• الثلاثاء 17 أكتوبر 2017
  • بتوقيت مصر10:14 م
بحث متقدم
بالبحرالأحمر

المعاهد الأزهرية تستقبل الأطفال الجدد بالحلوى

قبلي وبحري

صور حفل استقبال الطريق
صور حفل استقبال الطريق

حسن حمدان

أخبار متعلقة

شهد الدكتور أحمد حمادى، رئيس الإدارة المركزية لمنطقة البحر الأحمر الأزهرية، فعاليات أول يوم دراسى للمرحلة التمهيدية والتى بدأت اليوم الأحد بمعهد الغردقة الإبتدائى، حيث حضر طابور الصباح مع طلاب المرحلة الإبتدائية ، وافتتح الفصول التمهيدية لاستقبال الطلاب الجدد وتفقد فصول المرحلة التمهيدية ، وأثنى على الاستقبال الحافل من معلمات رياض الأطفال لأطفال المرحلة التمهيدية ، حيث تم تهيئة قاعات رياض الأطفال بكل ما يحتاجه من أثاث وأركان وأدوات كما تم تزيين القاعات بالبالونات الملونة والحلوى التى تم توزيعها على الأطفال.
وصرح د. حمادى أن مرحلة رياض الأطفال هى من أهم المراحل التعليمية للطفل، فهى أولى خطوات تعليم الطفل فى دور رياض الأطفال لا يقل أهمية عن دور المراحل الأخرى بل تعتبر الأهم، فهى تطور مهارات الطفل الحركية والعقلية والوجدانية للطفل، فيكون مستعدًا لتعلم بداية مهارات القراءة والكتابة والعد، وأيضا تعليمه مهارات سلوكية تساعده فى باقى مراحل حياته.

كان برفقة فضيلة د.حمادى فى جولته التفقدية حسن عبد الرحيم مدير التعليم الإبتدائى ، جاب الله عليان مدير إدارة تفتيش الغردقة ، و إيمان بدران مدير إدارة رعاية الطلاب و محمد غربه موجه عام التربية الرياضية. وفى سياق متصل تفقد معهد ملحقة الغردقة ، ثم معهد الغردقة الإبتدائى النموذجى والذى تم استقبال الأطفال بوجود إدارة الجودة والاعتماد لمنطقة البحر الأحمر الأزهرية بقيادة جمال هلال، وذلك للوقوف على مدى جاهزية المعهد لاستقبال الأطفال حيث أن مرحلة رياض الأطفال بالمعهد مرشحة للحصول على الجودة هذا العام.
 وفى ذات السياق أقام معهد رأس غارب الإبتدائى النموذجى حفلا كبيرا لإستقبال طلاب رياض الأطفال وأبدى الطلاب سعادتهم بهذا الاحتفال مما أثرى فى نفوسهم بالبهجة والسرور ، كما أقام معهد سفاجا الإبتدائى النموذجى احتفالاً ترحيبيًا وقام المعلمات بتوزيع البالونات الملونة والحلوى على الأطفال والقيام بالرسم على وجوههم مما أثار البهجة فى نفوس الطلاب لتحفيزهم وتشجيعهم على بداية الدراسة. 
وأضاف حمادى، أن مرحلة رياض الأطفال تشهد هذا العام كثافة عالية وزيادة فى أعداد المتقدمين، فقد تم فتح فصول تمهيدية بمعظم معاهد البحر الأحمر، وذلك بناء على تعليمات قطاع المعاهد الأزهرية، مما تطلب الاهتمام بتلك المرحلة وكيفية التعامل مع أطفال تلك المرحلة. 





تقييم الموضوع:

استطلاع رأي

هل تؤيد استبعاد "كوبر" عن تدريب المنتخب قبل المونديال؟

  • فجر

    04:42 ص
  • فجر

    04:41

  • شروق

    06:04

  • ظهر

    11:45

  • عصر

    14:59

  • مغرب

    17:26

  • عشاء

    18:56

من الى