• الخميس 14 ديسمبر 2017
  • بتوقيت مصر03:10 م
بحث متقدم

مصر تتأهب لـ"فرحة" مونديال روسيا 2018

دفتر أحوال الوطن

منتخب مصر
منتخب مصر

المصريون ووكالات

أخبار متعلقة

لا يعلو صوت في مصر رسميًا وشعبيًا على صوت مباراة المنتخب المصري لكرة القدم مع نظيره الكونغولي مساء الأحد، والتي تعد بمثابة تذكرة مرور للفراعنة إلى مونديال روسيا 2018.
ورغم أن صعود مصر إلى المونديال الروسي لم يتحقق رسميًا بعد، حيث تحتاج إلى الفوز أمام الكونغو، إلا أن الجمهور أطلق احتفالاته مبكرًا عبر مواقع التواصل الاجتماعي ووسائل الإعلام، أملًا في الوصول لبطولة عالمية كانت آخر مشاركتهم فيها عام 1990 بإيطاليا.
وشحذ همة المصريين التعادل السلبي بين منتخبي غانا وأوغندا، وهي نتيجة تضع مونديال روسيا أمام مصر على طبق من ذهب.
وتجاوز الأمر لخروج تصريحات رسمية من وزيرة تتوقع فوز مصر بثلاثية، وتأهلها لكأس العالم.
وضجت مواقع التواصل الاجتماعي، بآلاف التغريدات والتدوينات التي رحبت بنتيجة مباراة غانا وأوغندا، وسط آمال عريضة بالحصول على تذكرة مونديال 2018، بعد 28 سنة من الغياب.
هذا التفاعل الكبير، ظهر بصورة لافتة عبر تويتر، بتصدر هاشتاغ (وسم) #المونديال_يا_منتخبنا داخل مصر حتى الساعة 21.15 تغ، وسط تغريدات تملؤها آمال كبيرة بالفوز مساء الأحد.
وبرز في تفاعل المصريين حلم العودة للمونديال لتجاوز الهدف الوحيد الذي أحرزته مصر في نسخة 1990 في مرمي هولندا بقدم اللاعب السابق مجدي عبد الغني.
وغرد الإعلامي المصري أسامة جاويش، عبر حسابه قائلًا "يا رب الشعب يفرح بكره (غدًا)، كان عندي خمس سنين يوم هدف مجدي عبد الغني ومن يومها لم أر كأس عالم".
حساب باسم "محمد شعبان"، عبر "تويتر"، طالب هيكتور كوبر، مدرب منتخب بمصر بالفوز مساء الأحد، قائلًا: "لو تكرمت: نفوز بكره ؟ ممكن (هل تسمح)؟"، فيما قال رجل الأعمال المصري البارز أحمد أبو هشيمة: "غدًا إن شاء الله الفوز لمصر ونفرح كلنا".
وبالتوازي مع ذلك، شهدت صفحات الكوميكس (الرسوم الساخرة)، تفاعلاً كبيرًا، قبيل ساعات من المباراة، بسخرية زادت من جرعة الفرحة لدى المصريين، منها صورة تشير إلى مأذون يقيم عقد قرآن ويلقن والد الزوجة (صورة كوبر) "قول والله العظيم سنتأهل لكأس العالم".
وزيرة التخطيط المصرية، هالة السعيد، في تصريحات صحفية توقعت فوز منتحب بلاده في مباراة الأحد بثلاثية وصعودها لكأس العالم.
روح الفرح المنتشرة حاليًا بين المصريين، دفعت، المسؤولين في البلاد إلى توفير شاشات عرض ضخمة بالشوارع لمتابعة المباراة في أكثر من محافظة، مجانًا، وفق رصد مراسل الأناضول.
فوز مصر غدًا أمام الكونغو سيؤهلها إلى العرس العالمي بعد غياب 28 عامًا، حيث ستكون صاحبة المركز الأول في مجموعتها بالتصفيات الإفريقية، ما يمنحها تذكرة المرور إلى مونديال روسيا.
ووفقًا للوائح الفيفا، تم تقسيم 20 منتخبًا إلى 5 مجموعات في المرحلة الأخيرة للتصفيات الإفريقية، حيث يتأهل أصحاب المراكز الأولى فيها إلى مونديال روسيا مباشرة. -

تقييم الموضوع:

استطلاع رأي

لمن ستعطى صوتك فى الانتخابات الرئاسية المقبلة؟

  • مغرب

    04:59 م
  • فجر

    05:21

  • شروق

    06:50

  • ظهر

    11:55

  • عصر

    14:40

  • مغرب

    16:59

  • عشاء

    18:29

من الى