ألقى بها فى القمامة بأرض فضاء مقابلة لمنزلهم.

وبمعاينة الجثة تبين تحللها، ووجود 4 طعنات فى الظهر، وأمرت النيابة بنقلها إلى مشرحة مستشفى أجا المركزي، وانتداب الطبيب الشرعي، وتقرير خبراء الأدلة الجنائية، وضبط وإحضار للمتهم الهارب.

واستمع وكيل النيابة عمرو هشام، إلى أقوال زوجة عم المتهم، وقالت إننا كنا نبحث عن "منة"، ولم نعثر عليها، ووجدت "محمد" يجر جوالاً تنبعث منه رائحة كريهة، وسألته عن الرائحة، فأجاب أنه "بط ميت"، فطلبت منه أن يلقيه بعيدًا حتى يتم إشعال النار فيه، وبعدها وأثناء صعودها على السلم فوجئت بوجود بقعة دم على درجات السلم، فشكت فى الأمر، وتبين أن الجوال كان به جثة الطفلة، وبعدها اختفى الفتى من المكان.

ونجحت قوات الأمن من ضبط الطفل بعد ساعات من هروبه، وبسؤاله أرشد عن مكان "السكين" و"المفك" المستخدم فى الجريمة، واعترف أنه حاول الاعتداء جنسيًا على ابنة عمه، ولما رفضت وقاومته طعنها بالسكين، ووضعها فى "جوال"، ولما ظهرت رائحتها ألقاها فى الأرض المقابلة للبيت حتى يتخلص منها، وتحرر المحضر اللازم، وتولت النيابة التحقيق.

5 طلاب يقيمون حفلة جنسية على طفل عمره 7 سنوات فى حمام سباحة

استيقظت منطقة الهرم على حادث بشع، عندما أقام 5 طلاب، حفلة جنسية على طفل عمره 7 سنوات، داخل حمام سباحة وسادت حالة من الغضب العارم بين سكان المنطقة بسبب السلوك العدوانى الجديد لدى الأطفال.

وبتاريخ 21 يوليو 2017، ألقت الأجهزة الأمنية بالجيزة، القبض على 5 طلاب أقاموا حفلة جنسية على طفل عمره 7 سنوات داخل حمام سباحة بمنطقة الهرم، وتحرر محضر وتمت إحالته للتحقيق.

وكان قد تلقى قسم شرطة الهرم، بلاغا من "هانى م" 37 سنة، عامل، مفاده قيام كل من "ربيع م"،16 سنة، و"مؤمن ع"، 14 سنة، و"محمد ن"، 16 سنة، و"محمد ف"، 18 سنة، و"نادر أ"، 17 سنة، وجميعهم طلاب، بالتعدى جنسيًا على نجله عبدالرحمن، 7 سنوات، داخل حمام سباحة بجوار المجزر الآلى، وألقى القبض على المتهمين واعترفوا بارتكاب الواقعة، وتحرر المحضر اللازم، وأخطرت النيابة العامة للتحقيق.

القبض على طفل سرق دراجات نارية

بعد القتل والاغتصاب.. اقتحم الأطفال أيضًا عرين مجال السرقة، وأقدم طفل بالقطامية على سرقة 3 دراجات بخارية بتاريخ 29 أغسطس 2017.

البداية، أثناء مرور قوة أمنية، من مباحث قسم شرطة القطامية بالمنطقة الأولى ـ المحلية الثالثةـ دائرة القسم، وتمكنوا من ضبط محمود صبحي،  16 سنة، عاطل، أثناء شروعه فى سرقة الدراجة البخارية رقم "أ ج د 7819" ماركة بجاج بأسلوب "توصيل الأسلاك".

وأمكن التوصل لمالكها، وتبين أنه يدعى "أحمد سيد"، 25 سنة، طالب، باستدعائه تعرف على الدراجة واتهمه بالشروع فى سرقتها، وبتطوير مناقشته للربط بينه وبين القضايا المجهولة اعترف بارتكاب 2 حادث سرقة دراجات بذات الأسلوب، وتم بإرشاده ضبط الدراجتين بمكان إخفائهما بمنطقة الحزام الأخضر ـ دائرة القسم، وباستدعاء المجنى عليهما تعرفا على الدراجتين واتهماه بالسرقة.

وتحررت عن ذلك المحاضر اللازمة، وتولت النيابة العامة التحقيق.

