• الإثنين 18 ديسمبر 2017
  • بتوقيت مصر09:09 ص
بحث متقدم
فى ذكرى نصر أكتوبر..

ثوار يناير: لا تبخسوا مبارك حقه

آخر الأخبار

مبارك
مبارك

عبدالله أبو ضيف

أخبار متعلقة

مبارك

يناير

إخوان

نصر

أكتوير

استنكر عدد من الناشطين السياسيين والخبراء ممن شاركوا في ثورة 25 يناير, تجاهل الإعلام لدور الرئيس الأسبق محمد حسني مبارك خلال الاحتفال بذكري انتصارات حرب أكتوبر المجيدة الـ44, خاصة وأن الرجل كان حينها له دور مهم في حسم الحرب, بتوليه قيادة القوات الجوية وما حققته من انتصار يفوق نسبة الـ90% فى أول ضربة جوية علي قوات الاحتلال الإسرائيلي؛ والتي كان لها الفضل الأكبر في حسم النصر في المعركة لصالح مصر.

زقال الدكتور حازم عبد العظيم, عضو جبهة التضامن للتغيير, إن الرئيس الأسبق حسني مبارك له فضل كبير في انتصار حرب أكتوبر المجيدة؛ خاصة وأنه كان صاحب أول طلعة جوية في يوم 6 أكتوبر من عام 1973, وأن الثورة عليه في 25 يناير, لا تبخس حقه أو دوره في حرب أكتوبر المجيدة.

وأضاف "عبد العظيم", أن الإعلام يعمل علي محو دور الرئيس الأسبق حسني مبارك في الحرب, إلا أنه بطل قومي حينما كان متقلدًا منصبًا عسكريًا, وأن أخطاءه السياسية لها شأن آخر, وقد تم حسابه عليها بالثورة عليه في 25 يناير عام 2011".

ناجي الشهابي, رئيس حزب الجيل, والذي كان من أبرز المشاركين في الثورة, أكد ضرورة تذكر كل قادة حرب 6 أكتوبر المجيدة, باعتبارها الإنجاز الأبرز في تاريخ مصر, والذي استطاعت من خلاله استرجاع الأرض والعرض, وطرد الاحتلال الإسرائيلي من شبه جزيرة سيناء, والذي بدأ بحرب النكسة في 5 يونيو 1967 وحتي أكتوبر من عام 1973.

وشكر "الشهابي"، كل قادة حرب 6 أكتوبر، ومن بينهم الرئيس الأسبق حسني مبارك, حيث كان يتولي حينها منصب قائد القوات الجوية برتبة لواء أركان حرب, وقاد مبارك في هذا الوقت أول ضربة جوية علي خطوط العدو الإسرائيلي, والتي اعتبرت الضربة الفاصلة والتي رجحت الكفة لصالح مصر في الحرب, معتبرًا أن إنكار دور مبارك في الحرب بسبب الأمور السياسية هو أمر غير منصف علي الإطلاق.

من جهته, استنكر أحمد سرحان, الناشط السياسي, تجاهل الإعلام، ذكر سيرة الرئيس الأسبق حسني مبارك، ودوره في حرب السادس من أكتوبر, رغم أنه لم يكل طوال فترة حكمه من التباهي بدور حسني مبارك بكونه قائد الضربة الجوية الأولي في الحرب.

وأضاف "سرحان", أنه من الأحرى التوازن في ذكر جميع أبطال الحرب, والذين يستحقون جميعم تخليد أسمائهم في التاريخ وذكرهم باستمرار, مؤكدًا أن الرئيس الأسبق أحق بالظهور من أفلام النصر التي تعرضها القنوات في ذكري الحرب السنوية ويظهر فيها الرئيس الراحل جمال عبد الناصر؛ رغم أنه صاحب النكسة.

بينما نشر طارق الملط, الناشط السياسي, وأحد المشاركين في ثورة 25 يناير, علي صفحته الشخصية علي موقع التواصل الاجتماعي "تويتر"، صورة لقادة الحرب، والتي تجمع الرئيس الراحل أنور السادات, ووزير الدفاع أحمد إسماعيل, والفريق سعد الدين الشاذلي, والرئيس حسني مبارك وغيرهم من قادة الحرب.

وعلّق على الصورة، قائلًا إن هؤلاء مصدر فخر للمصريين جميعًا, وسبب في عزتنا وفخرنا, ولا يمكن أن نبخس حق أي منهم نتيجة أخطاء سياسية, أو عراك سياسي, ولكن لهم كل التقدير والاحترام بسبب كل ما فعلوه في حرب أكتوبر عام 1973.


تقييم الموضوع:

استطلاع رأي

من هو أفضل رياضى فى مصر لعام 2017؟

  • ظهر

    11:56 ص
  • فجر

    05:24

  • شروق

    06:53

  • ظهر

    11:56

  • عصر

    14:42

  • مغرب

    17:00

  • عشاء

    18:30

من الى