• الإثنين 11 ديسمبر 2017
  • بتوقيت مصر07:15 م
بحث متقدم

تعطيل الحكومة للإنجاب.. رد شديد اللهجة لـ «الزمر»

آخر الأخبار

عبود الزمر
عبود الزمر

عبدالرحمن جمعة

أخبار متعلقة

الزمر

انجاب

تعطيل

الصعيد رد

انتقد عبود الزمر، عضو مجلس شورى "الجماعة الإسلامية"، تحمل الحكومة الزيادة السكانية مسئولية تفاقم مشاكل مصر، ردًا على إعلان غادة والي وزيرة التضامن حول أن "الخصوبة مرتفعة في الصعيد ونريد تعطيلها"، فيما وصفه بأنه "تخبط حكومي في التعامل مع أحد أركان القوة الشاملة وهي القوى البشرية".

وقال الزمر في تصريح إلى "المصريون": "القوى البشرية إحدى عناصر القوة الشاملة للدولة، إذا أحسنت الحكومات توظيفها وإدارتها، فاعلم أنها حكومة رشيدة، فيما توصف بالفشل أي حكومة تشكو من الزيادة السكانية، إذا يعد هذا دليلاً على إخفاقها في  التخطيط لاستيعابها وتوظيفها بشكل يمثل إضافة للاقتصاد القومي".

واستدرك الزمر - وهو مقدم مخابرات حربية سابق - موجهًا حديثه إلى الحكومة: "لابد أن نتيقن أنه ما من مولود يولد إلا وله رزقه، فالأرزاق تكفي مجموع البشرية، لكن الخلل الذي ينجم في بعض المناطق ناتج عن سوء الإدارة وسوء التوزيع وعلينا بدلاً من أن نفكر في توظيفها لخدمة وطننا، وبدلاً من التركيز على تعطيل الخصوبة بالصعيد وتحديد النسل".

وطرح الزمر، حزمة من المقترحات للاستفادة من الثروة البشرية، "عبر تنمية الموارد وحسن التوظيف، بل يمكننا القول إننا إذا أرادنا أموالنا المنهوبة في الخارج وقاومنا الفساد الإداري الذي أهدر المليارات يمكننا بسهولة توفير الأموال الكفيلة بحل جميع مشاكلنا وإلقاء التبعة على الزيادة السكانية".

ودلل الزمر على ما ذهب إليه بقوله تعالى: "لا تقتلوا أولادكم خشية إملاق نحن نرزقهم وإياكم"، لذا فأي مولود رزقه مضمون من الله  قبل رزقكم أنت أيها الإحياء، ما يجعل قلق الحكومات والأسر علة تدبير احتياجات أبنائهم وعلى أرزاقهم غير مبرر، مصداقًا لقوله تعالى "إن الله هو الرزاق ذو القوة المتين".

وأشار الزمر إلى أن "محاولة فرض ضرائب علي المواليد وتحديد النسل يحمل تداعيات مدمرة على أوضاع المجتمع، بل قد يؤدي إلى تكريس شيخوخة المجتمع وتراجع أعداد الشباب في أجيال معينة الأمر الذي يؤثر على القوى العاملة في المجتمع".

ومضى الزمر مخاطبًا الحكومة قائلاً: "لا تقلقوا من مسألة الرزق فالله هو ضامنه، ولكن انشغلوا أنتم بما يفيد المجتمع من توظيف الثروات وعناصر القوى الشاملة، التي تتخلص في تنمية القدرات الاقتصادية والبشرية والعسكرية والتنموية والقوة العلمية والتكنولوجية، فضلاً عن مقاومة الفساد وساعتها فلن تجدوا في مصر مشكلة".


تقييم الموضوع:

استطلاع رأي

لمن ستعطى صوتك فى الانتخابات الرئاسية المقبلة؟

  • فجر

    05:20 ص
  • فجر

    05:19

  • شروق

    06:48

  • ظهر

    11:53

  • عصر

    14:39

  • مغرب

    16:58

  • عشاء

    18:28

من الى