• الثلاثاء 24 أكتوبر 2017
  • بتوقيت مصر11:30 ص
بحث متقدم

بالصور.. جامعه طنطا تكرم أسر شهداء حرب أكتوبر

فيديو

محمد عبد الناصر

أخبار متعلقة

محافظ الغربية

أسر الشهداء

جامعه طنطا

انتصارات 6 أكتوبر

قال الدكتور إبراهيم عبد الوهاب سالم، القائم بعمل رئيس جامعة طنطا، إن حرب أكتوبر 1973، ملحمة بطولية حقيقية، جسد فيها الجيش والشعب المصري أروع صور البطولات وأسمى آيات التضحية والفداء، وحققوا بصلابة إرادتهم ما ظن الكثيرون أنه مستحيل.

جاء ذلك، خلال الندوة التي أُقيمت بالجامعة اليوم الاثنين، بمناسبة الاحتفال بالذكرى الرابعة والأربعين لانتصارات أكتوبر المجيدة، تحت عنوان "دور القوات المسلحة في مكافحة الإرهاب".

حاضر في الندوة اللواء أركان حرب خالد مصطفى توفيق، قائد قوات الدفاع الشعبي والعسكري، وقدم رئيس الجامعة تحية إعزاز وتقدير إلى رجال القوات المسلحة من قادة وضباط وأفراد مقاتلين فخر مصر وحماة عزتها وضميرها الحي الذين تربوا على الوطنية والفداء وانتمائهم الوحيد هو الولاء للوطن.

وأشار اللواء أركان حرب خالد مصطفى، قائد قوات الدفاع الشعبي والعسكري، إلى أن انتصارات أكتوبر ستظل على مدى الأجيال تاريخًا للعزة والكرامة وباعثًا للفخر والتضحية والولاء لتراب هذا الوطن ودليلًا على مدى صلابة شعب مصر وجيشها وقدرتهما على العبور من الظلام إلى النور مهما اشتدت التحديات في ظل عقيدة وإيمان لا يتزعزع بالله وقدسية تراب هذا الوطن.

وفي نفس السياق نفسه، قال اللواء أحمد ضيف صقر، محافظ الغربية، إن نصر أكتوبر يعد من أعظم الأحداث في تاريخ مصر المعاصر حيث تحررت الأرض والإرادة، وعاد التراب الوطني إلى السيادة المصرية، وانهارت نظرية الأمن الإسرائيلي وتلاشت أسطورة جيشه.

شهد الحفل، تبادل الدروع التذكارية، بين الدكتور إبراهيم سالم واللواء أ.ح خالد توفيق، وأهدى رئيس الجامعة درعًا تذكاريًا لمحافظ الغربية، واللواء طارق حسونة مدير الأمن، كما أهدى رئيس جامعة طنطا دروعًا تذكارية لأسر شهداء القوات المسلحة والشرطة بالمحافظة، تقديرًا لبسالتهم، محتسبًا ذويهم عند الله في جناته مع النبيين والصديقين، بالإضافة إلى تكريم عدد من طلاب الجامعة المتميزين علميًا ورياضيًا.

حضر الاحتفالية، اللواء طارق حسونة مدير أمن الغربية، والدكتور مدثر طه أبو الخير مفوض شئون التعليم والطلاب بالجامعة، ووكيل وزارة التربية والتعليم، وفضيلة الشيخ وكيل وزارة الأوقاف، والعقيد إيهاب محمد مدير إدارة التربية العسكرية، وبعض القيادات التنفيذية والسياسية بمحافظة الغربية.






تقييم الموضوع:

استطلاع رأي

هل تؤيد استبعاد "كوبر" عن تدريب المنتخب قبل المونديال؟

  • ظهر

    11:44 ص
  • فجر

    04:46

  • شروق

    06:09

  • ظهر

    11:44

  • عصر

    14:54

  • مغرب

    17:18

  • عشاء

    18:48

من الى