طفل يقتل زميله بسبب الخلاف على تعليق زينة رمضان

وبتاريخ 26 مايو، استقبل مستشفى طهطا العام، شمال محافظة سوهاج، طفلًا فى العاشرة من العمر جثة هامدة، عقب إصابته بجرح نافذ بالبطن على إثر قيام زميله بطعنه بسكين بسبب الخلاف على تعليق زينة رمضان بالشارع.

كان اللواء أحمد أبوالفتوح، مساعد الوزير مدير أمن سوهاج، تلقى بلاغًا من قسم شرطة طهطا يفيد بوفاة طفل عقب إصابته بطعنة نافذة بالبطن.

وبالانتقال والفحص، تبين من التحريات التى أشرف عليها العميد ماجد مؤمن، رئيس مباحث المديرية، وقادها الرائد حلمى حليم، رئيس مباحث مركز شرطة جهينة، بوفاة الطفل أحمد محمد حسن أحمد "10 سنوات"، ويقيم بناحية نزه الهيش دائرة المركز مصابًا بجرح نافذ بالبطن وتوفى عقب ذلك.

وبسؤال عم المتوفى مصطفى حسن أحمد بدر، 35 سنة، عامل ويقيم بذات الناحية، اتهم حمدى صديق يوسف صديق، 15 سنة، عامل، ويقيم بذات الناحية، بالتعدى على نجل شقيقه بالضرب بسلاح أبيض "سكين"، مما نتج عنه إصابته التى أودت بحياته، بسبب خلاف على تعليق زينة رمضان بالشارع، وتمكنت وحدة مباحث المركز من ضبط المتهم والأداة المستخدمة، وكلفت إدارة البحث الجنائى بالتحرى فـى الواقعة، وتحرر عن ذلك المحضر رقم 1478 إدارى المركز لسنة 2016، وجارٍ العرض على النيابة العامة.

قطرى: الأعمال الفنية وراء ارتفاع معدلات عنف الأطفال

من جانبه، قال العميد محمود قطري، الخبير الأمنى سابقًا والحقوقي، إن الأعمال الفنية ساهمت فى ارتفاع معدل الجريمة والعنف لدى الأطفال فى الوقت الحالي، بسبب احتوائها على العنف والبلطجة والقتل.

وتابع قطري، فى تصريحات لـ"المصريون"، أن العنف فى أى مجتمع يرتبط بظروف المجتمع نفسه، وأن انتشار الجريمة جاءت ما بين تهديد الأمن النفسى للمواطن وفرض حالة من الخوف طوال الوقت على الأطفال، فضلاً عن تفشى حالة من الاضطراب بين الأفراد وصولًا لظهور فكرة التفنن لتنفيذ الجريمة بطريقة أكثر شراسة وبشاعة.

وأوضح، أن الحل لوضع حدٍ للانفلات الأخلاقى يأتى عن طريق تشكيل لجنة تشمل وزارة التعليم والتعليم العالى والثقافة والأزهر والكنيسة والإعلام، لوضع أسس ومعايير للحد من العنف لدى الأطفال.

عبدالحميد: الطفل يتأثر بالبيئة التى حوله

أما الدكتور عبدالحميد زيد، أستاذ علم الاجتماع بجامعة الفيوم، ووكيل نقابة الاجتماعيين، إن ارتفاع معدلات العنف لدى الأطفال، يرجع إلى تأثر الطفل بالبيئة المحيطة به، وأهمها بالطبع سلوك الوالدين تجاهه، فاستخدام أسلوب الضرب فى التربية، يوصل للطفل رسالة مفادها أن العنف يعد وسيلة لحل المشاكل، أو أنه سلوك يمكن التعامل به بين البشر.

وأضاف أستاذ علم الاجتماع، فى تصريحات لـ"المصريون"، أن إدمان المخدرات وتغييب العقول والتفكك الأسرى، لدى الآباء انعكس على الأطفال، فى ظاهرة تهدد وحدة المجتمع.

وتابع زيد، أن مشاهدة أفلام الكارتون أو ألعاب البلاى ستيشن، التى تحتوى على مشاهد عنيفة، قد يكسب الطفل تلك العادة، ولذا يجب أن يقوم الأهل بمراقبة كل ما يشاهده الطفل.


تقييم الموضوع:

استطلاع رأي

لمن ستعطى صوتك فى الانتخابات الرئاسية المقبلة؟

  • مغرب

    04:58 م
  • فجر

    05:20

  • شروق

    06:49

  • ظهر

    11:54

  • عصر

    14:40

  • مغرب

    16:58

  • عشاء

    18:28

من الى