• الإثنين 23 أكتوبر 2017
  • بتوقيت مصر08:22 ص
بحث متقدم

كارثة .. التليفزيون المصرى يروج للشواذ جنسياً !!!

وجهة نظر

محمد طرابيه
محمد طرابيه

محمد طرابيه

أخبار متعلقة

- عقدت الهيئة الوطنية للإعلام منذ أيام  اجتماعًا برئاسة حسين زين ، وبحضور أعضاء المجلس لمتابعة أعمال لجان التطوير والإصلاح المالي والهندسي والمحتوي البرامجي والإداري والبنية الأساسية للوقوف على ما تم انجازه خلال الفترة الماضية من أعمال اللجان التي تم تشكيلها. وناقش الاجتماع ما تم إنجازه من تطوير فى محتوى وشكل إذاعات وشاشات الوطنية للإعلام ، ومناقشة أعمال لجنة المقترحات والرصد وحقوق الجمهور ومقترحات العاملين حول التطوير وتفعيل العمل لعودة الإعلام الوطني فنياً وهندسياً بهدف تجويد المحتوى الإعلامي المقدم للجمهور حيث قدمت اللجنة توصية بضرورة عودة الشخصية الاعتبارية للقنوات الإقليمية وعودة البرامج الرئيسية التي تميز كل قناة ، كما أوصت بالبحث عن موارد جديدة لتطوير الرعاية الطبية وتحسين الخدمة الطبية للعاملين بالهيئة.
والسؤال هنا : اذا كنتم يا قيادات وأعضاء الهيئة الوطنية للإعلام تطالبون بعودة الشخصية الإعتبارية للقنوات الإقليمية فكيف تسمحون باستمرار  اللوجو الموحد للقنوات الإقليمية وهو الذى يحمل نفس الألوان الموجودة فى علم المثليين ( الشواذ جنسياً ) ؟ ولمن لا يصدق عليه ان يقارن بين اللوجو الموضوع على القنوات حتى اليوم وبين ألوان علم الشواذ " الله يحرقهم " ,  وسوف يجد أن اللوجو والعلم المشبوه يضم ألوان قوس قزح وكلاهما  يتكون من ستة خطوط بستة ألوان الأحمر والبرتقالي والأصفر والأخضر والأزرق والبنفسجي ؟ .
وبهذه المناسبة نشير إلى القرار الذى اتخذه  المجلس الأعلى لتنظيم الإعلام برئاسة الكاتب الكبير مكرم محمد أحمد ، منذ أيام بحظر الترويج لشعارات المثليين أو نشرها ، حفاظا على السير والأخلاق العامة واحتراما لقيم المجتمع وعقائده الصحيحة مؤكداً  أن الترويج لهذه الشعارات هو إفساد للمجتمع ينبغى أن يلقى جزاءه. كما حظر المجلس فى بيان له، ظهور المثليين فى أى من أجهزة الإعلام المقروءة والمسموعة والمرئية إلا أن يكون اعترافا بخطأ السلوك وتوبة عنه.
وهنا نسأل : اذا كان هذا قراركم الذى نحييكم عليه فكيف تسمحون بالترويج لهذه الفئات الشاذة من خلال استمرار  ألوان اللوجو المشابه لألوان علمهم على شاشات التليفزيون المصرى الرسمى ؟ ولماذا لا تصدروا قراراً عاجلاً بإزالة هذا اللوجو الذى يقوم بالترويج لهذه الأفعال النكراء لتلك الفئات الضالة ؟!!!.
 
