• الإثنين 23 أكتوبر 2017
  • بتوقيت مصر11:39 ص
بحث متقدم

"النواب" يبدأ دور الانعقاد بطلبات إحاطة لـ4 وزراء

الحياة السياسية

مجلس النواب
مجلس النواب

محمد عبدالرحمن

أخبار متعلقة

البرلمان

مجلس النواب

سياسة

طلب احاطة

إحاطة

يبدأ مجلس النواب دور انعقاده الثالث بـ4 طلبات إحاطة تقدمت بها النائبة غادة صقر، لوزراء الاتصالات والصحة والري والتربية والتعليم، بالإضافة إلى المهندس شريف إسماعيل، رئيس مجلس الوزراء.

ووجهت غادة صقر، عضو لجنة الثقافة والإعلام والآثار بالمجلس، بطلب إحاطة للدكتور علي عبدالعال؛ لتوجيهه إلى المهندس ياسر القاضي، وزير الاتصالات، حول ارتفاع أسعار خدمات شبكات المحمول.

وأوضحت النائبة، فى طلبها، أن تحديد أسعار هذه الخدمات من اختصاصات الجهاز القومي لتنظيم الاتصالات، وليس شركات المحمول، وجاء ذلك طبقًا للمادة 26 من قانون تنظيم الاتصالات.

كما وجهت طلبها الثاني ضد المهندس شريف إسماعيل، رئيس مجلس الوزراء، والدكتور محمد عبدالعاطي، وزير الموارد المائية والري، بشأن معاناة قرى ومراكز محافظة دمياط من كارثة انقطاع مياه الري عن مزارع المحافظة.

وأكدت أن انقطاع المياه بشكل مستمر أدى لقيام الفلاحين بالري من مياه الصرف الصحي الموجودة بمصرف السيالة،  مشيرة إلى أن هذه الكارثة أدّت لتلوث محصول الأرز، وموت محاصيل أخرى؛ بسبب بُعد مصرف السيالة عنها.

وناشدت فى طلبها الثالث الدكتور أحمد عماد الدين، وزير الصحة، بوضع حل لمعاناة الوحدات والمراكز الصحية بمحافظة دمياط، حيث إن هناك عجزًا شديدًا في الأطباء، وهذا العجز يتجاوز 60% من الاستيعاب الطبي لأهل المحافظة، والحالة التي تذهب للوحدات الصحية لا تجد طبيبًا إلا بعد الساعة الثانية ظهرًا، متسائلة: كيف لإدارة صحية بها 53 وحدة صحية لا يتواجد بها غير 7 أطباء.

ووجّهت سؤالها البرلماني الأخير، إلى المهندس شريف إسماعيل، رئيس مجلس الوزراء، والمهندس طارق شوقي، وزير التربية والتعليم، بخصوص اعتياد طلاب الصف الثالث الثانوي على الغياب الدائم وعدم الانتظام بحضور الحصص المدرسية، حيث إن مدرسة الثانوية العسكرية بمحافظة دمياط بها 14 فصلًا لم يحضر طالب واحد بها.

ورأت النائبة، أنه يمكن حل تلك الأزمة من خلال تطبيق قانون بعمل إنذارات للطلبة المتغيبين، وتطبيق نظام الغياب الإلكتروني بوزارة التربية والتعليم، متسائلة "لماذا لم تتم متابعة الطلاب المتغيبين والوصول لآليةٍ تحل مشكلة اعتيادهم على الغياب الدائم منذ 2011؟".


تقييم الموضوع:

استطلاع رأي

هل تؤيد استبعاد "كوبر" عن تدريب المنتخب قبل المونديال؟

  • ظهر

    11:44 ص
  • فجر

    04:45

  • شروق

    06:08

  • ظهر

    11:44

  • عصر

    14:55

  • مغرب

    17:19

  • عشاء

    18:49

من الى