• السبت 21 أكتوبر 2017
  • بتوقيت مصر11:14 م
بحث متقدم
عقب حادث دهس..

إخلاء 3 متاحف كبرى في لندن

عرب وعالم

إخلاء 3 متاحف كبرى في لندن
إخلاء 3 متاحف كبرى في لندن

وكالات

أخبار متعلقة

بريطانيا

لندن

حادث لندن

دهس مارة

ذكرت هيئة الإذاعة البريطانية "بي بي سي" اليوم السبت، أن السلطات أخلت ثلاثة متاحف كبرى بالعاصمة لندن عقب حادث دهس نفذه قائد سيارة السبت، مما أسفر عن إصابة عدد كبير من المارة.

وأضافت  "بي بي سي" أن المتاحف التي أخليت هي متحف التاريخ الطبيعي ومتحف العلوم ومتحف فيكتوريا وألبرت على طريق المعارض.

وتعتبر هذه المنطقة محببة لدى السائحين. ولم تتضح حتى الآن خلفيات هذا الإجراء كلية وفقاً لما أعلنته الشرطة البريطانية.

وقالت شرطة العاصمة البريطانية لندن إنها لم تستبعد بعد أي احتمالات فيما يخص الدوافع بعد أن صدمت سيارة بعض المارة خارج متحف التاريخ الطبيعي في المدينة، بما يتناقض مع تصريح سابق قالت فيه إنها لا تتعامل مع الحادث بصفته متصلاً بالإرهاب.

وقالت متحدثة باسم شرطة لندن إن أفراد مكافحة الإرهاب يقيمون الواقعة لكنهم لم يتوصلوا لنتيجة بعد. وقال متحدث في وقت سابق لرويترز إن الواقعة لا تعامل بوصفها متعلقة بالإرهاب في هذه المرحلة.

واحتجزت الشرطة في العاصمة البريطانية لندن السبت رجلاً بعد أن أصيب عدد من المارة في "تصادم السيارة" قرب متحف التاريخ الطبيعي في المدينة.

وأصيب عدة أشخاص بجروح السبت بعدما صدمتهم سيارة قرب متحف التاريخ الطبيعي في لندن، بحسب ما أعلنت الشرطة مشيرة إلى أنها أوقفت رجلاً.

وأظهرت صور ومقاطع فيديو انتشرت على مواقع التواصل الاجتماعي شخصا مثبتاً على الأرض قرب سيارة سوداء تعرض غطاء محركها إلى أضرار كبيرة.

وأفاد مراسل وكالة فرانس برس أن الحشود في هذه المنطقة السياحية أصيبوا بالذعر وفروا من المكان.

ونقلت بعض وسائل الإعلام عن شهود إنهم سمعوا صوتاً قوياً.

وقالت شرطة لندن إنها تحاول التعرف على ملابسات الواقعة. وذكرت وسائل إعلام محلية أن السيارة اعتلت الرصيف خارج المتحف وهو أحد المتاحف الكبرى في منطقة ساوث كينزنغتون في غرب لندن.

وقال القائمون على المتحف في بيان: "اصطدمت سيارة بمارة قرب مدخل متحف التاريخ الطبيعي في شارع (إكزبيشن)...نعمل مع أجهزة الطوارئ على تقييم الواقعة ونفعل ما بوسعنا". ووصفت الشرطة الواقعة بأنها تصادم. وقالت "لا يزال التحقيق جاريا لتحديد الملابسات والدافع".


تقييم الموضوع:

استطلاع رأي

هل تؤيد استبعاد "كوبر" عن تدريب المنتخب قبل المونديال؟

  • فجر

    04:44 ص
  • فجر

    04:44

  • شروق

    06:07

  • ظهر

    11:44

  • عصر

    14:56

  • مغرب

    17:21

  • عشاء

    18:51

من الى