- أعلن المحاسب خالد السبكى المدير العام بالقطاع الإقتصادى أنه سوف يتقدم ببلاغ لنيابة الأموال العامة بالتجمع الخامس ضد صندوق الزمالة فى ماسبيرو  , نظرا لكونه غير مقنن ويتم خصم مستحقات مالية شهرية منتظمة من أموال العاملين بالمبنى  دون وجود سند قانونى لهذا الخصم ودون تقنين لوائحه التى تم نشرها مما يعنى أن هذا الصندوق هو و العدم سواء .
وطالب السبكى زملائه المعارين و الحاصلين على اجازات بدون راتب عدم سداد أى مبالغ لصالح صندوق الزمالة عند تجديد اجازاتهم مشيراً إلى أن صندوق الزمالة صندوق وهمى ليس له أى صفة قانونية , وطالب شوقية عباس رئيسة القطاع الاقتصادى السابقة أن تتحمل عواقب هذا الخصم السابق ، كما طالب كل مسئول مالى فى جميع القطاعات أن يمنع تحصيله ضعف القيمة التى يسددها زميله على نفس درجته لان هذا الخصم غير قانونى ومخالف للقانون و لا يوجد له أى لائحة توجب هذا الخصم .. و يتعين اصدار قرار بوقف تحصيل الإدارات المالية من العاملين الذين يطلبون تجديد مدد اجازاتهم السنوية بأى مبالغ لصالح صندوق الزمالة لأنه صندوق وهمى ؟!!! و يتعين من تضرر من سداده أى مبالغ لصالحه تقديم بلاغ للنائب العام ضد كلا من سولت له نفسه تحصيل هذه المبالغ لصندوق وهمى ( صندوق الزمالة ) . وكشف السبكى أن الخصم المعترف به فقط هو قيمته 2? من إجمالى مستحقاتك ( راتب + حوافز + لائحة + شفتات ) لصالح الرعاية الطبية فقط ومادون ذلك لا يجب سداده  أو يتم تحصيله بخلاف اشتراك صندوق التكافل الاجتماعي للمشتركين فيه  !!؟ وأوضح أن الخصم كان بشكل اجبارى بتعليمات من شوقية عباس رئيس القطاع الاقتصادي السابقة وعصام الأمير رئيس اتحاد الإذاعة والتليفزيون السابق  و محمود سعد رئيس الشئون القانونية المركزية لرئاسة الاتحاد  سابقاً دون تقنين وضع الصندوق  .
 
- شهدت القناة الأولى  الأيام الماضية تحول كبير لخالد قابيل القائم بأعمال رئيس القناة الأولى ,  تمثل هذا التحول فى عدم رد قابيل على المكالمات الهاتفية الواردة له من خلال المحمول , وبدأ يفرض على راغبى مقابلته تحديد مواعيد من خلال السكرتارية مما أغضب العاملين بالقناة الأولى الذين أبدوا إعتراضهم على هذه التصرفات قائلين : وماذا سيفعل قابيل اذا صدر له قرار رسمى بشغل منصب رئيس القناة الأولى ؟  وأكدوا أنه بالتأكيد فى حال حدوث ذلك  فلن يقابل أحدا بالمرة !! ...أما قابيل فقد أكد المقربون منه أنه برر تلك التصرفات بأن مسؤلياته قد زادت بحضور اللجان والاجتماعات هذا بخلاف تليفونات  مجدى لاشين رئيس التليفزيون المتواصلة معه .. بالمناسبة نسأل : هل تم تفعيل قرار لاشين بتكليف نائبه علاء بسيونى بالإشراف على المحتوى البرامجى للقناتين الأولى والثانية أم لا ؟ وهل هناك صلاحيات فعلية لبسيونى بموجب هذا القرار أم أنه مجرد قرار " شكلى " !!! .
 
- أطلق قطاع الاذاعه باالهيئة الوطنية للإعلام  " برومو  " جديد لكافة الشبكات الاذاعيه تحت شعار  " انت أقرب لمصر "  ويتضمن صور ومشاهد لأهم وأبرز المعالم السياحية والحضارية فى مصر و" التيمة " التى تميز كل شبكة من شبكات الاذاعه المصريه . الغريب أن القطاع برئاسة نادية مبروك تناسى  فى هذا البرومو أى ذكر لقطاع الإذاعات الموجهة وعددها 23 إذاعة رغم أن هذه الشبكات هى المعنية بالدرجة الأولى بمخاطبة العالم الخارجى وهو ما يكشف أن هناك تناقض كبير ما بين عنوان " البرومو " وبين مضمونه وهو ما يستوجب إدخال تعديلات على البرومو  الذى من المفترض أن يوجه للخارج قبل الداخل بهدف الترويج للسياحة فى مصر وتوصيل رسالة للخارج بأن مصر عادت كما كانت واحة للأمن والأمان .


تقييم الموضوع:

استطلاع رأي

هل تؤيد استبعاد "كوبر" عن تدريب المنتخب قبل المونديال؟

  • ظهر

    11:44 ص
  • فجر

    04:45

  • شروق

    06:08

  • ظهر

    11:44

  • عصر

    14:55

  • مغرب

    17:19

  • عشاء

    18:49

من الى