• الخميس 14 ديسمبر 2017
  • بتوقيت مصر09:04 م
بحث متقدم

استقالة متحدث«قومى العمال والفلاحين» من منصبه

آخر الأخبار

إبراهيم فايد
إبراهيم فايد

المصريون

أخبار متعلقة

جماعة الاخوان

متحدث إعلامي

المجلس القومي للعمال والفلاحين

قال إبراهيم فايد، المتحدث الإعلامى باسم المجلس القومى للعمال والفلاحين، إن المجلس أصدر قرارًا بإبعاده عن منصبه، بعد أن تقدم باستقالته، على خلفية تعليمات المجلس له بعدم التحدث لبعض وسائل الإعلام المعارضة التى يعتبرها المجلس داعمة للإخوان، حسب قوله.

وأكد "فايد" أن المجلس يعتبر من يتعامل مع هذه الصحف إخوانيًا، مُشيرًا إلى أنه كان يتعامل مع جريدة "المصريون" كبقية الصحف المصرية, باعتباره كان متحدثًا إعلاميًا, عن المجلس, نافيًا ارتباطه بجماعة الإخوان.

وأشار فايد فى تصريحات خاصة, لـ"المصريون"، أن القرار الذى صدر من قبل رئيس المجلس بعزلة، واتهامه فيه بالانتماء لجماعة الإخوان جاء بعد يومين من تقديم استقالته.

وشدد على رفضه لكيفية إدارة المجلس، الذى ابتعد به رئيسه كل البعد عن نطاق العمل النقابى وشئون وقضايا العمال والفلاحين والزراعة والصناعة والاستثمار، وتعدى ذلك ليقحم المجلس فى درب السياسة والمصالح والمقايضات والتلاسنات بما يخالف القانون، حسب قوله.

وأضاف، أن ما يقوم به مجلس "العمال والفلاحين" لا يتفق مع أهدافه وميوله القانونية، التى لطالما حاول المجلس إقناع “فايد” بأن ينضم للمجلس على أساسها، حسب تصريحاته.

وكان "فايد"، أكد فى بيان نشرة على موقع التواصل الاجتماعي, فيس بوك, أن المجلس يضم بين جنباته قيادات فى غاية الوطنية والاحترام ولهم من الخبرة والكفاءة فى مختلف المجالات ما لهم، إلا أن اعتراضه الوحيد على الطريقة التى يُدار بها الكيان .

وأشار البيان، إلى أنه أخلى مسئوليته تمامًا ولم يعد مسئولاً عن أى مما يصدر عن المجلس أو رئيسه، إلا أنه سيظل كعادته دومًا حاملًا لراية الدفاع عن تلك الطبقة العظيمة - جموع العمال والفلاحين- ومطالبًا لحقوقها - كما كان دومًا- وأنه يرجو المزيد من التقدم والرقى والازدهار لكل عامل وفلاح شريف يسعى لرفعة مصر وأهلها، بحسب البيان.

فى المقابل قال محمد عبد المجيد هندى رئيس المجلس القومى للعمال والفلاحين, إن المجلس قرر عزل متحدثة الإعلامى بعد رفضه نشر تصريحات المجلس، بعدم التعامل مع صحف وقنوات مملوكة لجماعة «الإخوان الإرهابية».

وأشار رئيس المجلس القومى للعمال والفلاحين، إلى رفض إبراهيم فايد، القيام بمهام عمله المكلف به من قبل المجلس بنشر تصريح شديد اللهجة يُعلن فيه عدم التعامل مع قنوات الإخوان الفضائية وجريدة المصريون.

وأضاف، فى بيان نشره على صفحته:« تأكدنا أن له انتماء للإخوان لذا تم عزله وإبعاده عن المجلس وتم تكليف الإعلامى عمرو عبد الرحمن حسن فرغل مستشارًا إعلاميًا ومتحدثًا رسميًا عن المجلس بعد إبعاد الإخوانى إبراهيم فايد للحافظ على كيان المجلس، من أصحاب القلوب المريضة التى تعمل على هدم الوطن»، حسب البيان.



تقييم الموضوع:

استطلاع رأي

لمن ستعطى صوتك فى الانتخابات الرئاسية المقبلة؟

  • فجر

    05:22 ص
  • فجر

    05:21

  • شروق

    06:50

  • ظهر

    11:55

  • عصر

    14:40

  • مغرب

    16:59

  • عشاء

    18:29

من الى