• الثلاثاء 17 أكتوبر 2017
  • بتوقيت مصر10:17 م
بحث متقدم
ويطالب بعودة قيم الانتصار..

"الوطن" يهنئ القوات المسلحة بذكرى انتصارات أكتوبر

الحياة السياسية

وزير الدفاع  صدقى صبحى
وزير الدفاع

المصريون

أخبار متعلقة

وزير الدفاع

القوات المسلحة

صدقي صبحي

حزب الوطن

قدم حزب الوطن، التهنئة لوزير الدفاع صدقي صبحي، وأبناء القوات المسلحة بمناسبة الذكرى 44 لانتصار السادس من أكتوبر، داعيًا جموع الشعب المصري لاستلهام القيم والمفاهيم التي ساهمت في إنجاز هذا الانتصار الأغلى في تاريخنا المعاصر.

وقال الحزب، في بيان له صباح اليوم: "القيم التى ساهمت في إنجاز الانتصار بدأت بوضوح العقيدة القتالية للجيش المصرى وأن العدو الحقيقي للشعب المصري والعربي، بل وللقيم والحضارة الإنسانية هو الكيان الصهيوني بما يحمله من فكر وتمييز عنصري، وتطلع للتوسع والاحتلال وقهر للشعوب وشهوة للاستيلاء على ثروات الأمم ومقدراتها، وما نراه الآن من الاعتداء على المسجد الأقصى ومنع للمصلين وتضييق على المتعبدين ما هو إلا حلقة في هذه السلسلة.

وأضاف: "ومن القيم التي ساهمت في تحقيق نصر رمضان أكتوبر، الروح الهائلة التي تفجرت من الشعب المصري لاستعادة الكرامة واسترجاع الأرض، والحفاظ على العرض وعدم التفريط في التراب الوطني مهما كانت التحديات".

واستطرد "الحزب": ومن القيم أيضاً ضرورة التوافق الوطني والتلاحم الشعبي ووحدة الصف الداخلي وتجنب الانقسام والاستقطاب المجتمعي، ووقوف القوات المسلحة بعيداً عن الانغماس في المجال السياسي، واستعادة التلاحم بين أبناء الشعب من أهم الأولويات في هذه المرحلة على أساس من العدالة والحرية والمواطنة، بعيداً عن محاولات الإقصاء والتشويه المتعمد التي يمارسها البعض أو يحاول ترويجها داخلياً وخارجياً.

وتابع: إننا نؤكد دوماً على استحضار المفاهيم التاريخية عن حرمة الدم المصري، والمحافظة على أرواح المصريين، وأن السلاح المصري لا يُرْفَع أبداً فى مواجهة المصري تحت أي ظرف كان، وأن من يسفك الدم المصري الطاهر خارج إطار القانون ليس من أبناء مصر الأوفياء ولا المخلصين.

وأردف "الحزب": من أعظم ما ظهر وتجلى في انتصارات أكتوبر هو وحدة الصف العربي، ووقوف الجندي الجزائري والسوداني والعراقي بجوار شقيقه المصري والسوري، وهذا المشهد لا بد من استحضاره وإعادة إحيائه، وتحية رواده وقادته خاصة الملك فيصل رحمه الله تعالى.

وحذر الحزب من لصوص التاريخ والمزورين، الذين خلت سجلاتهم من إنجازات حقيقية، وبطولات تاريخية، فعمدوا لطمس الحقائق وتشويهها، سواء الذين يزعمون أن انتصار أكتوبر كان مؤامرة، أو يسرقون النصر لأنفسهم.

واختتم الحزب قائلا: سيبقى المجد للأبطال والشهداء الذين زالوا ليبقى الوطن وضحوا لتبقى الأمة، والتحية لأبطال مصر في تلك الملحمة من أبناء الشعب والجيش المصرى، المجد والتحية للفريق عبد المنعم رياض، والمشير أحمد إسماعيل علي، والفريق سعد الدين الشاذلي، والمشير محمد عبد الغني الجمسي، والمشير أحمد بدوي، والشيخ حافظ سلامة ورفاقه من المقاومة الشعبية، حتى أصغر جندي سهر على سلاحه وحمى حدود وطنه.


تقييم الموضوع:

استطلاع رأي

هل تؤيد استبعاد "كوبر" عن تدريب المنتخب قبل المونديال؟

  • فجر

    04:42 ص
  • فجر

    04:41

  • شروق

    06:04

  • ظهر

    11:45

  • عصر

    14:59

  • مغرب

    17:26

  • عشاء

    18:56

من الى