• الأربعاء 18 أكتوبر 2017
  • بتوقيت مصر02:03 ص
بحث متقدم

تعرف علي التهم التي يواجهها لاعب أسوان

قضايا وحوادث

كابتن فريق  أسوان  الاعب حمادة السيد
ارشيفية

مصطفى صابر

أخبار متعلقة

التحقيق

النيابة العامة

حمادة السيد

نادي أسوان

تواصل نيابة أمن الدولة برئاسة المستشار خالد ضياء، التحقيق مع حمادة السيد، لاعب نادي أسوان في واقعة اتهامه بالانضمام لتنظيم "داعش" الإرهابي.

ونسبت النيابة للمتهم، اتهامات بالتواصل مع تنظيم داعش، والانتماء لجماعات محظورة، والتخطيط لاستهداف منشآت حيوية، والتخطيط لقلب نظام الحكم ومعاداة أجهزة الدولة، وتكفير الحاكم، وتبني أفكار متطرفة، والتحريض على التظاهر، والتوجه لسيناء لمقابلة أفراد "داعش"، والتواصل مع أفراد التنظيم الإرهابي، واستهداف رجال الجيش والشرطة.

وكانت النيابة قررت الأربعاء الماضي، تجديد حبس لاعب نادى أسوان الرياضى حمادة السيد، 15 يومًا على ذمة التحقيقات في القضية رقم 840 لسنة 2017، والمتهم فيها بالانضمام لتنظيم داعش الإرهابي. وقال مصطفى أمين، عضو مجلس إدارة نادى أسوان، أنه تم تكليف محامي النادي لمتابعة التحقيقات مع اللاعب.

يذكر أن مصطفى أمين، عضو مجلس إدارة نادي أسوان، والمشرف العام على كرة القدم، قد كشف أن واقعة القبض على قائد الفريق حمادة السيد، تمت عقب انتهاء المران الأساسي للفريق، حيث استوقفته سيارة أمن، خارج النادي أثناء توجه اللاعب إلى سكنه الخاص بمنطقة أطلس بأسوان، وتم اقتياده إلى القاهرة لمباشرة التحقيق معه، بينما لم يتعرف على الاتهامات الموجهة إليه.

وتابع «أمين»، في تصريحات صحفية، أنه على حد علمه، قد تكون واقعة القبض على حمادة السيد سببها العثور على رقم هاتفه الشخصي على هاتف جار له في بلدته بكفر الشيخ، منتمٍ إلى إحدى الجماعات التكفيرية.

ونفى «أمين»، أن يكون لاعب أسوان منتميًا لهذا الفكر المتطرف، في ظل أنه كان يشتكى دائمًا للمقربين منه من سوء أخلاق جاره صاحب هذا الفكر، وأيضًا سوء تعامل جاره مع عائلته وأسرته في بلدته بكفر الشيخ، حتى إن زوجة اللاعب أكدت سوء أخلاق الجار وأن زوجها كان يتهرب منه، لدرجة أنه رفض قضاء عطلة عيد الأضحى مؤخرًا في بلدته، بينما طلب من والدته قضاء العيد معه داخل منزله بالقاهرة.

وذكر المشرف العام على الفريق، أن حمادة السيد، اشتكى خلال الشهرين الماضيين من تضييق ومراقبة الأمن الوطني له، حتى إنهم حاولوا استدعاءه مرتين من قبل داخل بلدته بكفر الشيخ، إلا أن وجود اللاعب مع الفريق بأسوان حال دون ذلك، كما أن اللاعب قبل أسبوع واحد من واقعة ضبطه، فاتح رئيس نادي أسون طالبًا مساندته وإرسال بطاقته الشخصية للأمن الوطني للكشف عنها للتأكيد على موقفه من وجود أي ملاحقات أمنية له من عدمها.


تقييم الموضوع:

استطلاع رأي

هل تؤيد استبعاد "كوبر" عن تدريب المنتخب قبل المونديال؟

  • فجر

    04:42 ص
  • فجر

    04:42

  • شروق

    06:05

  • ظهر

    11:45

  • عصر

    14:58

  • مغرب

    17:25

  • عشاء

    18:55

من الى