• الإثنين 23 أكتوبر 2017
  • بتوقيت مصر08:24 ص
بحث متقدم

أغرب هوايات الزعماء العرب

الصفحة الأخيرة

ملك الاردن يقفز بالمظلة
ملك الاردن يقفز بالمظلة

أميرة عبد العظيم

أخبار متعلقة

عرب

زعماء

هوايات

تعتبرالهواية نشاط منتظم أو اهتمام يمارس في الغالب خلال أوقات الفراغ بقصد المتعة أو الراحة. وهي تشمل هوايات الجمع و الفنون و تؤدي إلى اكتساب مهارات و لا يقصد بها تحقيق الأجر و إنما المتعة والتسلية

وتتنوع الهوايات متأثرة فى  الغالب بطبيعة عمل  الشخص وعمره وهوايات المشاهير تكون فى  الغالب مثيرة  لفضول الكثيرين خاصة من يتقلدون مناصب قيادية

والزعما ءالعرب يتمتعون بهوايات مميزة تعكس الأصول العربية العريقة والنشاط الفكري والدقة والاختيارات المميزة

فى السطورالتالية ترصد المصريون  أبرز هوايات بعض الزعماء العرب

*الملك عبدالله (الاردن)


من هوايات واهتمامات ملك الأردن عبدالله الثانى  بن الحسين ، حب المغامره لديه هواية القفز بالمظلات بالاضافه الى سباق السيارات ، اضافةً إلى ركوب الدراجات النارية.

*الملك سلمان (السعودية)

تمثل القراءة إحدى هوايات واهتمامات ملك السعودية، حيث تعد مكتبته الخاصة، الواقعة في قصره بالمعذر، من نماذج المكتبات التي تعكس صفات الملك واهتمامه، وتبلغ إجمالي مقتنيات المكتبة، نحو 20 ألف عنوان.

تعتبر السياحة من أهم هوايات الرئيس السوداني حيث أنه رجلٌ عسكري، إضافةً إلى حب المطالعة كما ذكر سكرتيره الخاص.

* السلطان قابوس  (عمان)

قابوس تحدث عن نفسه  قائلا "منذ طفولتي كانت لدي هواية ركوب ‏الخيل، فقد وضعت على ظهر حصان وأنا في الرابعة من عمري ، ومنذ ذلك الحين وأنا أحب ‏ركوب الخيل ، ولكن في الآونة الأخيرة ولكثرة الأعمال أصبحت الممارسة قليلة جداً ، إلا إن هذه ‏الهواية قريبة إلى نفسى."

*الشيخ محمد بن زايد (الأمارات)

 محمد بن زايد يعشق الفروسية وتربية الخيول الأصيلة، ويقول: هي ليست هواية جديدة، بالنسبة لي لقد تنامت معي وتناميت معها  وفى الحديث الشريف (الخيل معقود بنواصيها الخير إلى يوم القيامة )

*ملك المغرب

 هواياته المفضلة، الصيد والألعاب الرياضية

ومن قادة العصور الماضية 

السلطان محمد الثاني

*السلطان محمد الثاني أو محمد الفاتح "1432 ـ 1481": السلطان العثماني السابع والذي نال شرف فتح القسطنطينية التي بشر النبي ? بفتحها. عُرف عن السلطان "محمد الفاتح" امتهانه لزرع الأشجار والورود وصنع الأشكال الطبيعية الجميلة من خلالها، كما اشتهر بهواية جمع الكتب القديمة والقراءة الكثيرة.

ويُروى أن محمد الفاتح كان عاشق للاطلاع على الخرائط، وإضافة إلى كونه شاعرًا ومولعًا بالشعر كان مُحترفًا في صناعة السيوف والأسهم.

*سليم الأول

سليم الأول "1470 ـ 1520": السلطان العثماني التاسع، اشتهر بمزاجه الخشن ونظراته القاسية ويُعد أول سلطان عثماني نال لقب خليفة المسلمين، وذلك بعد تنازل الخليفة العباسي "المتوكل على الله الثالث" له عنها في القاهرة. وقد كان مُحبًا لقراءة الكتب، كما اشتهر بصناعة أقواس الأسهم.


تقييم الموضوع:

استطلاع رأي

هل تؤيد استبعاد "كوبر" عن تدريب المنتخب قبل المونديال؟

  • ظهر

    11:44 ص
  • فجر

    04:45

  • شروق

    06:08

  • ظهر

    11:44

  • عصر

    14:55

  • مغرب

    17:19

  • عشاء

    18:49

من الى