• الأربعاء 13 ديسمبر 2017
  • بتوقيت مصر08:54 م
بحث متقدم
برلمانيون:

الانتخابات الرئاسية تعطل التعديلات الوزارية

الحياة السياسية

الانتخابات الرئاسية
الانتخابات الرئاسية

حسن علام

أخبار متعلقة

البرلمان

التعديل الوزاري

الانتخابات

الرئاسية

تعطل الجوهرى

أكد برلمانيون، أنه من الصعب خلال تلك الفترة إجراء أية تعديلات وزارية سواء كلية أو جزئية، لافتين إلى أن قرب موعد الانتخابات الرئاسية، والمزمع إجراؤها فى منتصف العام القادم 2018، سيكون سببًا وعاملًا أساسيًا لعدم الإقدام على تلك الخطوة الآن.

وتوقع النائب عمرو الجوهري، عضو مجلس النواب، إجراء تغيير حكومى قريب، مشيرًا إلى أن مصر تمر بمرحلة اقتصادية صعبة، ويجب أن يكون رئيس الحكومة أو نائبه شخصًا اقتصاديًا.

وأضاف "الجوهري" فى مداخلة هاتفية مع برنامج "صح النوم"، المذاع على قناة LTC الفضائية، أنه يجب تغيير الحكومة بأكملها، وأن الحكومة الجديدة لا تزيد على 20 وزيرًا، وليس هذا فحسب، بل يجب تمتع الوزراء الجدد بالخبرات التى تمكنهم من إدارة الملف، وتساعدهم على تطويره.

بدير عبد العزيز، عضو مجلس النواب، قال إن الانتخابات الرئاسية المقررة فى 2018 باتت على الأبواب، ولا يبقى على إجرائها سوى 6 أشهر؛ لذا من الصعب إجراء تعديل وزارى خلال تلك الفترة.

وفى حديثه لـ"المصريون"، أوضح أن الكل يميل فى هذه الفترة للاستقرار وتهيئة الأوضاع، منوهًا إلى أن الفترة الراهنة التى تمر بها البلاد حرجة جدًا، ومن الأفضل عدم إجراء أية تعديلات.

ولفت عضو مجلس النواب، إلى أنه بعد الانتهاء من الانتخابات الرئاسية، لا يوجد مانع من إجراء تعديل وزاري، سواء كلى أو جزئي، وذلك بحسب ما تستدعى الحالة وقتها. 

إلى هذا، قال إبراهيم عبد النظير، عضو مجلس النواب، إنه لا توجد أى مؤشرات أو علامات قوية، تشير إلى احتمالية حدوث تعديل وزارى قريبًا.

وأوضح لـ"المصريون"، أن كل شيء وارد وممكن، لكنه لا يميل لهذا التغيير، منوهًا بأنه يجب إعطاء كل مسئول الفرصة كاملة؛ لأن كثرة التغييرات لن تفيد بل هى أمر غير محمود.

وأضاف عضو مجلس النواب، "هناك مسألة مهمة يغفلها كثيرون، وهى اقتراب موعد الانتخابات الرئاسية، والتى صارت على الأبواب، وهو أمر يعزز بقاء الحكومة الحالية، ويعطل فكرة إجراء تعديلات وزارية".

ورأى أن الدولة بحاجة إلى الاستقرار والتأنى فى التفكير قبل الإقدام على أى خطوة أو اتخاذ أى قرار، مشيرًا إلى أن هناك وزراء أكفاء ويجتهدون من أجل تحسين الأوضاع.

واختتم حديثه، قائًلاً: "بعد الانتهاء من الانتخابات، واختيار الرئيس الجديد، يمكن التفكير فى إجراء تعديل وزاري، وتغيير الوزراء الذين ثبت فشلهم أو عدم القدرة على إدارة الملف الخاص بهم".


تقييم الموضوع:

استطلاع رأي

لمن ستعطى صوتك فى الانتخابات الرئاسية المقبلة؟

  • فجر

    05:21 ص
  • فجر

    05:21

  • شروق

    06:50

  • ظهر

    11:54

  • عصر

    14:40

  • مغرب

    16:58

  • عشاء

    18:28

من الى