• الأربعاء 18 أكتوبر 2017
  • بتوقيت مصر08:24 م
بحث متقدم

زيادة الحافلات القادمة من العريش باتجاه الشيخ زويد ورفح

قبلي وبحري

حسين القيم

أخبار متعلقة

استغاث اليوم الاثنين عدد من المعلمين القادمين من العريش باتجاه مدارس الشيخ زويد، إلى وكيلة وزارة التربية والتعليم بشمال سيناء والمحافظ، من حالة الزحام التى يتعرضون لها، أثناء ذهابهم أوقات الصباح إلى مدارسهم.

حيث قال "سالم" أحد المعلمين، إن الزحام أجبر المعلمين الركوب من ميدان الرفاعى باتجاه الشيخ زويد فى الحافلات 55 مدرسًا، بالرغم أن قوة الحافلة  ثلاثون فقط، وأضاف أن أغلب المعلمين وصلوا مدارس الشيخ زويد وقوفًا بسبب الزحام والتفتيش غير المبرر للمعلمين على الكمائن مما أدى إلى وصولهم إلى مدارس الشيخ زويد الساعة العاشرة والنصف بدلاً من الثامنة وقبلها.

وقالت إحدى"المعلمات" بالرغم أننا نسافر على نفقتنا الخاصة بتكلفة أعلى وسيارات مخصوصة إلا أن التفتيشات على كمائن شرق العريش، لا تعطينا الفرصة من الوصول إلى مدارسنا فى الموعد المحدد، وأشارت أنها تخرج من بيتها السادسة صباحًا، ويتم التجميع والانطلاق والخضوع إلى التفتيشات، وكل هذا يجعلنا نتأخر، وقالت لقد خاطبنا وكيلة الوزارة والسيد محافظ شمال سيناء اللواء عبد الفتاح حرحور، وقد وعدنا الأخير بتذليل العقبات أمامنا، ولكن هذا لم يحدث إطلاقا .

وقال مدير مدرسة فى الشيخ زويد "رفض ذكر اسمه" خوفًا من الملاحقات، أننا نبقى على أسماء القادمين من العريش مفتوحة، فى حال وصولهم يتم التوقيع عليهم، وأن لم يحضر أحد نظرًا لإغلاق الطريق المفاجئ، فإننا نقوم بالتشطيب عليه ونقوم بإبلاغ الإدارة التعليمية والتى بدورها تتواصل مع المديرية لحل مشكلة الغائبين، وقال مصدر بمديرية التربية والتعليم بشمال سيناء، إن وكيلة الوزارة طالبت مديرى المدارس فى الشيخ زويد بمراعاة المتأخرين من معلمى العريش ، وفى حال تعذر وصولهم إلى مدارسهم فإنهم يقومون بتوقيع كشف فى المديرية بأسماء من أغلقت الطريق أمامهم ولم يتمكنوا من الذهاب إلى مدارس الشيخ زويد .

وقال أحد أولياء الأمور فى الشيخ زويد، إن القادمين من العريش يصلون قرابة العاشرة والنصف وينصرفون قرابة الثانية عشرًا، فإنهم يقومون بشرح حصة واحدة، وشدد أنه يجب أن يتدخل المحافظ بشكل أقوى خوفًا على أبنائنا التلاميذ الذين يذهبون إلى مدارسهم منذ ساعات الصباح الأولى دون محصلات تعليمية تذكر .

وردت وكيلة الوزارة ليلى مرتجى، على شكاوى المعلمين بإنها خاطبت محافظ شمال سيناء، والذى بدوره أكد بأنه سوف تتم زيادة الحافلات الأسبوع المقبل 4 آخرى، ليكون بذلك المجموع 10 حافلات، ولكن مرتجى تخوفت من النقص فى حال إعادة الدراسة فى رفح الأسبوع المقبل فان المديرية سوف تكون فى احتياج 10 حافلات أخرى، وهذا ما لم يكن بحسبان المحافظة.

وأشارت مرتجى، أنها شددت على ضرورة مراعاة المعلمين المتأخرين عن موعد الدوام، أو أولئك الذين يغيبون فى حال إغلاق الطرق بشكل مفاجئ لا إرادى.

وفى شأن آخر متصل قالت وكيلة وزارة التربية والتعليم، إنه لا يوجد نقل للمعلمين القادمين من العريش، وأنه تم نقل بعض المعلمين من أصحاب الظروف الاستثنائية فقط  فى شهر يوليو الماضى من العام الحالى، وتم رفض طلبات الكثير من الذين يريدون نقلهم إلى العريش.

 


تقييم الموضوع:

استطلاع رأي

هل تؤيد استبعاد "كوبر" عن تدريب المنتخب قبل المونديال؟

  • فجر

    04:42 ص
  • فجر

    04:42

  • شروق

    06:05

  • ظهر

    11:45

  • عصر

    14:58

  • مغرب

    17:25

  • عشاء

    18:55

من الى