• الأربعاء 13 ديسمبر 2017
  • بتوقيت مصر10:42 م
بحث متقدم
في المواجهة المصيرية

إخوان يدعمون الكونغو أمام مصر

آخر الأخبار

ايات العرابى
ايات العرابى

عبدالله أبوضيف

أخبار متعلقة

مصر

افريقيا

سياسة

الكونغو

إخوان

بدا لافتًا إعلان محسوبين على جماعة "الإخوان المسلمين" رفضهم تشجيع المنتخب المصري في مواجهته أمام الكونغو ضمن التصفيات الإفريقية المؤهلة لنهائيات كأس العالم بروسيا 2018, بالرغم من مصيرية المباراة، والتي قد تكون بوابة الصعود لمصر للمونديال في حالة الفوز لأول مرة منذ 28 عامًا.

وقال الإخواني أحمد البقري، النائب السابق لرئيس اتحاد طلاب مصر, إن "مباراة مصر والكونغو جزء من منظومة النظام التي تسعي لتغييب الشعب المصر عن الأحوال المحيطة به, سواء فساد إداري متمثل في بناء فندق الماسة في العاصمة الإدارية والذي كلف ما يقرب من 2 مليار جنيه, أو فساد سياسي يتعلق بغض الطرف عن الأحوال الاقتصادية والمعيشية السيئة التي يعيشها الشعب المصري".

وقال البقري عبر صفحته على موقع التواصل الاجتماعي "فيس بوك"، رافضًا تشجيع المنتخب المصري حتى لا يتم احتساب النصر للرئيس عبدالفتاح السيسي: وانت بتتفرج علي ماتش النهاردة افتكر ان قضاء #السيسي أحال 13 واحد الي المفتي وكالعادة تهم ملفقة زي #حماس إرهابية ودلوقتي وطنية,  اللي وصلنا الي اننا دولة شعبها قرابة 100 مليون ولكن فقيره ومن يحكمها يتسول لكي يحكم قبضته".

من جهتها, دعت الإعلامية آيات عرابي, عضو "التحالف الوطني لدعم الشرعية", متابعيها علي مواقع التواصل الاجتماعي, لتشجيع منتخب الكونغو.

وقالت في تغريدة له على موقع "تويتر" :ادعوا لمنتخب الكونغو يكسب أن شاء الله"!!.

بينما استهزأ حمزه زوبع, القيادي بجماعة "الإخوان المسلمين", من فكرة حضور الرئيس عبدالفتاح السيسي للمباراة, والتي اعتبرها نوعًا من إبعاد الشعب المصري عن همومه الرئيسية من خلال كرة القدم, والمتعارف عليها بأنها "أفيون الشعوب".

وقال زوبع في تغريده له على موقع "تويتر": "جهز يابني الطيارة الرئاسية أم كام مليون دولار والقفص الزجاجي الواقي م الرصاص والحجار والجسمي وصافينار والعلم المصري وإعلام الدول الكفيلة".

في هذا السياق, قال المستشار وليد شرابي, عضو "التحالف الوطني لدعم الشرعية", إنه لن يتابع المباراة ويعتبرها جزءًا من الحرب الإعلامية, والتي تبين للمواطن الفقير أن وصول المنتخب المصري إلى كأس العالم يمثل انجاز عظيم, بينما الخروج من التصنيف العالمي للتعليم أمر طبيعي.

وقال شرابي على "تويتر": "إعلام المخابرات المصرية يقنع المواطن البسيط بأن وصول مصر إلى كأس العالم إنجاز عظيم لكن خروجها من التصنيف العالمي للتعليم أمر طبيعي".


تقييم الموضوع:

استطلاع رأي

لمن ستعطى صوتك فى الانتخابات الرئاسية المقبلة؟

  • فجر

    05:21 ص
  • فجر

    05:21

  • شروق

    06:50

  • ظهر

    11:54

  • عصر

    14:40

  • مغرب

    16:58

  • عشاء

    18:28

من الى